كيف تطيب لنا لحوم البشر - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ۩ رُوح الفـاتن الإسلآميّـة ۩ > ۩ الــديـــن المُـبين
 

۩ الــديـــن المُـبين يختصّ بالمواضيع الإسَلامية والجماعه وحبيبنا صلى الله عليه وسلم ( مذهب أهل السنّة والجمَاعة )

كيف تطيب لنا لحوم البشر

كلنا نحفظ قول الله تعالى : ( ولا يَغَتب بَعضُكُم بَعضَا أيُحِبُ أحًدُكم أن يأكُلَ لَحمَ أخِيه مَيتَا فَكَرِهتُموه ) والحديث الشريف : ( لما عَرَجَ بي

عدد المعجبين2الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-27-2014
شٌـمْـوًّخٌ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام السنة الجديدة الهجرية 1441هـ وسام العيد وسام سفرتك الرمضانية المركز الأول ارتواء وسام الصداقة 
 عضويتي » 4
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ يوم مضى (01:25 PM)
آبدآعاتي » 974,375
موآضيعي » 6661
الاعجابات المتلقاة » 355
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مخطوبه ♔
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
Unhappy كيف تطيب لنا لحوم البشر




كلنا نحفظ قول الله تعالى :

( ولا يَغَتب بَعضُكُم بَعضَا أيُحِبُ أحًدُكم أن يأكُلَ لَحمَ أخِيه مَيتَا فَكَرِهتُموه )

والحديث الشريف :

( لما عَرَجَ بي ربي عزَّ وجلَّ مرَرْتُ بقومٍ لهم أظفارٌ مِنْ نُّحَاسٍ ، يَخْمِشونَ وجوهَهم وصدورَههم ، فقلْتُ : من هؤلاءِ يا جبريلُ ؟ قال : هؤلاءِ الذين يأكلونَ لحومَ الناسِ ، ويقعونَ في أعراضِهِم)
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 5213
خلاصة حكم المحدث: صحيح

كلنا نريد الخير لأنفسنا ولغيرنا ، وكم نحب أن نكون من الذين حفظ الله لهم ألسنتهم إلا فيما يرضيه عز وجل ، ولو سألنا أنفسنا هل الغيبة مما يرضاه الله تعالى ، لقلنا حتمًا بأن الغيبة قد نهى عنها الله وشبه صاحبها بآكل لحم أخيه ميتًا ، لكن إن حاسبنا أنفسنا حُق المحاسبة لوجدنا أننا نخوض فيها وقد لا نشعر ، نعم قد لا نتكلم ونهزأ ونغتاب ولكن قد نكون من الراضين عما يقال وقد نجامل وقد نضحك وقد نغمز وقد ، وقد ...

سؤال..استماع الغيبة هل هو غيبة ؟

قال شهاب الدين محمد بن أبي أحمد أبي الفتح : واعلم أنه كما يحرم على المغتاب ذكر الغيبة فذلك يحرم على السامع الاستماع إليها فيجب على من يستمع إلى إنسان يبتدأ بالغيبة أن ينهاه أن لم يخف ضررا ،فإنه من خافه وجب عليه الإنكار بقلبه ومفارقة ذلك المجلس إن تمكن من مفارقته فإن قال بلسانه اسكت وبقلبه يشتهي سماع ذلك ..قال بعض العلماء أن ذلك نفاق .

.. أنسينا بأن الله رقيب وأن كتابًا يحصي كل شيء كبيرة وصغيرة ، قد نستهين بكلمة وننساها لكنها لا تنسى في موازين الأعمال ، فهاهي أمنا عائشة رضوان الله عليها وعلى أبيها حين نعتت صفية بالقصيرة قال لها نبينا صلوات الله وسلامه عليه روحي له الفدا : لقد قلت كلمة لو مُزجت بماء البحر لمزجته ، يا الله عفوك! كلمة نستهين بها وهي عند الله عظيمة ، يا الله ما بالنا أطلقنا العنان لألسنتنا وقد علمنا قول نبينا " وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم " صححه الألباني
رحماك ربنا فكم تكلمنا وما أحصينا كلماتنا ..

أترانا بعد هذا والأمر أوسع مما كتبت ليس أن نغتاب أحد، بل هل سنسمح لأحد أن يغتاب أمامنا ؟

لنعلم بأننا ذوو خطأ وزلل ولكن لنجاهد أنفسنا رويدًا رويدًا ومن جاهد نفسه في الله فسيهديه.وإني أذكر نفسي وإياكم بتلك العجوز رحمها الله التي توفيت بحسن خاتمة نرجوها ونحسبها كذلك ولا نزكي على الله أحد ، وحين سُئل عن حالها أُخْبروا بأنها ذاكرة لله تعالى ولا تغتاب ولا تسمح لأحد أن يغتاب عندها أبدًا وإلا قامت من ذاك المجلس ، سبحان الله أين نحن من حالها ؟! ومن همتها وجَلدها !

هي همم بلغت القمم ، هي نفوس سمت نحو السماء محلقة راجية ما عند الله وهو خير وأبقى .. اليوم عمل ولا حساب وغدًا حساب ولا عمل .. اليوم في العمر فرصة للتوبة والاستغفار وطلب العفو والصفح وغدًا لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم ، وهناك قبر ونشر وحشر ،، لنعلنها ولنتواصى بالصبر والتذكير الطيب عل الله أن يغفر لنا ويرحمنا ويتجاوز عنا ..

لن أطيل فعذرًا ويعلم الله أنها زفرات أبت إلا الخروج من قلب أخت في الله وربي لست بأحسنكم ورحم الله حالنا وغفر لنا وستر عيوبنا وعفا عنا في يوم تشيب فيه الولدان وحفظ لنا ألسنتنا إلا فيما يرضيه عنا..

وهمسة لي قبل الجميع إن كنا قادرين على حر لظى فلنطلق لألسنتنا العنان ، وإن كنا تناسينا القبر وظلمته ووقفتنا أمام جبار السماوات والأرض
وهو القائل عز وجل :
( وقفوهم إنهم مسئولون )
اسأل الله لي ولكم الهداية والعافيه



;dt j'df gkh gp,l hgfav




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ۩ الــديـــن المُـبين



الفاتن و بيرفكت معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014   #2



 عضويتي » 23
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 02-08-2015 (12:40 PM)
آبدآعاتي » 8,152
موآضيعي » 3
الاعجابات المتلقاة » 1803
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

نـآدر جـــداً غير متواجد حالياً

افتراضي



_


يعطيك العافيةة لجمال طرحك .




رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014   #3



 عضويتي » 23
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 02-08-2015 (12:40 PM)
آبدآعاتي » 8,152
موآضيعي » 3
الاعجابات المتلقاة » 1803
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

نـآدر جـــداً غير متواجد حالياً

افتراضي



_


يعطيك العافيةة لجمال طرحك .




رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014   #4



 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ يوم مضى (09:22 PM)
آبدآعاتي » 251,029
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 41929
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب


اوسمتي

الفاتن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تطيب لنا لحوم البشر



بـــآرك الله فيـكِ عآلنقل القيم
ولا حرمكِ الآجر والمثوبــه
دمتِ برضى من الرحمن "


مواضيع : الفاتن



رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014   #5



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 07-12-2019 (03:32 PM)
آبدآعاتي » 171,014
موآضيعي » 377
الاعجابات المتلقاة » 7
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » بيرفكت is an unknown quantity at this point
مشروبك   pepsi
قناتك action
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

بيرفكت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تطيب لنا لحوم البشر



جزاك الله خير
طرح جميل وراقـي
دام التألق... ودام عطاء نبضك
كل الشكر لهذا الإبداع,والتميز
لك مني كل التقدير ...!!
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق...!!

ودي وعبق وردي ..




رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014   #6



 عضويتي » 3
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ يوم مضى (10:26 AM)
آبدآعاتي » 184,325
موآضيعي » 2087
الاعجابات المتلقاة » 8
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » راام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the rough
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

راام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تطيب لنا لحوم البشر



يعطيك العافيه علي الطرح ) ...
ب إنتظآر جديدك وعذب أطروحآتك...)
إحترآمي وتقديري...)




رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014   #7



 عضويتي » 422
 جيت فيذا » Sep 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (01:13 PM)
آبدآعاتي » 931,200
موآضيعي » 1948
الاعجابات المتلقاة » 24777
 حاليآ في » روح الفاتن
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Bahrain
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جٌــمـوح ❥ is on a distinguished road
مشروبك   star-box
قناتك max
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
ما عجبي موت المحبين
في الهوى ..
و لكـــن
بقاء العاشقين
عجيبُ ..


اوسمتي

جٌــمـوح ❥ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تطيب لنا لحوم البشر



جزاك الله خيرا خييه
وجعله في ميزان حسناتك
دمتي بخير


مواضيع : جٌــمـوح ❥



رد مع اقتباس
قديم 10-27-2014   #8



 عضويتي » 22
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 01-24-2015 (05:20 AM)
آبدآعاتي » 19,481
موآضيعي » 429
الاعجابات المتلقاة » 5019
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » صمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

صمت الخوآطر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تطيب لنا لحوم البشر




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قال المثل العله لا عيت تطيب الصياد ♡ ذَائــقتــك الأدبــيــة 10 07-22-2015 03:11 AM
أجمل السرقة:سرقة القلوب بطيب الاخلاق.تأثيرات حصريه من أوتار , أوتآر هآدئه ☏حَصــريــات تُــزيــنــنــا بريــشتـــكــم 27 02-06-2015 12:54 PM
تطيب الحياة بذكر الإله ( خلفيات آيفون ) انثئ طاغيه ☏ الجالكسي والآيفـون 15 07-31-2014 05:40 AM
عامـل الناس بطيب ترى الدنيا تـدور . صمت الخوآطر ♡ ذَائــقتــك الأدبــيــة 12 06-22-2014 07:31 AM
ياجرح لاتبكي ترى كل الجروح تطيب وداعتك قلبي ♡ ذَائــقتــك الأدبــيــة 13 06-17-2014 05:05 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas