صاحبة الحرير الاخضر .~ - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ۩ رُوح الفـاتن الإسلآميّـة ۩ > ۩ الــديـــن المُـبين
 

۩ الــديـــن المُـبين يختصّ بالمواضيع الإسَلامية والجماعه وحبيبنا صلى الله عليه وسلم ( مذهب أهل السنّة والجمَاعة )

صاحبة الحرير الاخضر .~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صاحبة الحرير الاخضر المقدمة : هي عائشة بنت عبدالله بن قحافة , عثمان بن عامر بن كعب التميمي القرشي ,

عدد المعجبين4الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 07-22-2014
الفاتن غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسآم مرموقين من فيض الإبداع وسام اليوم الوطني السعودي 89 وسام السنة الجديدة الهجرية 1441هـ وسام العيد 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (10:58 AM)
آبدآعاتي » 264,271
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 42100
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser
بيانات اضافيه [ + ]
Q39 صاحبة الحرير الاخضر .~



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





صاحبة الحرير الاخضر






المقدمة :

هي عائشة بنت عبدالله بن قحافة , عثمان بن عامر بن كعب التميمي القرشي , و امها : ام رومان بنت عامر بن عويمر بن عبد شمس من أشراف قريش .
لقد ولدت أم المؤمنين عائشة في بيت مليء إيمانا وعلما وحكمة وكرما وشرفا ونبلا فنشأت مع إخوتها بين أبوين كريمين فتربت على الأدب والخلق الرفيع ، وتعلمت من أبيها أشعار العرب وأيامهم .. في طفولتها منذ نعومة أظفارها قبل أن تنتقل إلى بيت النبوة (1) . تزوجها النبي قبل الهجرة بسنتين ، وقيل بثلاث سنوات ، روت أحاديث كثيرة عن الرسول بلغت الألفين , وروى عنها عمر بن الخطاب وكثير من الصحابة ومن التابعين . وكانت من أشهر زوجات النبي و أقربهنَّ إليه وأحبهنَّ إلى قلبه الطاهر الكريم. (2)

_______________________
(1) كتاب رجال ونساء حول الرسول
(2) كتاب صاحبة الحرير الاخضر



زواج السيدة عائشة (رضي الله عنها) من الرسول :

نشأت السيدة عائشة (رضي الله عنها) في رحاب الاسلام والتدين منذ ولدت , ولم تسجد لصنم , ولقد خطبتها للنبي خولة بنت حكيم , حدثت عائشة عن هذه الخطبة فيما أسند الطبرى (1) .
قالت خولة : فجئت إذا أرسلني النبي فدخلت بيت أبي بكر , فوجدت أم رومان , فقلت : يا أم رومان ماذا أدخل الله عليكم من الخير والبركة ؟ قالت : وماذاك ؟ , قلت : أرسلني الرسول أخطب علية عائشة . قالت أم رومان : وددت لو تنتظرين أبا بكر , فإنه آتٍ ، فجاء أبو بكر , قالت له خولة : يا أبا بكر , ماذا أدخل الله عليكم من الخير والبركة ؟ ثم قلت : أرسلني رسول الله أخطب عليه عائشة .
قال أبو بكر : وهل تصلح له ؟ إنّما هي بنت أخيه.
قالت : فرجعت إلى رسول الله فذكرت ذلك له , فقال : ارجعي إليه فقولي له , أنت أخي في الاسلام , وأنا أخوك وابنتك تصلح لي .
فقالت خولة لأبي بكر ما قاله النبي فقال لها : ادعي إلّي رسول الله , فدعته فزوّجها إيّاه , وكانت عائشة إذ ذاك بنت تسع سنين حين عقد عليها الرسول
روى ابن حجر حديثاً عن عائشة : أن رسول الله قال لها : ( أما ترضين أن تكوني زوجتي في الدنيا والآخرة) .

__________________________________________________ ______
(1) تاريخ الطبرى 3/ 176 , والنق منه . ونحوه في طبقات ابن سعد (8\59) وفي الإصابة من حديث عائشة (رضي الله عنها), أخرجه ابن أبي عاصم. وانظر معه المحب الطبرى في السمط الثمين ص31



تسميتها بصاحبة الحرير الاخضر :

عرض جبريل علية السلام صورتها في سرقة حرير – خرقة حرير خضراء – في المنام ولما توفيت خديجة, وقال : هذة زوجتك في الدنيا والآخرة .



حادثة الأفك :

اثناء عودة الرسول إلى المدينة من غزوة غزاها , تخلفت السيدة عائشة رضى الله عنها لمدة قليلة تبحث عن عقدها , و لما عادت القافلة رحلت السيدة عائشة رضى الله عنها دون أن يشعر الركب بتخلفها , و ظلت وحيدة حتى وجدها صفوان بن المعطل و أوصلها إلى منزلها , إلا أن حاسدات عائشة رضى الله عنها و أعداء النبى اختلقوا الإشاعات غير البريئة عن السيدة عائشة رضى الله عنها و أتهموها رضى الله عنها بالزنى , فتأذى النبى و هجرها و كان دائماً يسأل الأقرباء له و للسيدة عائشة عن ما حدث فيقولوا أنهم ما سمعوا عن عائشة رضى الله عنها إلا خيراً و إنها من المستحيل ان تفعل ذلك ابداً , و لكن الشك بدأ يزيد عند النبى و أخذ دائماً يسأل الله تعالى أن يبرأ السيدة عائشة , فذهب إلى السيدة عائشة فى بيت أبيها أبى بكر الصديق و قال لها : يا عائشة : إن كنتى قد اصبتى ما يقولون فتوبى إلى الله و استغفريه , فنظرت السيدة عائشة لأبيها ابى بكر و امها و قالت لهم : آلا تجيبان ؟ فقال لها ابى بكر : والله ما ندرى ما نقول , فقالت لهم السيدة عائشة : والله لا أتوب إلى الله مما ذكرت ابداً , والله يعلم أنى بريئة , ووالله ما اقول اكثر مما قال أبو يوسف } فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ, {و هنا نزل الوحى على النبي و أخبره ببراءة السيدة عائشة من هذة الحادثة الشنيعة و أنزل الله فى هذا الموقف قرآناً , قال تعالى } إِنَّ الَّذِينَ جَاؤُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ { (2)
, و هنا تبشر الرسول و أبتسم و أخبر عائشة رضى الله عنها فقالت لها أمها : آلا تشكرى رسول الله ؟ فقالت لها السيدة عائشة رضى الله عنها : بل أشكر الله الذى برءنى و أنزل فى قرآنا يبرءنى من هذا الذنب العظيم .

___________________________________
1- موقع http://www.islam2all.com/rasoul/index.php?get=efk
2- سورة النور ..آية (11)



فصاحتها وعلمها وروايتها (رضي الله عنها) :

• كانت عائشة رضي الله عنها آية في الفصاحة والبلاغة وطلاقة اللسان , حلوة المنطق , ناصعة الاسلوب قوية الحجة ، سديدة البرهان , لذلك كانت كثيرة الرواية عن النبي واستدركت السيدة عائشة (رضي الله عنها) على الصحابة من الاحاديث .(1)
• قال العلماء إنَّ رُبع الأحكام الشرعية منقولة عن عائشة رضي الله عنها .
• وها هي ذي (صاحبة الحرير الاخضر) تصبح مثالاً كبيراً لعضمة الدين الاسلامي الذي يفتح آفاق العلم والأدب الفسيحة أمام كل مسلم ومسلمة , لينهوا من مناهلها الصافية النقية, وليرتفعوا بثقافة الأمة وفكرها وأدبها ولغتها عن أوحال الهوى والرذيلة
يقول المقداد بن الأسود: ( ما كنت أعلم أحدا من أصحاب رسول الله أعلم بشعرٍ ولا فريضة من عائشة ري الله عنها) (2).
• يروى عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه أنه خرج بعد زيارته لعائشة متكئا على عبدها ذكوان , وهو قول : (والله ما سمعت – قط – أبلغ من عائشة , ليس رسول الله ) (3).
• وقال عنها موسى ابن طلحة فيما رواه الترمذي: (ما رأيت أحداً أفصح من عائشة) (3).
• أما الشعبي فهو يتعجب من فقهها وعلمها فيقول : (ما ظنكم بأدب النبوة) (3). .
• ولم يكن علمها رضي الله عنها مقتصراً على العلم الشرعي بل كانت عالمة بالطب والشعر، عن هشام بن عروة عن أبيه، قال: (ما رأيت أحداً أعلم بالحلال والحرام والعلم والشعر والطب من عائشة أم المؤمنين) (4). .
• وكان الصحابة رضي الله عنهم إذا أشكل عليهم أمر من أمور الدين سألوا عائشة أم المؤمنين رضي الله، فعن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: (ما أشكل علينا حديث قط فسألنا عنه عائشة إلا وجدنا عندها منه علماً) (5). .
• وكانت رضي الله عنها ممن بين السنة للمسلمين، قال البيهقي: (عائشة أول من كشف العمى عن الناس وبين لهم السنة).(6) .
• وعن أبي سلمة بن عبد الرحمن، قال: (ما رأيت أحداً أعلم بسنن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولا أفقه في رأي إن احتيج إلى رأيه، ولا أعلم بآية فيما نزلت ولا فريضة، من عائشة).(6)
• أما في الفتوى، فقد استقلت رضي الله عنها بالفتوى بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى وفاتها. عن عبد الرحمن بن القاسم ، عن أبيه ، قال : ( كانت عائشة قد استقلت بالفتوى في خلافة أبي بكر وعمر وعثمان وهلم جراً إلى أن ماتت يرحمها الله. وكنت ملازماً لها مع برها بي ، وكنت أجالس البحر ابن عباس ، وقد جلست مع أبي هريرة وابن عمر فأكثرت ، فكان هناك -يعني عند ابن عمر - ورع وعلم جم ، ووقوف عما لا علم له به) (6) . .
• وعن الزهري أنه قال : (أنها كان رجلة الرأي) (7) . .
• ويكفينا في علم عائشة ما قاله سيد الخلق والمرسلين الصادق الأمين ، فعن الزهري أن محمد صلى الله عليه وسلم : (لو جمع علم نساء هذه الأمة ، وفيهن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ، لكان علم عائشة أكثر من علمهن) (8) . .
• وأما في الفصاحة فكانت أفصح الناس رضي الله عنها، وعن معاوية قال : (والله ما رأيت خطيبا قط أبلغ ولا أفصح ولا أفطن من عائشة) (9) . .
• لقد كانت عائشة رضي الله عنها من أفقه الناس وأعلمهم وأحسنهم رأياً، فعن عطاء بن أبي رباح قال: ( كانت عائشة أفقه الناس، وأعلم الناس، وأحسن الناس رأياً في العامة) (4).

____________________________
(1) كتاب رجال ونساء حول الرسول
(2) العقد الفريد : 5\274
(3) تهذيب سير أعلام النبلاء : أ:1ص: 54 رقم الترجمة 119.
(4) المستدرك على الصحيحين للحاكم.
(5) أخرجه الترمذي وقال حديث حسن صحيح غريب
(6) الطبقات الكبرى لابن سعد
(7) رواه أبو داود بإسناد حسن
والرجلة في هذا الأثر تعني أنها رجلة في العلم والرأي وهذا محمود لا مذموم.
(8) رواه الطبراني ورجاله ثقات
(9) رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح



من مناقبها ومواقفها :

* من مناقب السيدة عائشة (رضي الله عنا) أنها كانت صوّامة , قوامة , كثيرة البكاء . عن أبي موسى الاشعري أن الرسول الله قال : (كـَـمُلَ من الرجال كثير, ولم يكمل من النساء إلا مريم بنت عمران , وآسية امرأة فرعون. وفضل عائشة على النساء كفضل الثريد على سائر الطعام ).(1)
كانت مثلاً في الزهد والورع والتقوى , وكانت شديدة الحياء حتى أنها كانت تتحجب من الحسن والحسين .(2)
* قال لها الرسول يوماَ : يا عائشُ, هذا جبريل يُقرئك السلام, فقالت : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , ترى ما لا أرى.(3)
* قالت عائشة رضي الله عنها : كنت ادخل البيت الذي دُفن فيه رسول الله , وأبي رضي الله عنه واضعةً ثوبي, وأقول : إنما هو زوجي وأبي, فلما دُفن عمر رضي الله عنه, والله ما دخل إلا مشدودةً عليَّ ثيابي حياءً من عمر رضي الله عنه
ونقول : يالها من رسالة عائشية مهمة لنساء المسلمين في كل زمانٍ ومكان.(4)
*عثر رجل في حبل خيمة في منى , فضحك منه بعض الشباب الذين رأوه , فزجرتهم عائشة رضي الله عنها ونهتهم عن الضحك على أحدٍ من الناس.
*سمعت صاحبة الحرير الاخضر عن امرأة تلبس نَعلَ الرجال, فأمرتم أن يبلغوها بما ترويه عن الرسول من قوله : (لعن الله الرَّجِلَةَ من النساء)
*نظرت إلى هدايا ثمينة من ثياب وفضة بعث بها معاوية بن أبي سفيان, فبكت وقالت : لكن رسول الله لم يكن يجد هذا , ثم تصدقت به كله.

____________________________
(1,3,4) كتاب صاحبة الحرير الاخضر
(2) كتاب نساء ورجال حول الرسول



وفاتها :

انها السنة الثامنة والخمسون من الهجرة المباركة .
وإنه شهر رمضان المبارك من تلك السنة .
وإنها نهاية المطاف لصاحبة الحرير الاخضر .
مرضت عائشة (رضي الله عنها) في رمان من عام ثمانية وخمسين للهجرة, وكان ذلك هو مرض وفاتها.
اشتد عليها المرض , واقترب بها من عتبة الوفاة والفراق لهذه الدنيا.
جاء عبدالله بن عباس رضي الله عنهما مستأذناً على عائشة للسلام والوداع , فأخبرها ابن أخيها عبدالله بن عبدالرحمن بن أبي بكر باستئذان ابن عباس.
فقالت : دعني من ابن عباس فإنه لا حاجة لي بتزكيته.
وكأنها كانت تتوقع منه أن يزكيها.
فقالت ابن أخيها : يا أمتاه ابن عباس من صالحي بنيك, يسلم عليك ويودعك.
قالت : فأذن له – إن شئت –
فلما أن سلم وجلس قال : أبشري, قالت : بم؟ قال : ما بينك وبين أن تلقي محمداً والأحبة الا ان تخرج الروح من الجسد , كنتِ أحب نساء رسول الله إليه, ولم يكن رسول الله يحب إلا طيباً.
وسقطت قلادتك ليلة الأبواء, فأصبح الرسول ليطلبها حين يصبح في ذلك المنزل, فأصبح الناس ليس معه ماء, فأنزل الله سبحانه وتعالى (أن تيمَّموا صعيداً طيباً) , فكان ذلك من سببك, وما أذن الله لهذه الأمة من الرخصة.
وأنزل الله براءتك من فوق سبع سماوات جاء بها الروح الأمين, فأصبح ليس مسجد من مساجد الله يذكر فيه, إلاَّ هي تتلى فيه آناء الليل والنَّهار, فقالت عائشة : دعني منك يا ابن عباس, فوالذي نفسي بيده لوددت أني كنت نسياً منسيَّا .
وماذا بعد ؟
ودعت صاحبة الحرير الاخضر أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها هذه الدنيا بعد رحلةٍ حافلة بالعلم, والأدب والفقه, والرواية, والدعوة إلى الله على بصيرةٍ وهدى .(2) رضي الله عنها وأرضاها.

___________________________________________
1- الجامع الصغير . 2\176\05876 والإمام أحمد في مسند 3\264
2- كتاب صاحبة الحرير الاخضر – وماذا بعد – ص 231 و 232




الخاتمة:

وفي النهاية مهما كتبنا وتحدثنا عن السيدة عائشة رضي الله عنها , لن نوفيها حقها .. انها اجمل وأعظم امرأة خلقت على وجه الارض , فهي زوجة النبي الهاشمي محمد و ام المؤمنين , لذلك يعجز الانسان ان يوفي حقها







whpfm hgpvdv hghoqv >Z




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ۩ الــديـــن المُـبين



مواضيع : الفاتن


رد مع اقتباس
قديم 07-22-2014   #2



 عضويتي » 41
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » 09-15-2019 (01:14 AM)
آبدآعاتي » 728,376
موآضيعي » 4646
الاعجابات المتلقاة » 50651
 حاليآ في » جدھہ♥.
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » غير مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صاحبة الحرير الاخضر .~







جزاك الله خير الجزاء
وجعله الله في ميزان حسناتك
ربي يجعله شاهد لك لاعليك
وأنار الله قلبك بنورالإيمان
مودتي ..ْ





رد مع اقتباس
قديم 07-23-2014   #3



 عضويتي » 22
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 01-24-2015 (05:20 AM)
آبدآعاتي » 19,481
موآضيعي » 429
الاعجابات المتلقاة » 5019
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » صمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

صمت الخوآطر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صاحبة الحرير الاخضر .~




جعله الله في ميزآن حسنـآإتك ..
عسـآإآك على القوؤوؤة وربي يعطيك الع ـآإآفية

ولاحرمك الله الأجر والمثوبه
ووفقك الله دنيـآإ وـآإآخره ..
ربي يرزقك الجنة و راحه البال للأبد




رد مع اقتباس
قديم 07-23-2014   #4



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 07-12-2019 (03:32 PM)
آبدآعاتي » 171,014
موآضيعي » 377
الاعجابات المتلقاة » 7
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » بيرفكت is an unknown quantity at this point
مشروبك   pepsi
قناتك action
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

بيرفكت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صاحبة الحرير الاخضر .~



جزاك الله خير
طرح جـميل وراقـي .. !!
دام التألق... ودام عطاء نبضك
كل الشكر لهذا الإبداع,والتميز
لك مني كل التقدير
...
!!
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
...!
!

ودي وعبق وردي ..




رد مع اقتباس
قديم 07-23-2014   #5



 عضويتي » 52
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » 11-14-2018 (11:37 AM)
آبدآعاتي » 16,232
موآضيعي » 115
الاعجابات المتلقاة » 1856
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  آنثى
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
آلصمتِ يمنحكِ فرصةة آلتنزة فِ عقول آلاخرين ||~


اوسمتي

نغمة شوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صاحبة الحرير الاخضر .~



__

بارك الله فيك على طرحككِ القيم ..
وجععلة في ميزآن حسنآتك ..
دمتٍ بحفظ آلرحممن ..!




رد مع اقتباس
قديم 07-24-2014   #6



 عضويتي » 257
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » 06-18-2015 (11:16 PM)
آبدآعاتي » 1,439
موآضيعي » 6
الاعجابات المتلقاة » 100
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » زهور الحب is a splendid one to beholdزهور الحب is a splendid one to beholdزهور الحب is a splendid one to beholdزهور الحب is a splendid one to beholdزهور الحب is a splendid one to beholdزهور الحب is a splendid one to beholdزهور الحب is a splendid one to behold
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

زهور الحب غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صاحبة الحرير الاخضر .~







رد مع اقتباس
قديم 07-24-2014   #7



 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (10:58 AM)
آبدآعاتي » 264,271
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 42100
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب


اوسمتي

الفاتن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صاحبة الحرير الاخضر .~



اششكرككم على المرور ..


مواضيع : الفاتن



رد مع اقتباس
قديم 07-24-2014   #8



 عضويتي » 228
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » 07-27-2014 (06:59 AM)
آبدآعاتي » 1,429
موآضيعي » 30
الاعجابات المتلقاة » 301
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » الآميره الراقيه is a jewel in the roughالآميره الراقيه is a jewel in the roughالآميره الراقيه is a jewel in the roughالآميره الراقيه is a jewel in the rough
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

الآميره الراقيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: صاحبة الحرير الاخضر .~



بارك الله فيــــــــــك
وجعل ما كتبت في ميزان حسناتك يوم القيامة .
أنار الله قلبك ودربك ورزقك برد عفوه وحلاوة حبه ..
ورفع الله قدرك في أعلى عليين ...
حفظك المولى ورعاك وسدد بالخير خطاك ..
احتــــرامي وتــقديري




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صوت الخرير || بقلمي || سراب الشعر انــفُــث حِــبــر قــلمــك ✎ 12 01-01-2016 08:37 PM
صاحبة الحرير الاخضر .~ ع شق الليل ۩ الــديـــن المُـبين 19 09-05-2015 06:59 PM
صاحبة الخيمة عاشق الوادى ۩ الــديـــن المُـبين 21 04-30-2015 11:46 PM
ادلعى ياعروسة بالبجامات الحرير بيرفكت ▲ أنــاقَـــة أنـــثَـــى 22 01-03-2015 05:24 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas