قناديل الحكم - منتديات روح الفاتن
  الا بذكر الله تطمئن القلوب

 

 

 

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ✦ رُوح آلفَـاتن العآمـة ✦ > ♡ هَــــديــر الـــوَرق
 

♡ هَــــديــر الـــوَرق عصَارة فِكر وطرح حُر لشتّى الموآضيع العامة

-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك : أفضل كاتب :
بيانات انبثاقة فجر
اللقب
المشاركات 171590
النقاط 809704545
بيانات الفاتن
اللقب
المشاركات 188429
النقاط 2147483647

قناديل الحكم

• ابحثْ عن تلك الأنا التي تسكنُ بداخلك، قبل أن تحيا مشطورًا في زمن الاغتراب، ورهين أشواقٍ تهفو إلى انبعاثِها من جديد، فتضيع منك وسط دهاليز حياتك

عدد المعجبين5الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-19-2017
آناقهہ جنوبيهہ♔ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
SMS ~ [ + ]
أنآ [بآلصمت لي حكمة ]
رؤآهآ ؤآحدٍ مجنؤن ،
ؤ أنآ [ بالهرج لي مبدآ]
آدآري دؤم ميزآنه
اوسمتي
وسام شهر الخير وسام المئويه التاسعه لريم وسام المئويه الثامنه لنادره بالزين وسآم عيد الاضحى المبآرك . 
لوني المفضل Azure
 رقم العضوية : 604
 تاريخ التسجيل : Dec 2014
 فترة الأقامة : 1628 يوم
 أخر زيارة : 12-26-2017 (04:24 AM)
 الإقامة : بقلب امي
 المشاركات : 932,200 [ + ]
 التقييم : 811451996
 معدل التقييم : آناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي قناديل الحكم





ابحثْ عن تلك الأنا التي تسكنُ بداخلك، قبل أن تحيا مشطورًا في زمن الاغتراب، ورهين أشواقٍ تهفو إلى انبعاثِها من جديد، فتضيع منك وسط دهاليز حياتك المُعتِمة، ووسط زحام الفتن والخطوب المتتالية.

إن ما تفقدُه اليوم قد تجده غدًا، أو قد تقابله في مواقفَ عدَّة، وبصورٍ شتى، وتعبيرات أخرى، ورؤى مختلفة.

حين يكونُ المعنى الذي يُحرِّكك صادقًا خالصًا، يكون ظهورُه أقوى، وله انبعاث يتجدد ويتكرر، بقدر تمسُّكك بجذوره، وارتباطك الوثيق بوجوده، وبقدر رغبتِك القوية وإرادتك الطامحة إلى إحياءِ تاريخه، في أي فصل من فصول حياتك.

لا تصاحبْ مَن كان ممن يُخشى مِن زلات لسانه وخوارم مروءته، ولا يُستَأمن على صَوْن عِرْضك وشرفك، ولا على حفظ أسرارك، ولا يملك عِقاله ولا لِجامه، فإن لم تجدْ سبيلًا إلى هدايتِه، ويئِستَ من صلاح حاله، فتعجَّل بمفارقته، واحذَرْ من مخالطتِه ولزومِ مجالسه.


قناديل الحكم img_1492576519_864.g
كُنْ ذا عقلٍ يُفكِّر قبل أن تختار أو تقرر، فإذا ملكتَ اللبَّ الرشيد والرأي السديد، ملكتَ الرصانة والحصافة، والأناة والصبر الجميل، والقدرة على التعبير بلسان بليغ فصيح، فتَأْسِر القلوب، ويصطف الناس حولك، كما الفراش تلفُّ وتدور حول الزهور.

كُنْ أنتَ المفكِّر، ولا تبحثْ عن ذاك المفكر خارج ذاتِك، وخارج جغرافية تفكيرِك، وكن مميزًا بتفكيرك ومختلفًا عن غيرك، لك أفكارُك وأحلامُك التي تختلف عمَّن تقدموك في النجاح والإنجاز، وكن عظيمًا كما أنت، لا خيالًا ينشد أن يكون انعكاسًا للحقيقة، أو ظلًّا يختفي خلف ستار التقليد للعظماء.

كلما شعرتَ بالاحتياج والافتقار إلى غيرك، والارتباط الشديد بالأشخاص، استَعْبَدك الخوف والهلع، وصرت مسلوب الإرادة، فاجتَهِدْ أن تصنع لنفسك وجودًا حرًّا ومستقلًّا، يَهَبك الشعور بالأمان والاكتفاء، والاستغناء بالله عمَّن سواه.

إذا اتَّسعت مساحة عقلِك، أدركتَ أن لا شيء أضيق على الصدر من انسدادِ شريان القلب، إذا حمل مجراه ما يضيق بحمله.

أنتَ لستَ مِلْكًا مُشاعًا للعابرين الغرباء، حتى تُشارِكهم فصولَ حياتك وشريط يوميَّاتك، ولستَ كِتابًا مفتوحًا أمام كل طبقات القرَّاء، أو ألبومًا من الصور للعَرْض والمشاهدة والإبهار.


قناديل الحكم img_1492576519_864.g
احتفِظْ بجوهرِك في أصدافِه، فالجمال والبهاء يسطعُ من قوقعتِك المصونة، والعيون تغضُّ الطرفَ عن الصور المشاعة، والقلوبُ إنما تهفو إلى ما يختبئ خلف السترِ الكثيف الغموض.

لا تُقدِّم إلى مَن حولك إلا ما ظهر منك وانكشف، أما ما يتحرَّك بداخلك من الخبايا والأسرار، فهي مِلْك عالَمِك الخاص، المحاط بسياجِ الستر، وحجاب الحفظ والصيانة.

لا تجعلْ كلَّ تغيير أو تجديد بحياتك يُؤثِّر على نظرتِك وتقييمك لمَن حولك، فتتحوَّل إلى شخصٍ يلازم مِنصَّة القضاء، ويحاكم الناس على اختياراتهم وقراراتهم بلا رويَّة أو أناة.

لا تُعلِّقْ أخطاءك على حركة الزمن، فالساعات تمضي ولا شيء سيتغيَّر فيك أو في وجودك، إلا إذا اخترت أن تكون في كل طورٍ من أطوار حياتك إنسانًا جديدًا، لك غاية عظيمة ورسالة نبيلة، وقرَّرت أن تتخلَّى عن عجزك وخمولِك، وسعيتَ بهمَّة وعزيمة إلى الارتقاء بمؤهلاتك العِلمية والمعرفية، وحسَّنت أسلوبَ تفكيرك ومنطِق لسانك وتعبيرك، واكتسبتَ مهارات جيدة في التواصل والحوار وتنمية الذات.


قناديل الحكم img_1492576519_864.g
إذا حل ميقات الرحيل، فاعلم أن رحلة سفرك قد ابتدأت، فلا تُطِلِ المكوثَ عند محطَّات الانتظار الطويل، تُمنِّي نفسك بأحلام لن تتحقق.

لا تُلوِّح بمناديل الوداع إلى أولئك الأشخاص العابرين على رفات الذاكرة؛ فهم لا يستحقون أن تُخلِّد تاريخهم المنسي، أو تحنَّ إلى وداعهم بعد أن رحَلوا عنك منذ أمد بعيد.

تعلَّم أنْ تُواصِلَ طريقك وإن كنت فردًا بلا صاحب ولا رفيق؛ فطريق حياتك لا ينتهي عند محطات أولئك الذين يَظهَرون عند الشروق، ثم يُودِّعونك عند الغروب.

لا تُدمِن الشعور بوخزات الألم، ولا تعتكفْ في محراب حزنك الطويل النزف، بل يكفيك أن تُهيِّئ نفسك لاستقبال صروف الحياة، والرضا بأقدار الله خيرِها وشرِّها، والاستعداد لتقلُّبات الفصول وتبدُّل الأحوال، وشُدَّ ساعد الهمَّة للانتصار على تجاذبات المحن، ومغالبة الشدائد بجرأة واقتدار.

إن قوة إيمانك تظهَرُ في لحظات الامتحان العسير والابتلاء الشديد، وثباتك على الحق هو ما يشحذ همَّتك ويُقوِّي عزيمتك لتواجهَ تلك اللحظات العسيرة التي تمر بها، وإن ارتباطَك بالله وافتقارك إلى الله في كل أحوالك وشؤونك هو ما يمنحُك طاقة الصبر على الشدائد، والقدرة على الصمود والمواجهة ومجاهدة النفس، مهما طالت رحلة مشقَّتك وطريق كفاحك.


قناديل الحكم img_1492576519_864.g
إن تلك اللُّغة التي تتعلَّمها بالدأب على قراءة القرآن، لن تجد لغةً تحاكيها أو تماثلها في الروعة والجمال، إنه الأدب الخالد الذي أفحَم بفصاحتِه وبلاغته وبيانه لغةَ فطاحل الشعراءِ والأدباء الفصحاء، وإنه الأدب الجامع للحِكَم والمواعظ والآيات المعجزات الباهرات، التي تَهَب نفسك الطُّمأنينة والسكينة، والقدرة على مواجهة ما يَعْتريك من مشاعر التمزُّق والانكسار.

لا تُخصِّص للناس مساحةً أكبر من المساحة التي يستحقونها في حياتك، بل عاملهم بالتي هي أحسن وأقوم، وعامِلْهم كما تعامل الطيور، فهي في فضائها الرحب تُحلِّق، ومهما ألفتَ الإصغاء إلى تغريدها على غصونك، لا تلبَث أن تُفارِقك وتهاجر أَوْكارها وترحل.

اعلَمْ أن حياتك لا تتوقَّف عند خط الفراق والوداع، ولا تنتهي الآمال والأحلام والرغبات والمطامح عند محطَّات مَن يرحلون أو ينكثون العهود، بل حياتك تستمر ما شاء الله لها الاستمرار، وتبعث في فصولك وأيامك مشاعر الغبطة والسرور، في وجود مَن كان محبًّا صادق الوعد، وفيًّا لمواثيق الصحبة والإخاء.

حين تصل إلى مرحلةٍ من الألم العميق والوجع الشديد، وتفقِدُ معها الرغبة في البكاء، وتَركَن إلى الصمت الطويل، فاعلَمْ أن المحنَ قد حصدَتْك بمِنْجَلها الحادِّ، واقتلعت بَراعِمَك الصغيرة، وسنابل زرعِك الفتيِّ، ثم طحنَتْك وغربَلَتْك في غربالها الدقيق، وعجنَتْك وعرَكَتْك، فأخرجَتْ منك إنسانًا صلبًا لا ينكسر أو يَلِين.


قناديل الحكم img_1492576519_864.g


لا تُبالِغ في تقديم الاعتذارات والمبررات لأقوالك وأفعالك وتصرفاتك، ما دمتَ تشعر بالثقة والاعتزاز بذاتِك، والافتخار باختياراتك وقراراتك، وتلزم العدل والإنصاف، وتتحرَّى الصدق والإخلاص، وتراعي رقابة الله في السر والعلن.

إن الأيام كالصورِ، هي لقطات من مشاهد تنتهي، وفصول تكتب تاريخها على سطور ذاكرتك، لتظلَّ حبيس ذكريات تحملُ بداخلك إحساسًا قد لا يتكرر.

إن استطعَت أن تغير من نظرتِك، ومنحت عقلك مساحةً أوسع للتفكير والتأمل، وتخليتَ عن تعصبك لأفكارك وآرائك، ونظرتَ في أفكار غيرك، وإن كانت مخالفة لأفكارك، وقارنتَ بين دليلك ودليل غيرك، واخترتَ منها ما يوافقُ الحق والصواب لا ما يوافق هواك، وأصغيتَ إلى صوتِ الآخر كما تُصغِي إلى صوتك - سيتغيَّر حينها تصوُّرُك الضيِّق للمشهد، كما سيتغير معنى القالب والصورة بداخلك، وستشعر أنك ترتدي لكل يومٍ ثوبًا جديدًا، ينسجم مع مجرى الحياة التي تتجدد.



rkh]dg hgp;l





رد مع اقتباس
قديم 04-19-2017   #2

AHLAM'>

 
الصورة الرمزية AHLAM

العضوٌﯦﮬﮧ » 448
 التسِجيلٌ » Oct 2014
مشَارَڪاتْي » 88,241
 مُڪإني » وسط نادي الهلال..
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » AHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   Code-Red
¬» قناتك mbc
¬» اشجع hilal
мч ѕмѕ ~
صاحبة ثقة عاليهَ بنفسيَ مَ يأثرَ
فينيَ انتقادكَ .
мч ммѕ ~
MMS ~

AHLAM غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قناديل الحكم



يسعد قلبك ع هالطرح
م ننحرم
ودي لك.




رد مع اقتباس
قديم 04-20-2017   #3



العضوٌﯦﮬﮧ » 41
 التسِجيلٌ » May 2014
مشَارَڪاتْي » 728,377
 مُڪإني » جدھہ♥.
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Female
 نُقآطِيْ » ❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ithad

❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قناديل الحكم









،/
جَلبَ ممُيَّز جِدَاً
وإنتقِاءَ رآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
،/




رد مع اقتباس
قديم 04-20-2017   #4


 
الصورة الرمزية بحة شمالي

العضوٌﯦﮬﮧ » 6
 التسِجيلٌ » Apr 2014
مشَارَڪاتْي » 226,222
 مُڪإني » ArAr City
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » بحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
¬» اشجع naser
мч ммѕ ~
MMS ~

بحة شمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قناديل الحكم



يّعَطٌيّك أِلَفُ عَافُيّهِ عَلَى الَإنتًقآء الَرٌائعَ

طًرَح رٌآئٍع كـ رٌوِعَة حًضّوِرٌكـ

لَك كلَ الَشّكرٌ وِالَتُقَدُيّرٌ

إِحًتَرٌامُيَ




رد مع اقتباس
قديم 04-20-2017   #5


 
الصورة الرمزية الفاتن

العضوٌﯦﮬﮧ » 2
 التسِجيلٌ » Apr 2014
مشَارَڪاتْي » 188,429
 مُڪإني » روح الفاتنَ
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع naser
мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب
мч ммѕ ~
MMS ~

الفاتن متواجد حالياً

افتراضي رد: قناديل الحكم



الله يعطيك العافيه
على الإنتقاء الرائع




رد مع اقتباس
قديم 04-20-2017   #6


 
الصورة الرمزية تفاصِيل

العضوٌﯦﮬﮧ » 1171
 التسِجيلٌ » Aug 2015
مشَارَڪاتْي » 173,586
 مُڪإني » AT HOME
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » تفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك sama
¬» اشجع ithad

تفاصِيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قناديل الحكم



-




متصفح ينساب
عذوبة وشهد
جميل هو سمو ذآئقتك
دمتِ عامره بِ العطاء
إمتناني




رد مع اقتباس
قديم 04-21-2017   #7


 
الصورة الرمزية المتمرد

العضوٌﯦﮬﮧ » 1307
 التسِجيلٌ » Dec 2015
مشَارَڪاتْي » 4,831
 مُڪإني »
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » ذكر
 نُقآطِيْ » المتمرد has a reputation beyond reputeالمتمرد has a reputation beyond reputeالمتمرد has a reputation beyond reputeالمتمرد has a reputation beyond reputeالمتمرد has a reputation beyond reputeالمتمرد has a reputation beyond reputeالمتمرد has a reputation beyond reputeالمتمرد has a reputation beyond reputeالمتمرد has a reputation beyond reputeالمتمرد has a reputation beyond reputeالمتمرد has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك al-sa7h
¬» اشجع naser
мч ммѕ ~
MMS ~

المتمرد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قناديل الحكم



جلب مثمر

الف شكر على هذه القطفه المتميزه
ض




رد مع اقتباس
قديم 04-22-2017   #8


 
الصورة الرمزية انبثاقة فجر

العضوٌﯦﮬﮧ » 1428
 التسِجيلٌ » Jan 2016
مشَارَڪاتْي » 171,590
 مُڪإني »
دولتي » دولتي Palestine
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » انبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ithad
мч ѕмѕ ~
قد يكون أدقّ خيط
من خيوط آمالنا
هو أغلظ حبل
من حبال أوهامنا..!
мч ммѕ ~
MMS ~

انبثاقة فجر متواجد حالياً

افتراضي رد: قناديل الحكم



طرح راقي
سلمت اناملك ع الجلب المميز

اكاليل الجوري ل سموك★☆




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحكم, قناديل
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكم بن أبي العاص أنفآس ⧜ ۩ الــديـــن المُـبين 12 05-31-2017 03:11 PM
انا جيت اليكم الولهان عبدالله ♫ حُــضـوركـم مِــن نُـــور 39 02-05-2016 09:56 PM
بعض الأصحاب قناديل، لا تفيها القلوب منزلة، ولا تستوفيها الأقلام ثناءً. - رآآم ❣ ◢ نظـرة إداريّـة ◣ 25 07-28-2015 05:24 AM
لاتتسرع في الحكم على الاخرين أنفآس ⧜ ♡ مَــشهـد وقلمــك 11 11-27-2014 08:59 PM
قناديل ليست للأضاءه رُبّـوِشْ ♡ هَــــديــر الـــوَرق 13 06-24-2014 07:03 PM


الساعة الآن 08:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas