أشياء صغيرة وبسيطة تجعلك أكثر ذكاءاًً.. إذا فعلتها يومياً ! - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ✦ رُوح آلفَـاتن العآمـة ✦ > ♡ هَــــديــر الـــوَرق
 

♡ هَــــديــر الـــوَرق عصَارة فِكر وطرح حُر لشتّى الموآضيع العامة

أشياء صغيرة وبسيطة تجعلك أكثر ذكاءاًً.. إذا فعلتها يومياً !

قد يكون أغلبنا تحت تأثير تلك الجملة التي سمعناها مراراً وتكراراً عندما كنا صغاراً، وهي أن الذكاء يأتي معنا عند ولاددتنا ولايمكننا تغيير شيء بعد ذلك، فإما أن نكون محظوظين

عدد المعجبين6الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-08-2019
عيونك دنيتي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام السنة الجديدة الهجرية 1441هـ وسام العيد عيونك دنيتي وسام فوازير رمضان المركز3 
 عضويتي » 215
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ يوم مضى (10:58 PM)
آبدآعاتي » 302,685
موآضيعي » 3395
الاعجابات المتلقاة » 9061
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » عيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond repute
مشروبك   Code-Red
قناتك aljazeera
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي أشياء صغيرة وبسيطة تجعلك أكثر ذكاءاًً.. إذا فعلتها يومياً !




قد يكون أغلبنا تحت تأثير تلك الجملة التي سمعناها مراراً وتكراراً عندما كنا صغاراً، وهي أن الذكاء يأتي معنا عند ولاددتنا ولايمكننا تغيير شيء بعد ذلك، فإما أن نكون محظوظين ونولد أذكياء أو أن نكون تعيسين ونولد بمعدل ذكاء طبيعي أو أقل.
ولكن الأبحاث أثبتت بأننا كنا على خطأ.. كيف نتعامل مع حياتنا اليومية والأشياء التي نفعلها كل يوم هي مايؤثر على عقولنا بشكل ملحوظ ويكون هذا الأثر في تطوير قوتنا الذهنية ودفعها إلى الأمام أو في انحطاطها وسحبها إلى الوراء.
وقد يعني ذلك بأنه علينا العودة إلى المدرسة وملئ أرفف مكتبتنا بمجلدات سميكة لنصبح أكثر ذكاءاً، ولكن أن نكون أكثر ذكاءاً لايعني بالضرورة أن نلتزم بشكل كبير مع وقتنا وطاقتنا، وذلك وفقا للأسئلة والأجوبة التي طرحها موقع Quora.
عندما يسأل شخص حريص على تطوير الذات المجتمع، “مالذي ستفعله لتكون أذكى قليلاً في كل يوم؟” كل شخص منا سواء كان من الأطباء أم التقنيين ورواد الأعمال سيقدم اقتراحات مفيدة. وسنقدم لكم 10 أفكاراً، ياترى أي من هذه الأفكار ستعجبك وتدرجها في روتينك اليومي؟
1- كن أكثر ذكاءاً بتعاملك مع الوقت الذي تمضيه على الويب
ليس من الضروري أن تمضي كل استراحة لك على الويب بتفقد حساباتك الإجتماعية ومشاهدة صور الحيوانات الأليفة.. الخ الويب أيضا مليء بالمصادر التعليمية الرائعة، دورات تدريبية تقام على النت، محادثات موقع TED ، وأدوات لتقوية المفردات اللغوية الخاصة بك. استبدل بعض من الوقت الذي تمضيه على موقع الفيسبوك بمواضيع أخرى أكثر تغذية للعقل.
عشرة أسباب جعلت من مارك زوكيربيرج رئيساً محبوباً لدى جميع موظفيه

2- اكتب ماتعلمته خلال اليوم
ليس من الضروري أن تكون الجملة التي ستكتبها جميلة أو طويلة، ولكن الوقت الذي ستمضيه بالبحث عن هذه الجملة لتعكسها على الورقة كل يوم بالتأكيد سيفجر قدراتك العقلية.
“اكتب مثلا 400 كلمة باليوم عن الأشياء التي تعلمتها” تقول مدربة اليوغا Claudia Azula Altucher.
كما يوافقها الرأي الباحث في العلوم البيولوجية Mike Xie وike Xie لرأي الباحث وم عن الأشياء التي تعلمتها” تقول مدربة اليوغا كلاوديا بالبحث عن هذه الجملة لتعكسها على الورقة كل يوم با حيث يقول ” عليك أن تكتب ماتعلمته خلال يومك”

3- اكتب قائمة بالأشياء التي أنجزتها
قسم كبير من الذكاء عبارة عن مزيج مابين السعادة والثقة بالنفس، لذلك عليك أن تفجّر كليهما من خلال كتابة قائمة، وهذه القائمة لايجب أن تكون بالأشياء التي عليك فعلها,،بل الأشياء التي أنجزتها. فكرة كتابة قائمة بالأشياء التي أنجزتها موصىً بها من قبل رائد الأعمال الشهير مارك أندرسون Marc Andreesse.
بالإضافة إلى Azula Altucher. حيث يؤكد الأخير بأنه عليك أن تبدأ بكتابة هذه القائمة لترى الإنجازات التي قمت بها خلال حياتك.

4- ابدأ بلعب ألعاب العقل
ألعاب الألغاز والسودوكو ليسوا مسليين فقط، بل يمكن أيضاً أن يكونوا طريقة ممتازة لتدريب العقل، العب ألعاب كالشطرنج، أحاجي، ألغاز..الخ وعندما تقوم انت بالتفكير هذا شيء عادي جداً ولكن عندما تتعرف على آلية تفكيرك فهذا هو الشيء المميز، ويمكنك ايضا الاستعانة ببرامج تلفزيونية أو مواقع الكترونية أو كتب تتكلم في هذا الصدد.
10 من أفضل خدمات تعديل الصور على الويب

5- ابحث عن الأصدقاء الأذكياء
يمكن أن يؤثر ذلك على ثقتك بنفسك، ولكن المثل الشعبي يقول: جالس العلماء تصبح متواضعاً وجالس الحمقى تصبح متكبرا، فالخروج مع أصدقاء أكثر ذكاءاً منك هو واحداً من أسرع الطرق في التعلم، يقول Saurabh Shah وهو مدير حسابات في شركة Symphony Teleca “احتفظ بالصحبة الذكية، وتذكر بأن معدل الذكاء الخاص بك هو أقرب 5 أشخاص لك تخرج معهم.
“اجعل نفسك محاطاً بالأشخاص الأكثر ذكاءاً” ويوافق المطور Manas J. Saloi ذلك حيث يقول: “أحاول أن أقضي أكبر قدر ممكن مع رؤسائي التقنيين. ولم أرفض بالمطلق حقيقة أنني مبرمج عادي ومازال أمامي الكثير من الأشياء لأتعلمها، كن دائما متواضعا ولديك الرغبة في التعلم”.
قل لي من تصاحب، أقول لك من أنت، من تخرج معه وتخالطه يؤثر عليك بشكل كبير، لذا عليك أن تحسن الإختيار وأن لاتستهين بذلك أبداً، ودائماً ليكن عندك زمرتين من الأصدقاء، في الزمرة الأولى اختر أشخاص يتفوقون عليك بشيء معين أو عدة أشياء حتى تتعلم هذه الأشياء وتضيفها لخبرتك، والزمرة الثانية أشخاص انت متفوق عليهم، لتتعلم أسلوب القيادة والسيطرة.

6- اقرأ كثيراً
حسناً، بالتأكيد لم تجد هذه المعلومة جديدة، لأنها كانت الجواب الأكثر شيوعاً، القراءة بالتأكيد هي شيء أساسي. وتختلف الآراء حول ماهو أفضل موضوع يمكن قراءته لتطوير مستوى ذكاءك، من الإقتراحات الممتدة من تطوير نفسك عبر عادة القراءة لجريدة يومية لقصص الخيال العلمي، ولكن الجميع يجمع على أن الكمية مهمة، لذا اقرأ الكثير.
ومن وجهة نظري الشخصية أرى أن الكمية مهمة، ولكم مايهم أكثر النوعية، فلن تتذكر جميع الكتب التي قرأتها، لذا ركز على نوعية الكتاب وقم بإعداد ملخصات للكتب التي قرأتها، في حين أردت استرجاع أي معلومة، وحتى لايضيع تعبك سداً، لأنه في النهاية ماسيرسخ ويبقى في عقلك هو ملخص الكتاب وليس الكتاب.

7- اشرح للآخرين
أغلبنا سمع بمقولة ألبيرت إينشتاين الشهيرة “إذا كنت لا تستطيع شرحها ببساطة, إذا مازلت لاتفهمها بشكل كافٍ”. كن متأكدا بأنك تعلّمت مادرست بشكل جيد وبأن المعلومات ستبقى معلّقة بذاكرتك وذلك من خلال محاولتك أن تشرح للأخرين، حيث يؤكد لنا Xie بأنه علينا أن نكون متأكدين بأننا نستطيع أن نشرح ماتعلمناه لشخص آخر.
ويعقّب الطالب Jon Packles على هذه الفكرة: “بالنسبة لأي شيء تعلمته سواء كان كبيراً أو صغيراً, تمسّك به بالقدر الذي مازلت به متذكراً هذه المعلومة ولاتزال قادراً على شرح فكرتها لأي شخص. من السهل جداً أن نتعلم معلومات جديد. ولكن القدرة على الإحتفاظ بهذه المعلومات وتعليمها للآخرين هي بالتأكيد ذات قيمة وصعوبة أكبر”
6 عادات رائعة يقوم بها أنجح الأشخاص .. قبل النــوم

8- افعل أشياء جديدة ومتنوعة
بعد ترك ستيف جوبز لدراسته، كان مؤسس شركة Apple يملك الكثير من الوقت، حيث تجول في دورة لتعلم فن الخط والكتابة، وكان ذلك غير منطقي في ذاك الوقت، ولكن مهارات التصميم التي تعلّمها تمت إضافتها إلى أجهزة ماكنتوش الأولى.
فنحن لانعرف مالذي سيكون مفيد لنا لاحقا. عليك فقط أن تحاول تعلّم أشياء جديدة وأن تنتظر لرؤية كيف أن هذه الأشياء ستترابط مع باقي خبرتك لتشكل نسيجاً رائعاً فيما بعد.
لايمكنك أن تجعل هذه النقاط التي تعلمتها والتي لايوجد ترابط فيما بينها تتصل ببعضها على الفور، لذا اتركها الآن وكن على ثقة بأن هذه النقاط بطريقة ما ستتصل ببعضها في المستقبل، يجب أن يكون لديك الرغبة بمحاولة أشياء جديدة حتى لو أنها لم تبدو أنها تفيدك بشكل مباشر.

9- تعلّم لغة جديدة
بالطبع لست بحاجة أن تصبح طليقاً بسرعة أو أن تذهب برحلة قصيرة لتتعلم اللغة بشكل احترافي. يمكنك أن تعمل بعيداً عن ذلك وبشكل متوازن وأنت جالس على كرسيك وأنت تجني الثمار العقلية.
10- خذ متسعا من الوقت لك وحدك
ليس من المفاجئ أن الطبيب المتمرّس Altucher ينصحنا بأن نمنح أنفسنا أوقات فراغ لعقولنا لمعالجة ماتعلمناه حيث يقول “اجلس أنت والصمت بشكل يومي” .. كما أنه عليك أن تذهب لتمضي بعض الوقت وأن تفكر، حيث ينصح الشرطي المتقاعد Rick Bruno بأن نقضي بعضا من الوقت فقط بالتفكير حيث أنه يفكر بالأشياء أثناء ممارسته الركض.


Hadhx wydvm ,fsd'm j[ug; H;ev `;hxhWW>> Y`h tugjih d,ldhW ! H.dhx




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ♡ هَــــديــر الـــوَرق




رد مع اقتباس
قديم 08-08-2019   #2


الصورة الرمزية ˛ ذآتَ ♔

 عضويتي » 2281
 جيت فيذا » Jun 2019
 آخر حضور » منذ 3 يوم (03:43 AM)
آبدآعاتي » 5,097
موآضيعي » 3
الاعجابات المتلقاة » 150
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 38 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   cola
قناتك max
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

˛ ذآتَ ♔ غير متواجد حالياً

افتراضي



,
.

أختيار جميل جدا
سَلمت على هذهِ الأطروحه الأنيقه

تحيآتي




رد مع اقتباس
قديم 08-08-2019   #3


الصورة الرمزية ˛ ذآتَ ♔

 عضويتي » 2281
 جيت فيذا » Jun 2019
 آخر حضور » منذ 3 يوم (03:43 AM)
آبدآعاتي » 5,097
موآضيعي » 3
الاعجابات المتلقاة » 150
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 38 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   cola
قناتك max
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

˛ ذآتَ ♔ غير متواجد حالياً

افتراضي



,
.

أختيار جميل جدا
سَلمت على هذهِ الأطروحه الأنيقه

تحيآتي




رد مع اقتباس
قديم 08-08-2019   #4


الصورة الرمزية الفاتن

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 6 ساعات (09:22 PM)
آبدآعاتي » 251,029
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 41926
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب


اوسمتي

الفاتن متواجد حالياً

افتراضي رد: أشياء صغيرة وبسيطة تجعلك أكثر ذكاءاًً.. إذا فعلتها يومياً !



جميل جدا
شاكره لك علئ
طرحك الممميز


مواضيع : الفاتن



رد مع اقتباس
قديم 08-08-2019   #5



 عضويتي » 582
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (05:20 PM)
آبدآعاتي » 173
موآضيعي » 22
الاعجابات المتلقاة » 140
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ريان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أشياء صغيرة وبسيطة تجعلك أكثر ذكاءاًً.. إذا فعلتها يومياً !









لله درَّ إبداعكم
بآذخين بالعطاء دوما
شكراً أقطفهآ من قلب الجمآل
لتليق بِ حجم جمآل طرحكم
طوق يآسمين لسموكم












رد مع اقتباس
قديم 08-10-2019   #6


الصورة الرمزية مآجدَه

 عضويتي » 1220
 جيت فيذا » Sep 2015
 آخر حضور » منذ 12 ساعات (04:01 PM)
آبدآعاتي » 118,573
موآضيعي » 738
الاعجابات المتلقاة » 10577
 حاليآ في » جدّه .
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 21 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  » اللهم إني أستودعتك عائلتي فاحفظهم في حفظك وأنت خير الحَافظين .
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 26
 التقييم » مآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك carton
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: بالقراءَة والكِتابة والقَهوة .

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
يّارب رِضاك والجنّة .
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

مآجدَه متواجد حالياً

افتراضي رد: أشياء صغيرة وبسيطة تجعلك أكثر ذكاءاًً.. إذا فعلتها يومياً !



_







سلمت و سلمت يمناك لروعَة الطّرح
بِ إنتظَار المزيد من عبقْ عطآءك
لرُوحك مسك الوَرد ,


مواضيع : مآجدَه



رد مع اقتباس
قديم 08-11-2019   #7

كل قلب وله حكايه..

الصورة الرمزية نوره العصيمي♪✿

 عضويتي » 735
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ 2 ساعات (01:57 AM)
آبدآعاتي » 71,348
موآضيعي » 474
الاعجابات المتلقاة » 8266
 حاليآ في » لـ امي انتمي وبها اكتفي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  » بين النجوم وسط المساء 🧘🏻‍♀🍺
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond repute
مشروبك   ice-lemon
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

نوره العصيمي♪✿ متواجد حالياً

افتراضي رد: أشياء صغيرة وبسيطة تجعلك أكثر ذكاءاًً.. إذا فعلتها يومياً !



يَعَطَيَكَ اَلَعَآفَيَـهَ عَلَىَّ اَلَإنَتَقَآء اَلَرَوًّعَـهَ

شَكَرَاًَ لَكَ مَنَ اَلَقَلَبَ عَلَىَّ هَذآ اَلَمَجَهَُوًّدَ ,

مَاَأنَحَرَمَ مَنَ عَطَـآءكَ اَلَمَمَيَزَّ يََ رَبَ !



دَمَتَ بَحَفَظَ اَلَلَهَ وًّرَعَآيَتَهَ




رد مع اقتباس
قديم منذ 4 أسابيع   #8


الصورة الرمزية شٌـمْـوًّخٌ

 عضويتي » 4
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 14 ساعات (01:25 PM)
آبدآعاتي » 974,375
موآضيعي » 6661
الاعجابات المتلقاة » 355
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مخطوبه ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌـمْـوًّخٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: أشياء صغيرة وبسيطة تجعلك أكثر ذكاءاًً.. إذا فعلتها يومياً !



كل الشكر ع جمال طرحك

ودي لك




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أزياء, أكثر, ذكاءاًً.., تجعلك, يومياً, صغيرة, فعلتها, وبسيطة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هذه الأخطاء في المكياج تجعلك تبدين أكبر سنا .. احذريها تفاصِيل ▲ أنــاقَـــة أنـــثَـــى 10 12-11-2016 01:49 AM
فوائد صحية للعدس تجعلك تتناوله يومياً الولهان عبدالله ▲صــحــتَـــك أهـــم 13 04-03-2016 05:02 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas