ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله - منتديات روح الفاتن

 ننتظر تسجيلك هـنـا



۩ الــديـــن المُـبين يختصّ بالمواضيع الإسَلامية والجماعه وحبيبنا صلى الله عليه وسلم ( مذهب أهل السنّة والجمَاعة )

-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك : أفضل كاتب :
بيانات الفاتن
اللقب
المشاركات 188477
النقاط 2147483647
بيانات الفاتن
اللقب
المشاركات 188477
النقاط 2147483647

ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله

ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله كان من أفعال المشركين القبيحة الصدُّ عن المسجد الحرام، بالتشويش والصفير والتصفيق، والإتيان بتصرفات لا تليق بقدسية هذا البيت الحرام، ولا

عدد المعجبين4الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-04-2017
غرآم ألروح ♪♥ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام اللمركز الاول لمسابقه افضل وسام شكراً لمشاركتك بدورة تنسيق المواضيع الاحترافية الث وسآم شكر وتقدير للمشآرك بدورة التوآقيع الاحترآفيه  وسآم عيد الاضحى المبآرك . 
لوني المفضل Darkred
 عضويتي » 18
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 4 أسابيع (09:43 PM)
آبدآعاتي » 179,744
موآضيعي » 888
الاعجابات المتلقاة » 15879
 حاليآ في » هايمه في حبه
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 33 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه ♔
الحآلة آلآن  » نور قلبي
عدد الاوسمة  »
 التقييم » غرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
مزاجي:
افتراضي ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله




ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله



كان من أفعال المشركين القبيحة الصدُّ عن المسجد الحرام، بالتشويش والصفير والتصفيق، والإتيان بتصرفات لا تليق بقدسية هذا البيت الحرام، ولا تتفق مع وجوب توقيره، كما أنهم منَعوا المسلمين أن يطوفوا به وأن يصلُّوا فيه، وكانوا يؤذونهم بسبب ذلك، ثم أضافوا إلى تلك الأفعال القبيحة - وذلك من غبائهم وسفههم، وسوء تقديرهم وصنيعهم - أنهم جمعوا الأموال ورصدوها لحرب المسلمين والصد عن سبيل الله، قال تعالى: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ﴾ [الأنفال: 36].

وقد جاء في مطلع السورة الكريمة ذكرُ إنفاق المؤمنين، وجاء هنا ذكر إنفاق المشركين، وشتَّان بين إنفاقٍ وإنفاقٍ، فجاء الذِّكر الأول في سياق المدح، وجاء الثاني في سياق الذم والتوبيخ، فالمؤمنون يُنفِقون أموالهم في سبيل الله؛ أي: في الدعوة إلى الله والجهاد لإعلاء كلمة الله، وأما المشركون، فيُنفِقون أموالهم للصد عن سبيل الله وحرب المؤمنين.

والمؤمنون حينما يُنفِقون أموالهم، فإن هذه الأموال تنمو وتربُو، ويبارك الله تعالى فيها، أما الكافرون حينما ينفقون أموالهم، فإن هذه الأموال تضيع هباءً ولا تأتي بثمرة.

ولقد أنفق كفار مكة، وجمَعوا الأموال وأنفقوها في التجهيز لحرب المسلمين ولإطعام جيش المشركين، فقد ذكر محمد بن إسحاق (أنه لما أُصِيبت قريش في بدر، ورجع أبو سفيان بعِيرِه، مشى عبدالله بن أبي ربيعة، وعكرمة بن أبي جهل، وصفوان بن أمية، في رجال من قريش أصيب آباؤهم وأبناؤهم وإخوانهم ببدر، فكلَّموا أبا سفيان ومَن كانت له في تلك العِير من قريشٍ تجارةٌ، فقالوا: يا معشر قريش، إن محمدًا قد وتَرَكم وقتل خياركم، أعينونا بهذا المال على حربه، ففعلوا) [1].

وذكر ابن كثير أيضًا في تفسير الآية أنها: (نزلت في أهل بدر، وعلى كل تقدير، فهي عامة، وإن كان سبب نزولها خاصًّا).
وهذا هو دأب المشركين دائمًا، لقد أنفقوا الأموال الطائلة الهائلة في حرب الإسلام والمسلمين، وهم كذلك يُنفِقون الآن، وسيُنفِقون أيضًا في الأيام القادمة، وسيَخِيب رجاؤهم، وسيجنون الحسرة، ولن يستطيعوا أن ينالوا من هذا الدين، ولن يتمكنوا من إطفاء نور الله عز وجل، وسيجعل الله تعالى عملَهم وسعيَهم وإنفاقهم حسرةً عليهم، ولن يحصدوا إلا الندامةَ والخزي والخسران، وسيُلاقون الهزيمةَ، وستسقط دولة الكفر وزعامة الباطل، فقد استعرَتِ الحرب على الإسلام والمسلمين، في صورة قتل وتدمير، واحتلال ونهب لثروات المسلمين[*]!

ومع تصاعُدِ تلك الحرب الصليبية الجديدة ضد الإسلام والمسلمين وتنوُّع أشكالها (سواء أخذت شكل حرب وتدمير واحتلال ونهب للثروات، أو كانت محاولة تشويه لصورة الإسلام بإهانات وافتراءات الجالسِ على كرسي البابوية في الفاتيكان؛ حيث ردد شبهة انتشار الإسلام بالسيف والاستهانة بالرسول صلى الله عليه وسلم في صحف وإذاعات الدنمارك وغيرها، وسوء معاملة المسلمين في الغرب وأمريكا، والحملة الشرسة على الحجاب في فرنسا وغيرها، ومساندة ومشاركة العلمانيين والماسونيين في بعض البلاد العربية - فإن الإسلام في زيادة وانتشار، وإن الدين الإسلامي هو أكثر الأديان انتشارًا في العالم، خصوصًا في أوروبا وأمريكا وإفريقيا).

ومما سبق يتضح ما يلي:
1- أن الكفار قديمًا وحديثًا يُنفِقون الأموال الهائلة لمنع انتشار الإسلام، وليصدُّوا الناس عن الدخول فيه والالتزام بتعاليمه السمحة.

2- أن حملات التشويه مستمرة منذ فجر الإسلام، وأنها أخذت طابعَ الشراسة والتنوُّع في هذا العصر، فهي تارةً غارةٌ على التراث الإسلامي، وتارة أخرى استهزاء بالقرآن الكريم وبنبي الإسلام صلى الله عليه وسلم، وتارة هي حرب على الحجاب والمتحجبات العفيفات، وتارة أخرى رفض لأحكام الشريعة الإسلامية، خصوصًا إقامة الحدود، واتهام الشريعة الإسلامية بالرجعية والقسوة والتشدد، ثم اتهام الإسلام بأنه دين العنف والإرهاب.

3- تقصير الدعاة في أداء واجباتهم تجاهَ الدعوة إلى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة، فبينما تتحرَّك قوافل المبشِّرين والإرساليات التي تساندها مؤسساتٌ ودولٌ تُنفِق عليها البلايين لتنصير المسلمين تحت ضغط الفقر والحاجة أو الجهل أو ال*** - فإن أجهزة الدعوة الإسلامية والدعاة إلى الله تعالى يعانون من العجز، وضعف المستوى، وقلة الإمكانات، فضلًا عن محاولات التعجيز والتضييق!

4- جاءتِ البشارةُ مِن الله تعالى لتقوية قلوب المؤمنين المخلصين، ولتحزن وتتحسَّر قلوب الكافرين الحاقدين - في الآية الكريمة، في قوله تعالى: ﴿ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ﴾ [الأنفال: 36]، فكأن الله تعالى يطمئن عباده المؤمنين الصابرين على ما أصابهم من اضطهاد وتضييق، ويخبرهم بأن أموالًا ستُنفَق، لكنها لن تعود بنفع ولا بتحقيق هدف، وستضيع هباءً بلا أثر، ولن تنال من الإسلام، بل إن الواقع يشهد بعكس ما أرادوا، فقد أرادوا القضاء على الإسلامِ، والإسلامُ في انتشار واتِّساع رغم محاولاتهم ومخططاتهم، فليموتوا بغيظهم، قال تعالى: ﴿ يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ﴾ [التوبة: 32].

5- أن هذه الحسرة التي ستكون على الكافرين إنما هي حسرة لأنهم لن يصلوا إلى أهدافهم مع خسارة هذه الأموال التي أنفقوها، فقد ضاعت بلا عائد ولا فائدة عادت عليهم، وهي كذلك حسرةٌ وخسارة من حيث إنهم ضرُّوا أنفسهم، فكانوا من أصحاب جهنم يُعذَّبون فيها العذاب الأليم المقيم، وحسرة لأنهم قد خاب سَعْيُهم، وتبدَّدت آمالهم، واكتشفوا أنهم كانوا خبثاء أغبياء!

6- لقد ابتَلَى الله عز وجل عبادَه المؤمنين بالكفار يقاتلونهم، ويُنفِقون الأموال لحربهم؛ لإظهار صبرهم وثباتهم على الحق، وليُثابوا على جهادهم ومقاومتهم للباطل، وللأفعال القبيحة، والمحاولات الخبيثة لأهل الكفر.

7- وهناك أموال تُنفَق، ومواقف لا بد أن تتميز، فهناك مال طيب يُنفَق في سبيل الله، وهناك مال خبيث يُنفَق للصد عن سبيل الله، كما أن هناك معسكر الإيمان ومعسكرات للكفر، أما معسكر الإيمان، فإن الله كتب له العزة والنصر في الدنيا، والنعيم المقيم في الآخرة، وأما معسكرات الكفر، فلهم الذلُّ والهزيمة في الدنيا، ثم يجمعهم الله بعضهم على بعض فيجعلهم في جهنم، كما قال تعالى: ﴿ لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ﴾ [الأنفال: 37].

ومن هنا يتبين أن حكمة أحكم الحاكمين اقتَضَت أن يتميَّز الفريق الخبيث من الفريق الطيب، والمواقف الخبيثة من المواقف الطبية، والمال الخبيث من المال الطيب، والسعي الخبيث من السعي الطيب؛ لتتحدَّد بعد ذلك النتائج والمصاير، فهؤلاء المشركون صدُّوا عن المسجد الحرام، وصدوا عن سبيل الله، وشاقُّوا الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وفَتَنوا المسلمين وعذَّبوهم، وطردوهم وتعقبوهم، وخرجوا لقتالهم، أليسوا يستحقون التأديب؟ أليس قتالهم قد وجَب وتحتَّم؟ أليس مِن حق المسلمين أن يدافعوا عن دينهم ودعوتهم وأنفسهم؟ أليس قتالهم قتالَ عدلٍ؟ ومع هذا فإن الله تعالى يُوجِّه لهم هذا الخطاب: ﴿ قُلْ لِلَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ يَنْتَهُوا يُغْفَرْ لَهُمْ مَا قَدْ سَلَفَ وَإِنْ يَعُودُوا فَقَدْ مَضَتْ سُنَّتُ الْأَوَّلِينَ ﴾ [الأنفال: 38].

[1] السيرة النبوية؛ لابن هشام، ج2، ص 236، وتفسير ابن كثير، ج2، ص 307.[*] جاء في تقرير "بيكر - هاملتون" الذي أعدَّه "جيمس بيكر وزير الخارجية الأمريكي الأسبق"، والسيناتور الديمقراطي "لي هاملتون"، والصادر في 6/12/2006 - أن أمريكا أنفقت في حرب العراق 2 تريليون دولار، (وتسرق نصف مليون برميل نفط يوميًّا)، ومع هذا، فإنها تخسر ثلاثة جنود قتلى مع كل طلعة شمس، حتى بلغ عدد القتلى في الجيش الأمريكي حوالي أربعة آلاف جندي وواحد وعشرين ألف جريح، واعترف التقرير بخطأ قرارِ الحرب، وصعوبة الخروج من المأزق، وأن أمريكا لم تحقِّق أهدافها بسبب عنف وتصاعد المقاومة؛ (انظر جريدة الأسبوع، العدد 507 في 11/12/2006، ص 1، 6، 7).




dktr,k Hl,hgil gdw],h uk sfdg hggi




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ۩ الــديـــن المُـبين




رد مع اقتباس
قديم 06-04-2017   #2



 عضويتي » 1220
 جيت فيذا » Sep 2015
 آخر حضور » منذ 11 دقيقة (04:01 AM)
آبدآعاتي » 100,018
موآضيعي » 703
الاعجابات المتلقاة » 10028
 حاليآ في » رُوح الفَاتن
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 21 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  » اللهم إنّك عفوٌّ تحب العفو فاعفُ عنَّا .
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 20
 التقييم » مآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك carton
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

مآجدَه متواجد حالياً

افتراضي رد: ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله



الله يجزاك عنَّا خير الجزاء
ويقويك عَ فعل الخير
ولايحرمك الأجر يارب


مواضيع : مآجدَه



رد مع اقتباس
قديم 06-04-2017   #3



 عضويتي » 1909
 جيت فيذا » Dec 2016
 آخر حضور » 08-18-2017 (06:25 PM)
آبدآعاتي » 696
موآضيعي » 30
الاعجابات المتلقاة » 227
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  ذكر
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » عناد has a reputation beyond reputeعناد has a reputation beyond reputeعناد has a reputation beyond reputeعناد has a reputation beyond reputeعناد has a reputation beyond reputeعناد has a reputation beyond reputeعناد has a reputation beyond reputeعناد has a reputation beyond reputeعناد has a reputation beyond reputeعناد has a reputation beyond reputeعناد has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

عناد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله



طرح راقٍ بمحتواه السامي.و مغزاه
الهادف..
أسأله سبحانه أن يكتب أجرك أضعافاً
مضاعفه..
و يثقل ميزانك..
و يضئ لك القلب و الدّرب..
بنور الإيمان و طاعته سبحانه
جزاك الله خير.




رد مع اقتباس
قديم 06-04-2017   #4



 عضويتي » 242
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » 04-08-2019 (04:25 AM)
آبدآعاتي » 49,782
موآضيعي » 652
الاعجابات المتلقاة » 4371
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » اعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

اعزوفة الناي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله



جزاك الله خير




رد مع اقتباس
قديم 06-05-2017   #5



 عضويتي » 281
 جيت فيذا » Aug 2014
 آخر حضور » 12-24-2018 (04:14 PM)
آبدآعاتي » 19,348
موآضيعي » 31
الاعجابات المتلقاة » 609
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  ذكر
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » الصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond repute
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

الصياد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله



جزاكك الله خير




رد مع اقتباس
قديم 06-05-2017   #6



 عضويتي » 1750
 جيت فيذا » Jun 2016
 آخر حضور » منذ دقيقة واحدة (04:12 AM)
آبدآعاتي » 15,746
موآضيعي » 1151
الاعجابات المتلقاة » 4812
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » لصمتي حكاية has a reputation beyond reputeلصمتي حكاية has a reputation beyond reputeلصمتي حكاية has a reputation beyond reputeلصمتي حكاية has a reputation beyond reputeلصمتي حكاية has a reputation beyond reputeلصمتي حكاية has a reputation beyond reputeلصمتي حكاية has a reputation beyond reputeلصمتي حكاية has a reputation beyond reputeلصمتي حكاية has a reputation beyond reputeلصمتي حكاية has a reputation beyond reputeلصمتي حكاية has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

لصمتي حكاية متواجد حالياً

افتراضي رد: ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله



بارك الله فيك




رد مع اقتباس
قديم 06-06-2017   #7



 عضويتي » 41
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » 02-02-2019 (09:24 PM)
آبدآعاتي » 728,377
موآضيعي » 4648
الاعجابات المتلقاة » 50649
 حاليآ في » جدھہ♥.
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » غير مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله









جزاكك الله خير ع طرحكك القيم
اسال الله ان يرزقكك فسيح الجنات
دمتِ بحفظ المولى ..




رد مع اقتباس
قديم 06-06-2017   #8



 عضويتي » 604
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 12-26-2017 (04:24 AM)
آبدآعاتي » 932,200
موآضيعي » 8366
الاعجابات المتلقاة » 44327
 حاليآ في » بِقِلَبِ آمـَيْ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » آناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
أنآ [بآلصمت لي حكمة ]
رؤآهآ ؤآحدٍ مجنؤن ،
ؤ أنآ [ بالهرج لي مبدآ]
آدآري دؤم ميزآنه


اوسمتي

آناقهہ جنوبيهہ♔ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: ينفقون أموالهم ليصدوا عن سبيل الله



؛
اختيار ذووق ووطرح انيق
ربي يعطيك العافيه لجهودك المميزه واختيارك المميز
كل الود••




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أموالهم, ليصدوا, الله, ينفقون, سبيل
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اول فرسان الاســــلام اول من عدا به فرسه في سبيل الله انثى حالمه ۩ الــديـــن المُـبين 30 08-30-2018 11:53 AM
اول من سل سيفا في سبيل الله حواري رسول الله صلى عليه وسلم آناقهہ جنوبيهہ♔ ۩ الــديـــن المُـبين 18 10-04-2015 09:57 AM
الصحابية التي بشرها النبي بركوب البحر مع الغزاة في سبيل الله جٌــمـوح ❥ ۩ الــديـــن المُـبين 21 05-23-2015 02:52 PM
اعمال تعدل الجهاد في سبيل الله أعجبت بك ♥ ۩ الــديـــن المُـبين 17 10-26-2014 12:43 PM
الجهاد في سبيل الله سبحان الله انثئ طاغيه ۩ الــديـــن المُـبين 14 07-07-2014 01:34 PM




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas