الدعاء مخ العبادة - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ۩ رُوح الفـاتن الإسلآميّـة ۩ > ۩ الــديـــن المُـبين
 

۩ الــديـــن المُـبين يختصّ بالمواضيع الإسَلامية والجماعه وحبيبنا صلى الله عليه وسلم ( مذهب أهل السنّة والجمَاعة )

الدعاء مخ العبادة

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين. أيها الإخوة الكرام ؛ يشكو المسلم أحياناً أنه مستضعف، أو أنه ضعيف فعلاً،

عدد المعجبين11الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-30-2016
اعزوفة الناي غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام مشارك فوازير رمضان وسام شهر الخير 38 شكراً لمشاركتك بدورة تنسيق المواضيع الاحترافية الث 
 عضويتي » 242
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » 04-08-2019 (04:25 AM)
آبدآعاتي » 49,782
موآضيعي » 652
الاعجابات المتلقاة » 4371
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » اعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي الدعاء مخ العبادة








بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين.
أيها الإخوة الكرام ؛ يشكو المسلم أحياناً أنه مستضعف، أو أنه ضعيف فعلاً، لكن فاته أن الدعاء الذي هو مخ العبادة يجعله أقوى إنسانٍ، تصور أن أقل رتبة في الجيش مجند غر، فلو أن قائد الجيش قال له: اطلب ما تريد، ألا يبدو هذا المجند الغر أقوى عنصر في الجيش ؟ لأن القائد الأعلى قال له: اطلب ما تريد.
فالمؤمن بالدعاء يغدو أقوى إنسانٍ، لكن فاته أن هذا الدعاء له شروط، قيل: لله رجال إذا أرادوا أراد." يا سعد أطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة "أطب مطعمك، أي ليكن طعامك طيباً.
لكنْ ليكن ثمن طعامك حلالاً، يعني لتكن مستقيماً في كسب المال، فإذا كنت مستقيماً في كسب المال، وكان مالك حلالاً،فإذا اشتريت به طعاماً، كان طعامك طيباً، وإذا دعوة الله عز وجل استجاب لك.
درس اليوم حول آية في سورة البقرة رقمها ستة وثمانون بعد المئة، وهي قوله تعالى:﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)﴾
ورد في القرآن الكريم ما يزيد عن أربعة عشر آية بهذه الصيغة ؛ تبدأ بكلمة يسألونك، أو يسألك:
﴿يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ﴾
( سورة البقرة: الآية: 217 )
﴿َيَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ﴾
( سورة البقرة: الآية: 219 )
﴿وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ﴾
( سورة البقرة: الآية: 222 )
﴿يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ﴾
( سورة البقرة: الآية: 219 )
﴿يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ﴾
( سورة البقرة: الآية: 189 )
إلا هذه الآية اليتيمة ليس فيها قل:
﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي﴾
( سورة البقرة: الآية: 186)
خالية مِن كلمة قل، بل جاءت عبارة
﴿فَإِنِّي قَرِيبٌ﴾
مباشرة، وهذا يعني كما استنبط العلماء أنه ليس بين العبد وربه حجاب، وليس بين العبد وربه واسطة.
فإذا قلت يا رب: قال الله لبيك يا عبدي، وإذا قال العبد يا رب وهو راكع، قال الله: لبيك يا عبدي، وإذا قال العبد يا رب وهو ساجد، قال الله: لبيك يا عبدي، فإذا قال العبد يا رب وهو عاصٍ قال الله عز وجل: لبيك.. ثم لبيك.. ثم لبيك.
ليس ثمّة لحظة يسعد بها الأب أكثر مِن أنه حينما يرى ابنه العاق الشارد عاد إليه، وأعلن توبته، لذلك... إذا رجع العبد العاصي إلى الله، نادى منادٍ في السماوات والأرض، أيتها الخلائق هنئوا فلاناً فقد اصطلح مع الله، كيف لا ؟ واللهُ أفرح بتوبة عبده من الضال الواجد.
إذا كان معك سند بخمسمئة ألف ليرة، وضيعته ! وقال لك صاحب السند أحضِر السند وخذ المبلغ، وإلاّ فمالك عندي شيء!! وقد بحثتَ عنه يومًا أو يومين أو ثلاثة أيام أو أسبوعين، فنصف مليون ضاعت منك، ثم وجدته ألا تفرح، " والله أشد فرحاً بتوبة عبده من الضالّ الواجد ".
إنسان كاد يموت عطشاً في البادية، ثم وجد نبع ماء، فالله أشدُّ فرحًا من الظمآن الوارد، وإنسان عقيم معه مئة مليون وليس له ذرية ومتلهِّف قلبه ليكون له ولدٌ، فإذا بزوجته تحمل، قال:" ومن العقيم الوالد".
كيف لا ؟ واللهُ أفرح بتوبة عبده من الضال الواجد، ومن الظمآن الوارد، ومن العقيم الوالد.
لذلك يقول الله عز وجل:
﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي﴾
من دون كلمة قل:
﴿فَإِنِّي قَرِيبٌ﴾

يعني... يا عبدي ليس بيني وبينك أحد، قل يا رب ؛ وأنا أقول: لك لبيك يا عبدي، فمن يذكر أرجى آية بالقرآن الكريم ؟ أرجى آية، لو قرأها إنسان سارق زانٍ وقارفَ كل المعاصي، فإذا قرأ هذه الآية يقشعر جلده.﴿قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً﴾
(سورة الزمر (53))

هذه أرجى آية في القرآن الكريم، والصلحة بلمحة، ولا يعرف طعمة التوبة إلا من قبلت منه توبته، يشعر كأن جبالاً أزيحت عن كاهله، يشعر بأنه خفيف، يشعر أنّ خالق الكون يحبه، فبادروا بالتوبة قال سبحانه:﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ﴾
من أجل أن أجيب دعوتهم.
﴿فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي﴾
إن آمنت بالله، من خلال الكون، ومن خلال القرآن، ومن خلال أفعال الله عز وجل، ثم عرفت منهجه وطبقت منهجه.
﴿فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي﴾
ولن يستجيبوا لي حتى يؤمنوا بي، هنا تسلسل عكسي.﴿فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي﴾

ولن يستجيبوا لي حتى يؤمنوا بي.﴿فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186)﴾
إلى الدعاء المستجاب، وبعد، فأكثر الكتب والأدعية مكتوب فيها: الدعاء المستجاب، والدعاء المستجاب إذا آمنت بالله وإذا طبقت أمره، عندئذٍ تكون مستجاب الدعوة، وفي الآية شئ آخر:
﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ﴾

أحياناً الإنسان يدعو في حكم العادة، فبعد كل صلاة هناك دعاء، لكن الدعاء الصادق هو الذي يخرج من قلب المؤمن:﴿أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ﴾
إذاً: أن تؤمن بالله خالقاً ورباً ومسيراً، وأن تؤمن بالله موجوداً وواحداً وكاملاً، وأن تؤمن بمنهجه أنه المنهج القويم و الصراط المستقيم، وأن تحمل نفسك على منهجه وعلى طاعته، وأن تدعوه مخلصاً، عندئذٍ تكون مستجاب الدعوة، وأنت بالدعاء المستجاب أقوى إنسان حقًّا، أقوى إنسان على وجه الأرض، فلا تقل: إني ضعيف، ولا تقل: إني مستضعف، ولا تقل: المسلمون ضعفاء في هذه الأيام، لا، أنت بالدعاء أقوى إنسان، وكل ما في الكون، ومَن في الكون بيد الله عز وجل، والله عز وجل ما أمرك أن تعبده إلا بعد أن طمأنك أن الأمر كله إليه، فلو أن الأمر بيد زيد أو عبيد، وقال لك: يا عبدي اعبدني، تقول عندئذٍ: كيف أعبدك وحدك وأمري بيد فلان، لكنه قال لك: لا:﴿َإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ﴾
(سورة هود (123))

كله ؛ في صحتك، في قلبك، في كليتيك، في كبدك، في دماغك، في زواجك، في تجارتك، في كسب المال، في وظيفتك، عند مَن هم فوقك، وعند مَن هم تحتك.﴿َإِلَيْهِ يُرْجَعُ الْأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ﴾
(سورة هود (123))

فيا إخواننا ؛ لا تنسوا هذه الآية الكريمة:﴿وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي﴾
يمكن أن تدعوه في سرك دون أن تحرك شفتيك.
﴿إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيّاً (3)﴾
(سورة مريم)

فإذا دخلت إلى مكان تهابه، قل: يا ربي إني تبرأتُ من حولي وقوتي، والتجأتُ إلى حولك وقوتك، يا ذا القوة المتين.
وإذا أقدمت على عمل، أو على تأسيس مشروع، أو على زواج أو على سفر، أو دخلت بيتك، وفي كل أحوالك.
فمثلاً إذا دخل الإنسان بيته فَسَلَّمَ، قال الشيطان لإخوانه: لا مقام لكم في هذا البيت، وغادره الشيطان ومَن معه، فقل: السلام عليكم عند دخول البيت دائما، فإذا جلس الإنسان إلى الطعام وسمَّى الله، قال الشيطان: ولا مبيت لكم في هذا البيت، فارتحلوا إلى غيره.
قال: فإذا دخل الرجل إلى بيته ولم يسلم، ولم يسمِّ، قال الشيطان لإخوانه: أدركتم المبيت والعشاء، طول الليل خلافات، وطول الليل مشاكل فيما بينه و بين أهله.
فإذا أردت أن يكون بيتك سليماً كأنه قطعة من الجنة، فإذا دخلت فسلم، وإذا خرجت من البيت فقل: اللهم إني أعوذ بك من أن أضل أو أُضل أو أزل أو أُزل أو أَجهل أو يجهل عليّ.
إذًا هناك دعاء للدخول.. ودعاء للخروج. ودعاء لدخول المسجد.. اللهم افتح أبواب رحمتك، اخشع بالصلاة، تتلقى من الله تجليات بالصلاة، فإذا خرجتَ من المسجد فقل: اللهم افتح لي أبواب فضلك، ليكن لي عمل صالح أتقرب به إليك، فأنت بين بيت الله وخارج بيت الله، في بيت الله اسأل الله الرحمة، وخارج بيت الله اسأله التوفيق لأعمال صالحة تقربك إليه.
كان عليه الصلاة والسلام إذ جلس إلى المائدة قالالعبادة frown.gif(الحمد لله الذي أذاقني لذته ))
أنت إنْ أكلت صحن فول، أو أي طعام كان، فاصولية، أو تفاحة، أو قطعة حلو، فقل الحمد لله الذي أذاقني لذته، وأبقى فيّ قوته فصحتي كلها جيِّدة والحمد لله، فالإنسان إذا دخل الخلاء، ثم خرج منه، دخل بيته أو خرج منه، أو قارب زوجته مثلاً، أو دخل محله التجاري فادعُ الله، وإنْ نويت خدمة المسلمين فقل: اللهم إني أعوذ بك من يمينٍ فاجرة، وصفقةٍ خاسرة، أتورط فيها، هناك دعاء بالعمل التجاري، دعاء لدخول المسجد، دعاء لدخول البيت، دعاء في أثناء المرض، أنت بالدعاء أقوى إنسان، أقوى إنسان على وجه الأرض، لله رجال إذا أرادوا أراد الله.
الدعاء يحتاج إلى إيمان بالله أولاً... وإلى طاعته ثانياً... وإلى إخلاصٍ في الدعاء ثالثاً... فإذا توافر الإيمان والعمل الصالح والإخلاص كنتَ مستجاب الدعوى، وإذا كنت مستجاب الدعوى كنت أقوى إنسان، فلا تقل: أنا مستضعف وضعيف، فالله معك، وإذا كان الله معك فمن عليك، وإذا كان الله عليك فمن معك ؟ لا أحد.
كان شخص لا يعرف الله عز وجل، وهو ذو اختصاص نادر بالطب، والقصة من خمسين سنة، والحادثة قديمة، ما يدخل بيت مريض إلا بسيارة تنقله وليرة ذهب يتقاضاها، طبعاً اختصاص نادر ؛ طبيب نسائي، وامرأة عندها ولادةٌ عسرةٌ على وشك الموت، فقد باع أهلُها الفراش من تحت المريضة، ليعطوا الليرةَ الذهبية للطبيب قبل أن يتحرك إلى بيت المريضة.
فلما تقدمت به السن، أصيب بمرض عضال، بعد أربعة أيام زوجته قررت أن تجعله بالقبو، وقد عَمِّرَ بناية من أفخر بنايات دمشق القديمة، بينما كان يسكن في الطابق الثالث، فوضعته زوجتُه بالقبو، ولا تأتيه بل تبعث إليه الخادمة، فيقول لها: وين الخانم، ثم تقول له: تضرب في قلبك، الخانم تقول لك: أما تأكل ؟ هذا ما آل إليه الطبيب المشهور الذي لم يرحم الناس، فأقرب الناس إليه، بالغت في إهانته، ثم تفاقم مرضه، وأصبحت له رائحة كريهة، فاستأجرت له قبوًا بعيداً عن البناء، وبقي في القبو الآخر ثماني سنوات ثم توفي.
إذا كان الله معك فمن عليك، فإن عدوك قد يخدمك !! وإذا كان الله عليك فإنَّ زوجتك تهينك ! وابنك قد يضربك !.
وإذا كان الله معك فمن عليك، وإذا كان الله عليك فمن معك ؟ فيا ربي ماذا فقد من وجدك، واللهِ ما فقد شيئًا، وماذا وجد من فقدك ؟ ما وجد شيئًا، فاعتبروا يا أولي الألباب.
والحمد لله رب العالمين



hg]uhx lo hgufh]m




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ۩ الــديـــن المُـبين




رد مع اقتباس
قديم 06-30-2016   #2



 عضويتي » 209
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (01:12 AM)
آبدآعاتي » 8,593
موآضيعي » 68
الاعجابات المتلقاة » 1306
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond reputeشقاوي has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شقاوي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء مخ العبادة



طرح راقٍ بمحتواه السامي..
و مغزاه الهادف..
أسأله سبحانه أن يكتب أجرك أضعافاً مضاعفه..
و يثقل ميزانك..
و يضئ لك القلب و الدّرب..
بنور الإيمان و طاعته سبحانه
جزاك الله خير.


اعزوفة النايمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-30-2016   #3



 عضويتي » 1220
 جيت فيذا » Sep 2015
 آخر حضور » منذ 6 ساعات (06:34 AM)
آبدآعاتي » 118,573
موآضيعي » 738
الاعجابات المتلقاة » 10582
 حاليآ في » جدّه .
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 21 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  » اللهم إني أستودعتك عائلتي فاحفظهم في حفظك وأنت خير الحَافظين .
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 26
 التقييم » مآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك carton
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: بالقراءَة والكِتابة والقَهوة .

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
يّارب رِضاك والجنّة .


اوسمتي

مآجدَه متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء مخ العبادة



جزاك الله جنة عرضها السموات و الأرض
و أثابك على ماقدمتِ


اعزوفة النايمعجبون بهذا.
مواضيع : مآجدَه



رد مع اقتباس
قديم 06-30-2016   #4



 عضويتي » 1428
 جيت فيذا » Jan 2016
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (09:04 AM)
آبدآعاتي » 214,442
موآضيعي » 3491
الاعجابات المتلقاة » 18568
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Palestine
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » انبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond reputeانبثاقة فجر has a reputation beyond repute
مشروبك   fanta
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
قد يكون أدقّ خيط
من خيوط آمالنا
هو أغلظ حبل
من حبال أوهامنا..!


اوسمتي

انبثاقة فجر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء مخ العبادة



بارك الله فيكِ


اعزوفة النايمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-30-2016   #5



 عضويتي » 41
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » منذ 5 يوم (01:14 AM)
آبدآعاتي » 728,376
موآضيعي » 4646
الاعجابات المتلقاة » 50650
 حاليآ في » جدھہ♥.
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » غير مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء مخ العبادة









جزاكك الله خير ع طرحكك القيم
اسال الله ان يرزقكك فسيح الجنات
دمتِ بحفظ المولى ..


اعزوفة النايمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-30-2016   #6



 عضويتي » 1171
 جيت فيذا » Aug 2015
 آخر حضور » منذ 6 يوم (04:29 PM)
آبدآعاتي » 176,725
موآضيعي » 3564
الاعجابات المتلقاة » 22595
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الصحي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » لن أقول ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  » 15
 التقييم » تفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond reputeتفاصِيل has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك sama
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera: التصوير ..!

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

تفاصِيل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء مخ العبادة



-





بارك الله فيك
وجزاك الفردوس الآعلى أن شاء الله
دمتِ بحفظ الله ورعايته


اعزوفة النايمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-30-2016   #7



 عضويتي » 242
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » 04-08-2019 (04:25 AM)
آبدآعاتي » 49,782
موآضيعي » 652
الاعجابات المتلقاة » 4371
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » اعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond reputeاعزوفة الناي has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

اعزوفة الناي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء مخ العبادة



اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً
أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه
وردكم المفعم بالحب والعطاء
دمتم بخير وعافية
لكم خالص احترامي




رد مع اقتباس
قديم 07-02-2016   #8



 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 17 ساعات (06:52 PM)
آبدآعاتي » 251,078
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 41968
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب


اوسمتي

الفاتن متواجد حالياً

افتراضي رد: الدعاء مخ العبادة



بارك الله فيكَ وَغفرّ ذنبِك وآنار دربِك
وجعل ثوآب مآكتبتَ في ميزآن حسنآتِك


مواضيع : الفاتن



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الدعاء, العبادة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زجره صلى الله عليه وسلم عن الغلو والمديح والتكلف في العبادة . WASAN ۩ الــديـــن المُـبين 13 08-16-2015 11:32 AM
سنة طلب الاعانة على الذكروالشكر وحسن العبادة جٌــمـوح ❥ ۩ الــديـــن المُـبين 32 06-22-2015 01:43 AM
لذة العبادة حالمه ۩ الــديـــن المُـبين 25 02-14-2015 01:55 AM
هدية في الدعاء رُبّـوِشْ ۩ الــديـــن المُـبين 11 06-17-2014 03:09 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas