.الفيتامينات التي تحسن الربو - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ▲ رُوح الفَـآتن للأسـرة والمُجتمـع ▲ > ▲صــحــتَـــك أهـــم
 

▲صــحــتَـــك أهـــم الإهتمَام بالصّحة العامة

.الفيتامينات التي تحسن الربو

هل يمكن للفيتامينات أن تحسن الربو ؟ العديد من مرضى الربو يجب عليهم العلم بأن اتباع نظام غذائي معين سوف يحسن من أعراض الربو لديهم أو يقلل من كمية

عدد المعجبين3الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-07-2017
الفاتن متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام السنة الجديدة الهجرية 1441هـ وسام العيد آنتِم نبضَ لـ / فـآتن آصحـآب آلحَروفَ الذهبيةَ 
 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 19 ساعات (12:28 PM)
آبدآعاتي » 251,052
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 41940
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser
بيانات اضافيه [ + ]
Exclamation .الفيتامينات التي تحسن الربو





هل يمكن للفيتامينات أن تحسن الربو ؟
العديد من مرضى الربو يجب عليهم العلم بأن اتباع نظام غذائي معين سوف يحسن من أعراض الربو لديهم أو يقلل من كمية الدواء الذي يحتاجونه .
يرتبط النظام الغذائي مباشرة بعدد من الظروف الصحية ، مثل أمراض القلب و ارتفاع الكوليسترول في الدم ، بشكل عام اتباع نظام غذائي صحي يقلل من المخاطر . و مع ذلك ، فإن وجود مكملات فيتامينات معينة لتحسين الربو هو موضوع أكثر تعقيدا . في حين تم ربط انخفاض تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات المضادة للأكسدة و الكاروتينات ( الحصول على كميات منخفضة من فيتامين A , E ) ، و انخفاض مستويات فيتامين D بسبب عدم التعرض الكافي لأشعة الشمس بارتفاع معدل الإصابة بالربو و غيره من الأمراض التأتبية .
فيتامين D :
فيتامين D من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون و يمكن الحصول عليه من منتجات الألبان . هذا الفيتامين ضروري جدا لصحة العظام .
يعتقد ان فيتامين D يؤثر على بعض الخلايا المناعية الفيزيولوجيا المرضية للربو ، و يقلل من الاستجابة الالتهابية الناجمة عن عدوى الجهاز التنفسي الفيروسية .
و قد أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة بين فيتامين D و الربو . حيث وجد أن المستويات العالية من هذا الفيتامين تعمل على الوقاية من تطور الربو و أزيز الصدر المتكرر في مرحلة الطفولة . و بالمثل ، ترتبط المستويات الكافية في مرحلة الطفولة المبكرة بالحماية من الربو في الحياة اللاحقة .
و قد وجد أن مرضى الربو يعانون من نقص فيتامين D في عدة دراسات . و وجد انه ترتبط المستويات المنخفضة بزيادة أعراض الربو ، و فرط نشاط مجرى الهواء ، و ضعف السيطرة على الربو .
إذا كنت تريد زيادة مستويات فيتامين D لديك يمكنك استهلاك المزيد من السالمون ، الفطر ( المشروم ) ، الحليب ، الزبادي ، أو يمكنك التعرض لأشعة الشمس لبعض الوقت حيث انها اغنى المصادر الطبيعية التي تمدك بهذا الفيتامين .
هل يمكنني تناول الكثير من فيتامين D ؟
فيتامين D آمن عند تناول الكميات الموصى بها ، و لكن الجرعات العالية يمكن أن تؤدي إلى مستويات عالية من الكالسيوم في الدم مما يؤدي إلى حصى الكلى و الارتباك و الامساك و القيء و الغثيان .
و لكن اذا كنت تشعر بأنك في خطر من نقص فيتامين D ، فمن المفيد اجراء فحص الدم لقياس مستوى الفيتامين لديك ، و اعتمادا على النتيجة سوف يحدد لك الطبيب إذا كنت بحاجة إلى جرعة إضافية .
فيتامين C :
فيتامين C من مضادات الأكسدة القوية ، و هو فيتامين قابل للذوبان في الماء ، و يوجد في العديد من الفواكه و الخضروات . و من المعروف عن هذا الفيتامين أنه يعزز الجهاز المناعي . معظم الناس الذين يتناولون نظام غذائي صحي يحصلون على ما يكفي من هذا الفيتامين دون الحاجة إلى تناول المكملات .
فيتامين C له خصائص مضادة للالتهابات و مضادة للأكسدة مما تجعل له فائدة محتملة في الربو . عادة ما تمنع المواد المضادة للأكسدة التأثيرات الضارة للإجهاد التأكسدي و أنواع تفاعلات الأكسجين التي تنتجها الخلايا الالتهابية في الرئة . و الفكرة هي ان انخفاض تناول المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين C تؤدي إلى اختلال التوازن الذي يتسبب في الالتهاب المزمن و الأضرار التي تلحق بالرئة .
و قد وجدت دراسة بحثية ان بعض مرضى الربو الذين يعانون من مستويات منخفضة من فيتامين C يعانون من أعراض الربو أكثر ، و يشير هذا الى ان المكملات قد تحسن من اعراض الربو . يمكن اجراء فحص الدم لقياس مستوى فيتامين C لديك .
إذا كنت ترغب في زيادة تناول فيتامين C يمكنك استهلاك الكثير من الحمضيات مثل الليمون و البرتقال و الفلفل و البروكلي و النباتات الخضراء الداكنة و الفراولة و الطماطم .
هل يمكنني تناول الكثير من فيتامين C ؟
فيتامين C آمن في العموم ، و لكن يمكن ان تؤدي الجرعات العالية الى الغثيان و الاسهال و حصى الكلى .
فيتامين E :
فيتامين E هو أحد الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون ، و يوجد في المكسرات و البذور و الزيوت النباتية و الخضروات الورقية . كثير من المرضى يقومون بتناول مكملات فيتامين E كتدبير وقائي لتقليل خطر مجموعة واسعة من الاضطرابات بما في ذلك أمراض القلب و السرطان و مرض باركنسون . تناول نظام غذائي صحي يجعل لديك مستويات كافية من هذا الفيتامين دون الحاجة الى تناول المكملات .
فيتامين E له تأثيرات مضادة للالتهابات و مضادة للأكسدة في الرئة . مثل فيتامين C ، ان المستويات المنخفضة من فيتامين E في النظام الغذائي تظهر في الدم و الرئتين .و يرتبط انخفاض مستويات فيتامين E ايضا مع الادلة على ضعف الرئة كما ترتبط المستويات العالية مع انخفاض دة الربو و تحسين وظائف الرئة .
تتناقض الدراسات التي تبحث في فيتامين E اثناء الحمل فيما إذا كان هذا يؤثر على تطور الربو في مرحلة الطفولة على الرغم من ان المستويات الأعلى من الفيتامين كانت مؤشرا على انخفاض IgE .
هل يمكنني تناول الكثير من فيتامين E ؟
بالطبع ، الاشخاص الذين يتناولون الجرعات الموصى بها لا تتطور لديهم الآثار الجانبية ، و يعتبر فيتامين E امن في هذه الحالة .
اما الافراط في تناول فيتامين E يرتبط مع زيادة خطر النزيف و السكتة الدماغية النزيفية و كذلك قصور القلب الاحتقاني . الكثير من هذا الفيتامين يمكن ان يؤدي الى طفح جلدي ، و غثيان ، و إسهال ، و تشنجات في المعدة ، و ضعف ، و صداع ، و تغييرات بصرية .
و أخيرا :
على الرغم من نتائج الدراسات السابقة ، الا اننا في حاجة الى المزيد من الدراسات و الابحاث . و أفضل شيء للتخفيف من اعراض الربو هو الحفاظ على نمط حياة صحي ، بما في ذلك نظام غذائي صحي . و من الضروري قبل اللجوء لتناول المكملات اجراء فحوصات الدم لتحديد مستويات الفيتامينات لديك



>hgtdjhldkhj hgjd jpsk hgvf, jp.k




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ▲صــحــتَـــك أهـــم



مواضيع : الفاتن


رد مع اقتباس
قديم 04-07-2017   #2


الصورة الرمزية نغمة شوق

 عضويتي » 52
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » 11-14-2018 (11:37 AM)
آبدآعاتي » 16,232
موآضيعي » 115
الاعجابات المتلقاة » 1856
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  آنثى
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond reputeنغمة شوق has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
آلصمتِ يمنحكِ فرصةة آلتنزة فِ عقول آلاخرين ||~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

نغمة شوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: .الفيتامينات التي تحسن الربو



يعطيك الف عآآفيه ..
ع الانتقاءء القيم وآلمفيـــد ..!
بآنتظار مزيد من الابدآآع والتميز..
طبتٍ . . ~


.
.




رد مع اقتباس
قديم 04-08-2017   #3


الصورة الرمزية انبثاقة فجر

 عضويتي » 1428
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (09:04 AM)
آبدآعاتي » 214,442
موآضيعي » 3491
الاعجابات المتلقاة » 18568
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Palestine
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » انبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond repute
مشروبك   fanta
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
قد يكون أدقّ خيط
من خيوط آمالنا
هو أغلظ حبل
من حبال أوهامنا..!
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

انبثاقة فجر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: .الفيتامينات التي تحسن الربو



انتقاء مميز
واختيار جمميل
سلم لنآ هذآ الإبدآع
لك أرق التحآيآ وأعذبهآ




رد مع اقتباس
قديم 04-09-2017   #4

كل قلب وله حكايه..

الصورة الرمزية نوره العصيمي♪✿

 عضويتي » 735
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ ساعة واحدة (06:12 AM)
آبدآعاتي » 71,358
موآضيعي » 474
الاعجابات المتلقاة » 8280
 حاليآ في » لـ امي انتمي وبها اكتفي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  » بين النجوم وسط المساء 🧘🏻‍♀🍺
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond repute
مشروبك   ice-lemon
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

نوره العصيمي♪✿ متواجد حالياً

افتراضي رد: .الفيتامينات التي تحسن الربو



يعطيك العافيهه
على الطرح الانيق




رد مع اقتباس
قديم 04-11-2017   #5



 عضويتي » 41
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » منذ 3 يوم (01:14 AM)
آبدآعاتي » 728,376
موآضيعي » 4646
الاعجابات المتلقاة » 50650
 حاليآ في » جدھہ♥.
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » غير مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• غير متواجد حالياً

افتراضي رد: .الفيتامينات التي تحسن الربو









،/
جَلبَ ممُيَّز جِدَاً
وإنتقِاءَ رآِئعْ
تِسَلّمْ الأيَادِيْ
ولآحُرمِناْ مِنْ جَزيلِ عَطّائك
،/




رد مع اقتباس
قديم 04-11-2017   #6


الصورة الرمزية مآجدَه

 عضويتي » 1220
 جيت فيذا » Sep 2015
 آخر حضور » منذ 36 دقيقة (07:31 AM)
آبدآعاتي » 118,573
موآضيعي » 738
الاعجابات المتلقاة » 10582
 حاليآ في » جدّه .
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 21 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  » اللهم إني أستودعتك عائلتي فاحفظهم في حفظك وأنت خير الحَافظين .
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 26
 التقييم » مآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك carton
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: بالقراءَة والكِتابة والقَهوة .

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
يّارب رِضاك والجنّة .
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

مآجدَه متواجد حالياً

افتراضي رد: .الفيتامينات التي تحسن الربو



إنتقاء رائع
أشكرك على ماقدمتِ
أسعدك الله
:1 (187):


مواضيع : مآجدَه



رد مع اقتباس
قديم 04-11-2017   #7


الصورة الرمزية وئـــام

 عضويتي » 1051
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » 07-31-2017 (10:21 AM)
آبدآعاتي » 4,331
موآضيعي » 48
الاعجابات المتلقاة » 673
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » وئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك rotana
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

وئـــام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: .الفيتامينات التي تحسن الربو



_






سلمتي وسلم لنا إبداعك
أشكرك على روعة الإختيار
دمتي بخير




رد مع اقتباس
قديم 04-15-2017   #8


الصورة الرمزية تفاصِيل

 عضويتي » 1171
 جيت فيذا » Aug 2015
 آخر حضور » منذ 4 يوم (04:29 PM)
آبدآعاتي » 176,725
موآضيعي » 3564
الاعجابات المتلقاة » 22594
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الصحي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » لن أقول ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  » 15
 التقييم » تفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك sama
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: التصوير ..!

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

تفاصِيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: .الفيتامينات التي تحسن الربو



-





معلومات رائعة ومفيدة
طابت الآيادي على حسن نقلها
دمتِ بخير




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.الفيتامينات, التي, الربو, تحزن
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة: نقص الفيتامينات سبب الصداع النصفي عند الشباب اعزوفة الناي ▲صــحــتَـــك أهـــم 11 07-12-2016 06:01 AM
عالم الفيتامينات راام ▲صــحــتَـــك أهـــم 12 05-15-2015 09:56 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas