اسهل طريق لتجديد الحياة الزوجية - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ▲ رُوح الفَـآتن للأسـرة والمُجتمـع ▲ > ▲ وخــلَــقــناكُم أزواجـــا
 

▲ وخــلَــقــناكُم أزواجـــا الأسرَة اللبنة الأولى في المُجتمع والطّفل فلّذة كبد لا بدّ من المُحافظة عليها

اسهل طريق لتجديد الحياة الزوجية

قال المستشار التربوي الشيخ جمال عبد القادر: إن تجديد الحياة الزوجية من الأمور المهمة جداً في أي زوجين، لا سيما مع الحياة المعاصرة التي كثرت فيها الضغوط التي تحاصر الأسرة،

عدد المعجبين2الاعجاب

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-20-2016
اعزوفة الناي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام مشارك فوازير رمضان وسام شهر الخير 38 شكراً لمشاركتك بدورة تنسيق المواضيع الاحترافية الث 
 عضويتي » 242
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » 11-18-2019 (11:47 PM)
آبدآعاتي » 49,788
موآضيعي » 652
الاعجابات المتلقاة » 4373
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 37 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » لن أقول ♔
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » اعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي اسهل طريق لتجديد الحياة الزوجية







قال المستشار التربوي الشيخ جمال عبد القادر:
إن تجديد الحياة الزوجية من الأمور المهمة جداً في أي زوجين، لا سيما مع الحياة المعاصرة
التي كثرت فيها الضغوط التي تحاصر الأسرة، والزوجان هما النواة الصلبة لهذه الأسرة، فمن الضروري
أن تبقى علاقتهما حيوية متدفقة ومتجددة؛ حتى لا تتكلس وتتوقف.
وذكر عبدالقادر عددا من الخطوات التي ينبغي على الزوجين الالتفات لها، لتجنب الوقع
في تيبس العلاقة بينهما، لتسير سفينة الحياة بسلاسة ووفاق دائم لا ينقطع.
*ما أهم هذه الخطوات ..؟!
أول هذه الخطوات وأهمها على الإطلاق، هو إدراك أن الحياة لا تدوم على حال واحدة
وأن الزوجين هما رفيقان في طريق واحد، واستشعار القيمة الأخلاقية في القول المأثور "يسأل المرء
عن صحبة ساعة"، ففيه معنى جميل، وهو أن الإنسان يسأل عن أهل بيته من زوجات وأبناء.
الخطوة الثانية: هي المبادرة إلى مناقشة المشاكل والعوارض التي تعترض طريق الزوجين، وهنا أنبه
على شيء مهم، أن بعض الأزواج يجري بينه وبين نفسه حوارا داخليا يفترض من خلاله أن شريك حياته
(الزوج أو الزوجة) مطلع عليه، ويجب أن يفهم ما في يدور في رأسه، وقد يقطع شوطا في المشكلة
وحده يكون خلاله مشحونا متأزما، وفي أول حوار ينفجر في الشريك فتحدث الأزمة.
أما إذا تعاهد الزوجين بعضهما بالحوار والتدرج في التفاصيل؛ فإن هذا من شأنه أن يجنبهما الأزمات
الحادة التي تقطع الطريق على الحوار المفيد، وتتحول المناقشة إلى اتهامات من طرف، ومواجهة
من الطرف الآخر، وتتصاعد الأزمة، وقد تصل إلى طريق مسدود.
*بعض الأزواج يهتم بالأمور الكلية، ولا يهتم بالتفاصيل في الحياة الزوجية
وهو ما تشكو منه الكثير من الزوجات. ما الحل في رأيك ..؟!
واقعياً كلنا نحتاج التفاصيل، سواء كنا رجالا أو نساء، فالتفاصيل التي تصدر منا للآخرين، أو التفاصيل التي تصدر من الآخرين لنا مهمة جدا، وقد نتوهم أن هذه من المبالغات والحساسية الزائدة، لكن الواقع يكذب هذا، فالعلاقات الإنسانية
دقيقة ومعقدة للغاية فالإيماءة والإشارة لها تأثير كبير ودلالات ومعان في العلاقة بين الزوجين سلبا وإيجابا، لذا من الضروري الاهتمام بالتفاصيل في العلاقة بين الزوجين، فهي دليل قوة الحب، وشدة العناية والاهتمام، وما الحب إلا عناية واهتمام !
ما الوسائل العملية التي يتوجب على الزوجين فعلها لتجديد الحياة الزوجية وإيجاد الألفة والمحبة ..؟!
بعد الخطوات التي أشرنا إليها سابقا من أهمية تفهم الطرف الآخر ودوافعه، هناك وسائل عملية لإنجاح هذا التجديد
وتنميته، منها ما يكون في القول، ومنها ما يكون في القول والعمل، وممارسة بعض الأنشطة والعادات سويا.
*مثل ماذا ..؟! من هذه الوسائل إظهار الشكر، وتوجيه الكلمات المعبرة عن الامتنان ولا نستهين بهذا، ونعتبره من التكلف
فلنحاول حتى لو لم نكن متعودين، ليكون شكر الطرف الآخر والثناء عليه من العادات الدراجة على اللسان، وهي لا تكلف شيئا
وكما يقول المثل "الكلمة الحسنة تخرج من نفس مكان الكلمة السيئة"، وهو أمر يقربنا من أزواجنا ونؤجر عليه.
وبالإضافة إلى تعويد النفس على توجيه عبارات الشكر والثناء، يحتاج الزوجان أن يكون لهما ورد قرآني مشترك أو جلسة
تثقيفية مشتركة، ولا تتخيلوا فعل هذه الجلسات بين الزوجين التي عادة تبدأ بالقرآن أو جلسة دعوة، ثم تتطرق إلى أمور شتى في الحياة، وفائدة هذه الجلسة أو الخلوة مع الزوجة أنها تتيح مساحة للكلام والبوح من الجانبين.
*هل ترى أن هذه وسائل يمكن تطبيقها عمليا، في ظل حياة يكون فيها الزوج مشغولا طوال اليوم، والزوجة قد تكون عاملة أو ربة منزل ..؟!
يمكن جداً إذا توفرت الإرادة لذلك, ولاحظ أنني قلت لك يحتاج الزوجان خلوة لتحقيق هذا البرنامج وهذا اللقاء ومهما كانت مشاغل الزوج أو الزوجة، فمن الطبيعي أن لهما غرفة ولهما فراش يأويان إليه حتى لو منتصف الليل نحتاج حلولاً ابتكارية
فلا يعني أن يقرأ سويا أو أن يجلسا جلسة فيها الأحاديث الدعوية أو حتى العاطفية أن تأخذ طابعا أو شكلا مقيداً. ويمكن للزوجين الناجحين أن يتسامرا مهما كان وقتهما ضيقا, المهم الإرادة كما قلت لك ومن الوسائل العملية والمفيدة، لتجديد العلاقة بين الزوجين
الخروج سويا منفردين دون الأولاد، والتنزه في مكان مناسب من فترة لأخرى، واسترجاع الذكريات الجميلة
فهذا من شأنه أن يمحو أي فتور، وينشط العلاقة ويزيد الرغبة في التواصل بينهما
*بماذا تنصح الزوجات تحديداً ..؟!
لن أقول للزوجة اهتمي بنفسك ومظهرك ولبسك كما درجنا أن نسمع دائما، وإنما أقول لها تلمسي العذر
لزوجك وحبيبك ورفيقك في الحياة، فتلمس العذر بصدق وإيمان بدور الزوج في حياة الزوجية، من شأنه
أن يزيل الكثير من الهموم والضغوط التي تجعل الزوج قابلا للاستثارة والغضب على أتفه الأسباب
وبالمثل أدعو الأزواج للترفق بالزوجات والتماس الأعذار لهن، فلو وضع كل طرف نفسه مكان الآخر لما
حدثت قطيعة أبدا، ولظلت الحياة دائمة التجدد. جعل الله أيامكم كلها سعادة متجددة.



hsig 'vdr gj[]d] hgpdhm hg.,[dm




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ▲ وخــلَــقــناكُم أزواجـــا




قديم 11-21-2016   #2


الصورة الرمزية عنيزاوي حنون

 عضويتي » 1412
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » 11-29-2018 (12:34 AM)
آبدآعاتي » 2,064
موآضيعي » 10
الاعجابات المتلقاة » 204
 حاليآ في » القصيم / عنيزه
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  ذكر
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » عنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond repute
مشروبك   freez
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

عنيزاوي حنون غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسهل طريق لتجديد الحياة الزوجية



طرح اكثر من رائع
سلمت اناملك
ويعطيك الله العافيه على مجهودك
في أنتظار المزيد
والمزيد من عطائك ومواضيعك الرائعه والجميله
ودائما في إبداع مستمر




قديم 11-22-2016   #3


الصورة الرمزية انبثاقة فجر

 عضويتي » 1428
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » منذ 4 يوم (06:12 AM)
آبدآعاتي » 219,608
موآضيعي » 3491
الاعجابات المتلقاة » 18631
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Palestine
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » انبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond repute
مشروبك   fanta
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
قد يكون أدقّ خيط
من خيوط آمالنا
هو أغلظ حبل
من حبال أوهامنا..!
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

انبثاقة فجر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسهل طريق لتجديد الحياة الزوجية



يتجسد الابداع دائما في
مواضيعك عندما يكون
لها هذا التميز مجهود جدا رائع..
تحياتي لك




قديم 11-23-2016   #4


الصورة الرمزية آناقهہ جنوبيهہ♔

 عضويتي » 604
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 12-26-2017 (04:24 AM)
آبدآعاتي » 932,200
موآضيعي » 8366
الاعجابات المتلقاة » 44328
 حاليآ في » بِقِلَبِ آمـَيْ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » آناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
أنآ [بآلصمت لي حكمة ]
رؤآهآ ؤآحدٍ مجنؤن ،
ؤ أنآ [ بالهرج لي مبدآ]
آدآري دؤم ميزآنه
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

آناقهہ جنوبيهہ♔ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسهل طريق لتجديد الحياة الزوجية



*‘


جلب رائع
سلمت يدآك ،’ دمتِ




قديم 11-23-2016   #5


الصورة الرمزية ❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦•

 عضويتي » 41
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » منذ 3 أسابيع (06:47 PM)
آبدآعاتي » 728,378
موآضيعي » 4646
الاعجابات المتلقاة » 50652
 حاليآ في » جدھہ♥.
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » غير مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسهل طريق لتجديد الحياة الزوجية









سلمت أناملك على الطرح المميّز
ويعطيك العافية على المجهود المبذول
ما ننحرم من فيض عطائك وإبداعك
لك تحياتي وفائق شكري
ولك كل الود




قديم 11-26-2016   #6


الصورة الرمزية بحة شمالي

 عضويتي » 6
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (11:17 AM)
آبدآعاتي » 226,221
موآضيعي » 1259
الاعجابات المتلقاة » 15544
 حاليآ في » ArAr City
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » بحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

بحة شمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسهل طريق لتجديد الحياة الزوجية



يّعَطٌيّك أِلَفُ عَافُيّهِ عَلَى الَإنتًقآء الَرٌائعَ

طًرَح رٌآئٍع كـ رٌوِعَة حًضّوِرٌكـ

لَك كلَ الَشّكرٌ وِالَتُقَدُيّرٌ

إِحًتَرٌامُيَ




قديم 11-29-2016   #7



 عضويتي » 1171
 جيت فيذا » Aug 2015
 آخر حضور » منذ 2 أسابيع (01:07 PM)
آبدآعاتي » 226,779
موآضيعي » 3564
الاعجابات المتلقاة » 22615
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الصحي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » لن أقول ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  » 15
 التقييم » تفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك sama
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: التصوير ..!

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

تفاصِيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسهل طريق لتجديد الحياة الزوجية



-













طرحَ يحمِل الكثِير من الفـآئِده
يَعطيكَ العآفية علىَ هذا الانتقـآء
بِ إنتظِـآر تميزَ آخَر




قديم 12-03-2016   #8



 عضويتي » 18
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 6 يوم (01:24 AM)
آبدآعاتي » 179,775
موآضيعي » 888
الاعجابات المتلقاة » 15901
 حاليآ في » هايمه في حبه
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 34 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه ♔
الحآلة آلآن  » نور قلبي
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  »
 التقييم » غرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
اللهم اعطهم ضعف ماتمنوه لي


اوسمتي

غرآم ألروح ♪♥ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اسهل طريق لتجديد الحياة الزوجية



يسلمو دياتك على اختيارك الجميل والموفق
في انتظار متابعة جديدك مع تمنياتي لك بالمزيد من التالق والتميز




 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتجديد, الحياة, الزوجية, اسهل, طريق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas