حقائق عن متلازمة التوأم المتلاشي - منتديات روح الفاتن
  الا بذكر الله تطمئن القلوب

 

 

 

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ▲ رُوح الفَـآتن للأسـرة والمُجتمـع ▲ > ▲صــحــتَـــك أهـــم > ▲ ذوِي الإحتيـاجات الخاصّـة
 

-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك : أفضل كاتب :
بيانات مآجدَه
اللقب
المشاركات 99502
النقاط 2103946105
بيانات الفاتن
اللقب
المشاركات 188353
النقاط 2147483647

حقائق عن متلازمة التوأم المتلاشي

المرأة الحامل في توأم تقلق بشأن صحتها وصحة أجنتها ، وأحد العوامل التي قد تزيد من هذا القلق ” متلازمة التوأم المتلاشي ” ، وهذه المتلازمة يقضى فيها بإجهاض أحد

عدد المعجبين2الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-05-2018
انبثاقة فجر متواجد حالياً
Palestine     Female
SMS ~ [ + ]
قد يكون أدقّ خيط
من خيوط آمالنا
هو أغلظ حبل
من حبال أوهامنا..!
اوسمتي
حضور مضيء وسام اجمل حضور وسام شهر الخير وسام شكر وتقدير 
لوني المفضل Aliceblue
 رقم العضوية : 1428
 تاريخ التسجيل : Jan 2016
 فترة الأقامة : 1210 يوم
 أخر زيارة : منذ دقيقة واحدة (06:34 AM)
 المشاركات : 169,752 [ + ]
 التقييم : 744694491
 معدل التقييم : انبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
c14 حقائق عن متلازمة التوأم المتلاشي




حقائق متلازمة التوأم المتلاشي ظ…طھظ„%D

المرأة الحامل في توأم تقلق بشأن صحتها وصحة أجنتها ، وأحد العوامل التي قد تزيد من هذا القلق ” متلازمة التوأم المتلاشي ” ، وهذه المتلازمة يقضى فيها بإجهاض أحد التوأم ، سبب الشعور بخيبة الأمل تمامًا عندما كنت تريدين أن يصبح توأمك أصحاء ، فإن قلقك الرئيسي عند إجهاض إحدى التوائم هو ما إذا كنت ستتمكين من حمل التوأم الآخر بنجاح حتى نهاية فترة الحمل .
متلازمة التوأم المتلاشي :
عندما يتم اجهاض أحد التوأم ، يتم امتصاص أنسجة الجنين بواسطة الآخر ، وهذا يسبب ظهور التوأم المتلاشي ، وتحديد وجود التوائم بسيط مع الفحص بالموجات فوق الصوتية الذي يحدث خلال الثلث الأول من الحمل. ومع ذلك ، هناك فرص أن الفحص بالموجات ما فوق الصوتية للمتابعة قد يشير إلى اختفاء توأم واحد. وقد أشارت الأبحاث إلى أن هذه المتلازمة تحدث في حوالي 21 إلى 30 في المائة من حالات الحمل متعدد الفصائل .
حدوث متلازمة التوأم المتلاشي :
تحدث هذه المتلازمة في الغالب خلال الثلث الأول من الحمل. ما يحدث عادة هو أن المرأة الحامل يقال أنها تحمل توأما بعد أول فحص بالموجات فوق الصوتية التي تحدث عادة خلال الأسبوع السادس أو السابع من الحمل ، ولكن فحص المتابعة أو فحص دوبلر قد يشير إلى نبض قلب واحد فقط ، وهذا يعني أن التوأم الآخر لم ينج .
يتحقق التأكيد المبكر لحالات الحمل المتعددة عند ملاحظة اثنين أو أكثر من الأكياس الجنينية أثناء الفحص. ومع ذلك ، فإن الفحص اللاحق ، بعد الفحص الأولي ، يمكن أن يظهر كيسًا واحدًا قابلاً للحياة. وهكذا تحدث متلازمة التوأم المتلاشي .
العلامات والأعراض :
على الرغم من أن السبب الدقيق لمتلازمة التوأم المتلاشي ما زال غير معروف ، إلا أن هناك بعض العلامات والأعراض التي يجب الانتباه إليها عند حمل التوائم ، والتي يمكن أن تشير إلى حدوث هذه المتلازمة.




الاحتياطات اللازمة للجنين الذي مازال على قيد الحياة :
والسبب المحتمل لفقدان طفل واحد والاستمرار في الحصول على الآخر هو خلل في المشيمة أو الحبل السري أو اضطراب في الجنين المتنامي.
قد لا يكون لديك علامات سريرية إذا فقدت أحد التوائم خلال الثلث الأول من الحمل . عادة ما يكون تشخيص التوأم الذي نجا من الإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الأولى جيدًا. ومع ذلك ، فإنه يعتمد على عدد قليل من العوامل التي يمكن أن تكون قد ساهمت في وفاة التوأم الآخر.
إذا مات واحد من التوائم خلال الثلث الثاني أو الثلث الثالث من الحمل ، فقد تكون هناك مضاعفات صحية في الجنين الناجي. تزداد فرص التوأم الباقي على قيد الحياة في الإصابة بالشلل الدماغي .
عندما يموت واحد من التوائم بعد الفترة الجنينية للحمل ، فإن الماء الذي كان داخل أنسجة التوأم والأنسجة المشيمية والسائل الأمنيوسي يحصل على إعادة امتصاص. هذا يمكن أن يسبب تسطيح التوأم المتوفى بسبب ضغط التوأم الذي نجا.
إذا حدثت وفاة الجنين خلال الثلث الثاني أو الثالث من الحمل ، فعندئذ يتم التعامل مع الحمل على أنه مخاطرة عالية.
يعد الإجهاض أحد أسوأ مخاوف الأم الحامل ، ولكن عندما تفقد أحد التوام ، يجب أن تأخذي أقصى درجات العناية بصحتك حتى تقدمي للتوأم الآخر صحة جيدة وتصلي إلى نهاية الحمل في بيئة صحية وآمنة.
للاستمرار في الحفاظ على سلامة التوأم الباقي ، قد يُطلب منك البقاء على سرير حتى نهاية فترة الحمل بالكامل .
عوامل الخطر المحتملة من الحمل في توأم :
حالات الحمل عالية الخطورة هي تلك التي تتطلب المراقبة عن كثب وعدد غير قليل من التدابير الاحترازية. ومع ذلك ، إذا تم إخبارك بأنك تحملين توأماً مما يجعل الحمل شديد الخطورة ، فلا تتوتري . يمكنك التأكيد من المضي بسلاسة في الحمل بتوجيه من طبيبك وأسلوب حياة خالية من التوتر ، ومع ذلك ، هناك بعض عوامل الخطر المحتملة عند الحمل بتوأم ، ومن الجيد أن تكوني على علم بها.
– الولادة قبل النضج : إن فرص الولادة المبكرة مرتفعة عندما تحملين التوائم. قد يكون لديك المزيد من مواعيد المتابعة السابقة للولادة بحيث يمكن مراقبة الحمل عن كثب وبشكل متكرر .
– الإجهاض : الإجهاض المبكر ، خلال الثلث الأول من الحمل ، شائع عند الحمل بتوأم . قد يحدث لدى البعض حتى قبل أن تلاحظين أنك حامل .
– ارتفاع ضغط الدم الحملي : مع التوائم ، من المحتمل أن تصابين بضغط الدم المرتفع الناجم عن الحمل .
– مقدمات الارتعاج : هذه مشكلة صحية تتعلق بارتفاع ضغط الدم الذي يحدث في مرحلة لاحقة من الحمل. ستحتاجين إلى الخضوع لاختبار البول في كل موعد قبل الولادة مع المراقبة المنتظمة لضغط دمك. بروتين في البول مع ارتفاع ضغط الدم يشير إلى تسمم الحمل.
– الأنيميا : تزداد كمية الدم المتدفقة في النظام خلال فترة الحمل ، خاصة عند الحمل بتوأم. يصبح الدم أيضا مخفف مما يجعلك فقر الدم .
– ركود صفراوي : يحدث هذا بسبب زيادة مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون. هذا المرض يؤثر على الكبد. يعتبر الحمل أصعب المهام ولكن أكثرها متعة ، التي يمكن أن تحدث لجسم الإنسان لمدة 9 أشهر ، فإنجاب طفل يعد متعة ، وإذا بوركت بتوام تتضاعف هذه المتعة ، ومع ذلك حمل توأم ليس أمرا سهلا ، كالحمل في طفل واحد ، فرحلة الحمل في توأم شاقة جدا . 1- النزيف : يعتبر النزيف أحد العلامات المبكرة لإجهاض أحد التوأم ، فعندما تتعرض المرأة للإجهاض ، فإنها تنزف باستمرار لعدة أيام ، وربما تلاحظ وجود فقدان للأنسجة . 2- التقلصات : يمكن أن يشير وجود كمية مفرطة من التقلصات في الرحم إلى حدوث إجهاض . تشبه التشنجات آلام الحيض الشديد ، وقد يكون التشنج الرحمي مصحوبًا بالقيء والغثيان . 3- ألم في منطقة الحوض : هذه واحدة من أكبر علامات اجهاض التوأم. الألم الخافت البليد حول أسفل ظهرك أو منطقة الحوض قد يشير إلى الإجهاض . 3- الضغط في البطن : عند الشعور بالضغط الشديد في البطن ، فربما يكون هذا دليل على حدوث إجهاض لأحد التوأم .



prhzr uk ljgh.lm hgj,Hl hgljghad




الفاتن و تفاصِيل معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 09-06-2018   #2


 
الصورة الرمزية مآجدَه

العضوٌﯦﮬﮧ » 1220
 التسِجيلٌ » Sep 2015
مشَارَڪاتْي » 99,502
 مُڪإني » رُوح الفَاتن
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Female
 نُقآطِيْ » مآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك carton
¬» اشجع hilal
мч ммѕ ~
MMS ~

مآجدَه متواجد حالياً

مزاجي:
افتراضي رد: حقائق عن متلازمة التوأم المتلاشي



_







سلمتِ و سلمت يمناك لروعَة الطّرح
بِ إنتظَار المزيد من عبقْ عطآءك
لرُوحك مسك الوَرد ,


مواضيع : مآجدَه



رد مع اقتباس
قديم 09-06-2018   #3


 
الصورة الرمزية انبثاقة فجر

العضوٌﯦﮬﮧ » 1428
 التسِجيلٌ » Jan 2016
مشَارَڪاتْي » 169,752
 مُڪإني »
دولتي » دولتي Palestine
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » انبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ithad
мч ѕмѕ ~
قد يكون أدقّ خيط
من خيوط آمالنا
هو أغلظ حبل
من حبال أوهامنا..!
мч ммѕ ~
MMS ~

انبثاقة فجر متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق عن متلازمة التوأم المتلاشي







اسعدني حضرك الجميل
وردك الانيق....

ل روحك الجوري




رد مع اقتباس
قديم 09-06-2018   #4


 
الصورة الرمزية الفاتن

العضوٌﯦﮬﮧ » 2
 التسِجيلٌ » Apr 2014
مشَارَڪاتْي » 188,353
 مُڪإني » روح الفاتنَ
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع naser
мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب
мч ммѕ ~
MMS ~

الفاتن متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق عن متلازمة التوأم المتلاشي



لَآعِدَمَنِآ هـَ الَعَطَآءْ وَلَآَ هَـ الَمْجَهُودَ الَرَائَعْ
كُْلَ مَآتَجَلَبَهْ أًنَآَمِلكْ بًأًذخْ بَاَلَجَّمَآلْ مُتًرّفْ بَ تمًّيِزْ
وُدِيِّ




رد مع اقتباس
قديم 09-06-2018   #5


 
الصورة الرمزية انبثاقة فجر

العضوٌﯦﮬﮧ » 1428
 التسِجيلٌ » Jan 2016
مشَارَڪاتْي » 169,752
 مُڪإني »
دولتي » دولتي Palestine
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » انبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ithad
мч ѕмѕ ~
قد يكون أدقّ خيط
من خيوط آمالنا
هو أغلظ حبل
من حبال أوهامنا..!
мч ммѕ ~
MMS ~

انبثاقة فجر متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق عن متلازمة التوأم المتلاشي





اسعدني حضرك الجميل
وردك الانيق....

ل روحك الجوري




رد مع اقتباس
قديم 09-06-2018   #6


 
الصورة الرمزية هـيبـۂ مـلكـْ ♔

العضوٌﯦﮬﮧ » 1946
 التسِجيلٌ » Jan 2017
مشَارَڪاتْي » 37,304
 مُڪإني »
دولتي » دولتي Algeria
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » هـيبـۂ مـلكـْ ♔ has a reputation beyond reputeهـيبـۂ مـلكـْ ♔ has a reputation beyond reputeهـيبـۂ مـلكـْ ♔ has a reputation beyond reputeهـيبـۂ مـلكـْ ♔ has a reputation beyond reputeهـيبـۂ مـلكـْ ♔ has a reputation beyond reputeهـيبـۂ مـلكـْ ♔ has a reputation beyond reputeهـيبـۂ مـلكـْ ♔ has a reputation beyond reputeهـيبـۂ مـلكـْ ♔ has a reputation beyond reputeهـيبـۂ مـلكـْ ♔ has a reputation beyond reputeهـيبـۂ مـلكـْ ♔ has a reputation beyond reputeهـيبـۂ مـلكـْ ♔ has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك aljazeera
¬» اشجع ithad
мч ѕмѕ ~
تضمه عيوني .. لو زاد تقصيره
‏غيره يحبوني وانا م احب غيره

هـيبـۂ مـلكـْ ♔ متواجد حالياً

مزاجي:
افتراضي رد: حقائق عن متلازمة التوأم المتلاشي



الله يعطيك العافيه
سلمت على الطرح المميز

ودي لك




رد مع اقتباس
قديم 09-11-2018   #7


 
الصورة الرمزية انبثاقة فجر

العضوٌﯦﮬﮧ » 1428
 التسِجيلٌ » Jan 2016
مشَارَڪاتْي » 169,752
 مُڪإني »
دولتي » دولتي Palestine
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » انبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ithad
мч ѕмѕ ~
قد يكون أدقّ خيط
من خيوط آمالنا
هو أغلظ حبل
من حبال أوهامنا..!
мч ммѕ ~
MMS ~

انبثاقة فجر متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق عن متلازمة التوأم المتلاشي



نورت




رد مع اقتباس
قديم 09-12-2018   #8


 
الصورة الرمزية تفاصِيل

العضوٌﯦﮬﮧ » 1171
 التسِجيلٌ » Aug 2015
مشَارَڪاتْي » 173,586
 مُڪإني » AT HOME
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » تفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك sama
¬» اشجع ithad

تفاصِيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: حقائق عن متلازمة التوأم المتلاشي



-




سلمت كفوفك لطيب الجهد وَ تمُيز العطاء
لاحرمنا الله روائِع مجهوداتك،




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متلازمة, المتلاشي, التوأم, حقائق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرية التوأم بحة شمالي ☀ فَــضاء الصـــور 10 03-23-2015 11:00 PM
7حقائق تجهلينها عن تربية التوأم ! خصيم الوقت ▲ عَـالم الطّفـل 12 06-17-2014 01:53 AM


الساعة الآن 06:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas