الآستغباء ضرورة أجتماعيه - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ✦ رُوح آلفَـاتن العآمـة ✦ > ♡ هَــــديــر الـــوَرق
 

♡ هَــــديــر الـــوَرق عصَارة فِكر وطرح حُر لشتّى الموآضيع العامة

الآستغباء ضرورة أجتماعيه

الآستغباء ضرورة أجتماعيه هناك فرق بين مصطلح الغباء والاستغباء وجوهر الخلاف يقع في المعرفة من عدمها, ويمكن الفصل بين المعنيين من خلال التعريف التالي: الغباء: عدم القدرة على

عدد المعجبين11الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 08-03-2019
نديم الجروح غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
وسام نجم الاسبوع 4 
 عضويتي » 2287
 جيت فيذا » Jul 2019
 آخر حضور » منذ 4 يوم (10:06 PM)
آبدآعاتي » 6,621
موآضيعي » 15
الاعجابات المتلقاة » 80
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 29 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الآستغباء ضرورة أجتماعيه




الآستغباء ضرورة أجتماعيه

هناك فرق بين مصطلح الغباء والاستغباء وجوهر الخلاف يقع في المعرفة من عدمها, ويمكن الفصل بين المعنيين من خلال التعريف التالي:

الغباء: عدم القدرة على معرفة تشخيص الحالة لقصور ذهني وعقلي

الاستغباء: القدرة على معرفة لب الحالة وتشخيص المشكلة ولكنه يضطر إلى عدم إظهار ذلك للمجتمع لأسباب كثيرة لمصلحة ما أو خوف من التصادم مع ذلك التيار أو ذلك الخط الفكري كرهاً أو طوعاً !!

تقول احدى الكاتبات الاستغباء فكرة لابأس بها وهي تصف الحالة كالتالي:

نحن لسنا أغبياء!

أو بتلك الدرجة من الغباء

التي تجعلنا لا نرى ما يحصل!

كل ما في الأمر أننا نمرر تلك التصرفات بمزاجية تامة!

التعامل مع البشر بمختلف عقلياتهم وأطباعهم يحتاج إلى صبر وأحياناً إلى غباء متعمد!!

من المهم معرفة أبعاد الاستغباء وهل هي صفة ذميمة أو حسنة إيجابية أو سلبية؟ وماهي الحاجة لذلك؟ و هل هي غاية أو وسيلة ؟


يرى البعض أن الغباء فن والاستغباء أعلى درجة الفن وهي مهارة لا يتقنها إلا القلة القليلة وهي التفكير قبل الكلام, ويخلط البعض بينه وبين النفاق والبون شاسع .

حتى على صعيد الحياة الزوجية من الضروري الاستغباء اتجاه اخطاء الزوجين وعدم التركيز على أساس كل مشكلة جديدة , وماهي الفائدة إذا تراكمت إلا التصادم والصراع داخل البيت الواحد..

طرحت قبل فترة سؤالاً عبر صفحتي على الفيسبوك موضوعاً له صلة بالمقال بعنوان أحياناً يكون الغباء نعمة وكانت النتيجة 70%لا30%نعم ومن الردود التي استوقفتني مشاركة..

تسابيح الحمد تقول: نعمة ويالها من نعمة ….. ظاهرها راحة وباطنها رحمة …حقا أحيانا يصبح الغباء نعمة والجنون نعمة والعجز نعمة والعزلة نعمة و كل أمر في هذه الحياة له وجهان النعمة والنقمة والخير والشر والحسن والقبيح وكل أمر يملك ظاهر وباطن أحيانا يتطلب الأمر أن تكون بهلولا لتنجوا أو لتكمل المسير ….احيان كلمة رائعة.

وترى هدى: أحيانا نتغابى عندما نقف على تفاصيل الرواية لكننا نتحاشى الخوض فيمن قال وقيل وتفريعات ستدخلنا في متاهات يصعب الخروج منها بنتيجة مرضية ..

خلاصة القول أن الاستغباء ضرورة اجتماعية من أجل العيش بسلام فبعض الناس لا ينفع معهم إلا التخاطب بهذه الطريقة على قول المثل الشعبي (دق البقاره) علشان تضبط أمورك!!



تحياتي وتقديري لكم


hgNsjyfhx qv,vm H[jlhudi




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ♡ هَــــديــر الـــوَرق




رد مع اقتباس
قديم 08-03-2019   #2


الصورة الرمزية ˛ ذآتَ ♔

 عضويتي » 2281
 جيت فيذا » Jun 2019
 آخر حضور » منذ 3 يوم (03:43 AM)
آبدآعاتي » 5,097
موآضيعي » 3
الاعجابات المتلقاة » 150
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 38 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute˛ ذآتَ ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   cola
قناتك max
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

˛ ذآتَ ♔ غير متواجد حالياً

افتراضي



,
.

أختيار جميل جدا
سَلمت على هذهِ الأطروحه الأنيقه

تحيآتي




رد مع اقتباس
قديم 08-03-2019   #3


الصورة الرمزية الفاتن

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 6 ساعات (09:22 PM)
آبدآعاتي » 251,029
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 41926
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب


اوسمتي

الفاتن متواجد حالياً

افتراضي رد: الآستغباء ضرورة أجتماعيه



فعلا ضروره اجتماعيه
سلمت علئ جمال اختيارك


نديم الجروحمعجبون بهذا.
مواضيع : الفاتن



رد مع اقتباس
قديم 08-04-2019   #4

كل قلب وله حكايه..

الصورة الرمزية نوره العصيمي♪✿

 عضويتي » 735
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ 2 ساعات (01:57 AM)
آبدآعاتي » 71,348
موآضيعي » 474
الاعجابات المتلقاة » 8266
 حاليآ في » لـ امي انتمي وبها اكتفي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  » بين النجوم وسط المساء 🧘🏻‍♀🍺
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond repute
مشروبك   ice-lemon
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

نوره العصيمي♪✿ متواجد حالياً

افتراضي رد: الآستغباء ضرورة أجتماعيه



يَعَطَيَكَ اَلَعَآفَيَـهَ عَلَىَّ اَلَإنَتَقَآء اَلَرَوًّعَـهَ

شَكَرَاًَ لَكَ مَنَ اَلَقَلَبَ عَلَىَّ هَذآ اَلَمَجَهَُوًّدَ ,

مَاَأنَحَرَمَ مَنَ عَطَـآءكَ اَلَمَمَيَزَّ يََ رَبَ !



دَمَتَ بَحَفَظَ اَلَلَهَ وًّرَعَآيَتَهَ


نديم الجروحمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 08-05-2019   #5


الصورة الرمزية ترگوآزي ❤ .

 عضويتي » 14
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 51 دقيقة (03:06 AM)
آبدآعاتي » 54,979
موآضيعي » 34
الاعجابات المتلقاة » 1364
 حاليآ في » نبْـضِہ وَ بآلةة ❤ ~
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  » || مُتـرفَ حـد آلهيــآمْ ♫ . .
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 9
 التقييم » ترگوآزي ❤ . has a reputation beyond reputeترگوآزي ❤ . has a reputation beyond reputeترگوآزي ❤ . has a reputation beyond reputeترگوآزي ❤ . has a reputation beyond reputeترگوآزي ❤ . has a reputation beyond reputeترگوآزي ❤ . has a reputation beyond reputeترگوآزي ❤ . has a reputation beyond reputeترگوآزي ❤ . has a reputation beyond reputeترگوآزي ❤ . has a reputation beyond reputeترگوآزي ❤ . has a reputation beyond reputeترگوآزي ❤ . has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: مُغِرم بتِلگ آلتفآصـيل ♡

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ترگوآزي ❤ . متواجد حالياً

افتراضي رد: الآستغباء ضرورة أجتماعيه



-


جمَيل مآقدمتهَ يَ نديم ..
آلف شُكر لك على هذآ آلطَرح الرآقي ..
سَلم عطآئك آلدآئم ..
لآتبَخل علينآ بمـآ هَو قآدم منكَ . .



نديم الجروحمعجبون بهذا.
مواضيع : ترگوآزي ❤ .



رد مع اقتباس
قديم 08-05-2019   #6



 عضويتي » 582
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (05:20 PM)
آبدآعاتي » 173
موآضيعي » 22
الاعجابات المتلقاة » 140
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond reputeريان has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ريان غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الآستغباء ضرورة أجتماعيه











عَنَاقِيْد الْجمآل هُنَا تَتَدَلَى شَهِيّه
هطول بَآذخ مكلل بوهج البهاء
دُمْتم ِ رَاقِيَين الْذووق وَالْإبداع
وَنَحْن أَسِرى هَذَا الْجَمَال












نديم الجروحمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 08-06-2019   #7



 عضويتي » 2287
 جيت فيذا » Jul 2019
 آخر حضور » منذ 4 يوم (10:06 PM)
آبدآعاتي » 6,621
موآضيعي » 15
الاعجابات المتلقاة » 80
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 29 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » أعزب ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond reputeنديم الجروح has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

نديم الجروح غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الآستغباء ضرورة أجتماعيه



اشكركم ع هذا المرور الكريم
الذي اسعدني وشرفني
تحياتي وتقديري لكم جميعا




رد مع اقتباس
قديم منذ 4 أسابيع   #8


الصورة الرمزية شٌـمْـوًّخٌ

 عضويتي » 4
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 14 ساعات (01:25 PM)
آبدآعاتي » 974,375
موآضيعي » 6661
الاعجابات المتلقاة » 355
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مخطوبه ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌـمْـوًّخٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: الآستغباء ضرورة أجتماعيه



كل الشكر ع جمال طرحك

ودي لك


نديم الجروحمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أجتماعيه, الآستغباء, ضرورة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضرورة و فوائد الجزر تفاصِيل ▲صــحــتَـــك أهـــم 15 05-13-2016 07:43 PM
الرياضة ضرورة هامة لا غنى عنها لجميع الولهان عبدالله ▲صــحــتَـــك أهـــم 10 05-01-2016 07:00 PM
اعتدال في النشويات ضرورة شٌـمْـوًّخٌ ▲صــحــتَـــك أهـــم 7 07-13-2014 03:00 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas