كيف تكون سعيدا - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ✦ رُوح آلفَـاتن العآمـة ✦ > ♡ هَــــديــر الـــوَرق
 

♡ هَــــديــر الـــوَرق عصَارة فِكر وطرح حُر لشتّى الموآضيع العامة

كيف تكون سعيدا

سؤال ينبغي أن تطرحه على نفسك . ُُ قد تكون ذا ثروة هائلة ولا تكون سعيداً ... إذن السعاة ليست في المال . ُُ قد تكون ذا شهرة كبيرة ولا

عدد المعجبين14الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-27-2014
امنتك قلبي غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسام الحضور المميز 23 22 9 
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 92
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » 10-21-2015 (08:20 AM)
آبدآعاتي » 2,862
موآضيعي » 76
الاعجابات المتلقاة » 1119
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » امنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي كيف تكون سعيدا



  • سؤال ينبغي أن تطرحه على نفسك .
  • ُُ قد تكون ذا ثروة هائلة ولا تكون سعيداً ... إذن السعاة ليست في المال .
  • ُُ قد تكون ذا شهرة كبيرة ولا تكون سعيداً ... إذن السعاة ليست في الشهرة .
  • ُُ قد تكون ذا علاقات اجتماعية رائعة ولا تكون سعيداً ..
  • . إذن السعاة ليست في تكوين العلاقات .
  • ُُ قد تكون ذا أسرة تحبهم ويحبونك ولا تكون سعيداً .
  • .. إذن السعاة ليست في الأسرة.
  • ُُ قد تكون ذا أسفار وتجوال بين البلدان ولا تكون سعيداً .
  • .. إذن السعاة ليست في الأسفار .
  • ُُ قد تكون ذا منصب مرموق ومكانة اجتماعية رفيعة ولا تكون سعيداً .
  • .. إذن السعاة ليست في المنصب والمكانة .
  • د تكون كثير الضحك والمزاح ولا تكون سعيداً ...
  • إذن السعاة ليست في ذلك ..
  • ما السعادة إذن .. وكيف أحققها ؟
  • ُُ السعادة شيء نفسي عندما نقوم بعمل نبيل ..
  • ُُ السعادة قوة داخلية تشيع في النفس سكينة وطمأنينة .
  • ُُ السعادة مدد إلهي يضفي على النفس بهجة وأريحية .
  • ُُ السعادة صفاء قلبي ونقاء وجداني وجمال روحاني .
  • ُُ السعادة هبة ربانية ، ومنحة إلهية
  • ، يهبها الله من يشاء من عباده جزاء لهم على أعمال جليلة قاموا بها ...
  • ُُ السعادة شعور عميق بالرضا والقناعة .
  • سعادة ليست سلعة معروضة في الأسواق تباع وتشترى ،
  • فيشتريها الأغنياء ، ويُحرم منها الفقراء ..
  • ولكنها سلعة ربانية تبذل فيها النفوس والمُنهج لتحصيلها والظفر بها .
  • ُُ السعادة راحة نفسية .
  • ُُ السعادة في أن تدخل السرور على قلوب الآخرين
  • ، وترسم البسمة على وجوههم ، وتشعر بالارتياح عند تقديم العون لهم وتستمتع باللذة عند الإحسان إليهم .
  • ُُ السعادة في تعديل التفكير السلبي إلى تفكير إيجابي مثمر .
  • ُُ السعادة في الواقعية في التعامل وعدم المثالية في النظر إلى الأشياء .
  • ُُ السعادة القدرة على مواجهة الضغوط والتكيف معها من خلال التحكم بالانفعالات والأعصاب والمشاعر .
  • ُُ السعادة في العلم النافع والعمل الصالح .
  • ُُ السعادة في ترك الغل والحسد والنظر إلى ما في أيدي الآخرين .
  • ُُ السعادة في ذكر الله وشكره وحسن عبادته .
  • ُُ السعادة في الفوز بالجنة والنجاة من النار ، والتمتع بالنظر إلى وجه الله الكريم ، قال تعالى :
  • ﴿ ُُ وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُوا فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ إِلَّا مَا شَاءَ رَبُّكَ عَطَاءً غَيْرَ مَجْذُوذٍ ﴾ [هود:108 ]( ) .
  • كلمات في السعادة
  • ُُ السعيد منْ وُعِظ بغيره .. والشقي من اتعظ به غيره .
  • ُُ قوام السعادة في الفضيلة .
  • ُُ السعادة في أن تحب ما تعمل ، لا أن تعمل ما تحب .
  • ُُ السعيد من اعتبر بأمسه ، واستظهر لنفسه ، والشقي من جمع لغيره ، وبخل على نفسه بخيره .
  • ُُ السعيد هو المستفيد من ماضيه ، المتحمس لحاضره ، المتفائل بمستقبله .
  • ُُ سعادة الإنسان في حفظ اللسان .
  • ُُ لا سبيل إلى السعادة في الحياة إلا إذا عاش الإنسان فيها حرّاً طليقاً من قيود الشهود وأسر الغرائز والهوى .
  • ُُ شديد حبّك للطاعة ، وإقبال قلبك على مولاك ، وحضورك في العبادة دليل على سبق السعادة .
  • عنوان السعادة
  • ُُ ذكر الإمام ابن القيم أن عنوان سعادة العبد ثلاثة أمور هي :
  • 1- إذا أنعم عليه شكر . 2- إذا ابتلي صبر .
  • 3- إذا أذنب استغفر .
  • قال : (( فإن هذه الأمور الثلاثة هي عنوان سعادة العبد وعلامة فلاحه في دنياه وأخراه ، لا ينفك عبد عنها أبداً )) .
  • فوائد السعادة:
  • 1. السعادة تمنح الإنسان راحة نفسية وقبولاً ذاتياً ..
  • 2. السعادة تدخل على الأسرة السرور والروح والهدوء .
  • 3. السعادة تربي الأولاد على طبيعة الحياة الإيجابية .
  • 4. السعادة تساعد الإنسان على الاهتمام بالأهداف السامية بدلاً من الانشغال بالنفس والجسد .
  • 5. السعادة تمنح الجسد انسجامية رائعة ، مما يجعل أجهزة الجسد المتنوعة تعمل بكفاءة .
  • 6. السعادة تعطي الشخص الفرصة لأن يكون مبدعاً ومخترعاً .
  • 7. السعادة تضعفي على المجتمع الفرحة فينسجم وينتج .
  • الخطوات العملية لتحقيق السعادة
  • كيف تكون سعيداً ؟
  • يستطيع كل إنسان أن يصنع سعادته إذا التزم بقوانين السعادة وطبَّق خطواتها ، وتكون قوة سعادته بحسب التزامه بتلك القوانين ، وضعفها بحسب تفريط فيها .
  • ُُ أما خطوات السعادة التي تشكل قوانينها فقد تضمنتها النقاط التالية :
  • 1- آمن بالله تعالى :
  • فلا سعادة بغير الإيمان بالله تعالى ؛ بل إن السعادة تزداد وتضعف بحسب هذا الإيمان ، فكلما كان الإيمان قوياً كانت السعادة أعظم ، وكلما ضعف الإيمان ؛ ازداد القلق والاكتئاب والتفكير السلبي مما يؤدي إلى مرارة العيش أو التعاسة في الحياة .
  • 2- آمن بقدرة الله القاهرة :
  • فمن استشعر هذه القدرة الإلهية العظيمة التي لا حدود لها ، لم تسيطر عليه الأوهام ، ولم ترهبه المشكلات ؛ لأن له ركناً وثيقاً إليه عند حدوث المحن ومدلهمًَّات الأمور .
  • 3- آمن بقضاء الله وقدره :
  • فالإيمان بالقضاء والقدر يبعث على الرضا القلبي والراحة النفسية والسكينة ، ولذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم : (( عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله خير ؛ إن أصابته سرّاء شكر فكان خيراً له ، وإن أصابته ضرّاء صبر فكان خيراً له )) [ رواه مسلم ] .
  • ما أروع هذا الحديث ، وما أعظم دلالاته على السعادة الحقيقية ..
  • الإيمان بالقضاء والقدر هو سبيل السعادة :
  • ُُ الصبر على البلاء .
  • ُُ الشكر على النعماء .
  • ُُ ترك الاعتراض والتسخط على شيء من الأقدار ..
  • كل ذلك يؤدي إلى الراحة والطمأنينة والسعادة .
  • 4- ليكن السعداء قدوتك في الحياة :
  • وأعني بالسعداء الذين قدَّموا للبشرية خدمات جليلة مع اتصافهم بالإيمان بالله تعالى ، وأول هؤلاء هو محمد بن عبدالله رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فالسعادة كل السعادة في اتباع سبيله ، والشقاء كل الشقاء في مفارقة هُداه وترك سُنته .
  • 5- تخلص من القلق النفسي :
  • ُُ القلق يؤدي إلى الحزن والاكتئاب .
  • ُُ القلق يؤدي إلى الفشل في الحياة .
  • ُُ القلق يؤدي إلى الجنون .
  • ُُ القلق يؤدي إلى الأمراض الخطيرة .
  • ُُ حاول اكتشاف أسباب القلق لديك ، ثم عالج كل سبب على حدة .
  • ُُ ناقش نفسك ومن حولك بهدوء ولا تلجأ إلى الانفعال .
  • ُُ استثمر قلقك في التفوق الدائم والسعي نحو الأهداف النبيلة .
  • ُُ ليكن قلقك فعالاً في العلاج مشكلاتك .
  • ُُ كن بسيطاً ولا تلجأ إلى تعقيد الأمور .
  • 6- اعرف طبيعة الحياة :
  • لابدّ في الحياة من كدر ، ولابدّ من منغّصات ، ولابدَّ فيها من توتر وابتلاء ، فهذه الأمور من حكم الله سبحانه في الخلق ، لينظر أيُّنا أحسن عملاً ، فالواجب أن نعرف طبيعة الحياة ، ونتقبلها على ما هي عليه ، ولا يمنع ذلك من دفع الأقدار بالأقدار ، ومقاومة المكاره بما يذهبها ، فإن معرفة طبيعة الحياة لا يعني سيطرة روح اليأس ، بل عكس ذلك هو الصحيح.
  • - غير عاداتك السلبية إلى أخرى إيجابية :
  • يقول الدكتور أحمد البراء الأميري : (( إن اكتساب عادة عقلية ( ذهنية أو نفسية ) جديدة ليس أمراً صعباً ، فهو يتطلب (21) يوماً . في هذه الأيام الإحدى والعشرين علينا أن:
  • 1- نفكّر . 2- ونتحدّث .
  • 3- ونتصرف وفق ما تمليه علينا العادة الجديدة المطلوبة .
  • 4- وأن نتصور ونتخيّل بوضوح تام كيف نريد أن نكون .
  • إذا فكَّرت بنفسك وكأنك صرت بالشكل المطلوب ، فإن هذا التصور يتحول إلى حقيقة بالتدريج ، وإلى هذا يشير المثل القائل: الحلم بالتحلم ، والعلم بالتعلم.
  • 8- سعادتك في أهدافك :
  • إن سبب شقاء كثير من الناس هو عدم وجود أهداف يسعون إلى تحقيقها ، وقد تكون لهم أهداف ولكنها ليست نبيلة أو سامية ، ولذلك فإنهم لا يشعرون بالسعادة في تحقيقها ، أما الذي يحقق السعادة فهو الهدف النبيل ، والغاية السامية .
  • إن الأهداف العظيمة تتيح للفرد أن يتجاوز العقبات التي تعترض طريقه ، ويستطيع من خلال ذلك أن ينتج في وقت قصير ما ينتجه غيره في وقت كبير جداً ، فالمرء بلا هدف إنسان ضائع . فهل نتصور قائد طائرة يقلع وليس عنده مكان يريد الوصول إليه ، ولا خارطة توصله إلى ذلك المكان ؟ ربما ينفذ وقوده ، وتهوى طائرته وهو يفكر إلى أين سيذهب ، وأين المخطط الذي يوصله إلى وجهته !.
  • 9- خفف من آلامك :
  • لاشكَّ أن الإنسان معرَّض للنكبات والمصائب ، ولكنه لا ينبغي أن يتصور أن ذلك هو نهاية الحياة ، وأنه الوحيد الذي ابتلي بتلك المصائب ؛ بل عليه أن يخففها ويهونها على نفسه عن طريق :
  • أ- تصور كون المصيبة أكبر مما كانت عليه وأسوأ عاقبة .
  • ب- تأمل حال منْ مصيبته أعظم وأشدّ .
  • جـ - انظر ما أنت فيه من نعم وخير حُرم منه الكثيرون .
  • د- لا تستسلم للإحباط الذي قد يصحب المصيبة .
  • 10- لا تنتظر الأخبار السيئة :
  • إذا فكرت باستمرار في البؤس ، فإن خوفك يعمل بشكل مساوٍ لرغبتك ، ويجذب إليك المصيبة ، وتصبح أسباب هذه المصيبة قريبة منك بسبب خوفك وتشاؤمك . ومن الطبيعي أن يشتد قلقك فيستدعي مصيبة جديدة ، وهكذا تدور في حلقة مفرغة من التفكير السلبي بالمصائب وتوقع الأخبار السيئة .
  • ُُ إنك عندما تُذكِّر نفسك بأن الحياة قصيرة ، وأن الأمور تتغير بسرعة فوف تجد قدراً كبيراً من النور في حياتك .
  • 11- انظر حولك :
  • إذا نظرت في نفسك فوف تجد أشياء كثيرة تستحق الامتنان ، وكذلك إذا نظرت في الأشياء المحيطة بك .
  • إننا جميعاً معتادون على أن لنا بيتاً نأوي إليه ، وعملاً نزاوله ، وأسرة تحيط بنا ، ولذلك لا نشعر في الغالب بالسعادة تجاهها ، ولكننا إذا تذكرنا زوال هذه الأشياء وحرماننا منها ؛ فإن ذلك قد يكون سبباً للشعور بالسعادة بها .
  • 12- لا تجعل الأشياء العادية تكدر عليك حياتك :
  • بعض الناس يتكدرون من حدوث أشياء بسيطة تحدث كل يوم ولا تستحق كل هذا العناء ، فينتابهم التوتر والحزن الشديد بسبب كوب كُسر أو جهاز تعطل ، أو ثوب تمزَّق أو غير ذلك من الأشياء العادية ، والواجب أن يتقبل الإنسان هذه الأمور العادية ولا يجعلها تصيبه بالإحباط أو تكدير الحال .
  • 13- اعلم أن السعادة في ذاتك فلماذا تسافر في طلبها :
  • كلّ إنسان يملك قوى السعادة وقوانينها ، ولكن أغلب الناس لا يرون ذلك ؛ لأنهم لا ينظرون إلى أنفسهم ، بل ينظرون إلى الآخرين .
  • حكاية حقل الألماس
  • هي حكاية مشهورة عن مزارع ناجح عمل في مزرعته بجدّ ونشاط إلى أن تقدم به العمر ، وذات يوم سمع هذا المزارع أن بعض الناس يسافرون بحثاً عن الألماس ، والذي يجده منهم يصبح غنياً جداً ، فتحمس للفكرة ، وباع حقله وانطلق باحثاً عن الألماس .
  • ظلَّ الرجل ثلاثة عشر عاماً يبحث عن الألماس فلم يجد شيئاً حتى أدركه اليأس ولم يحقق حلمه ، فما كان منه إلا أن ألقى نفسه في البحر ليكون طعاماً للأسماك .
  • غير أن المزارع الجديد الذي كان قد اشترى حقل صاحبنا، بينما كان يعمل في الحقل وجد شيئاً يلمع، ولما التقطه فإذا هو قطعة صغيرة من الألماس ، فتحمس وبدأ يحفر وينقب بجدٍّ واجتهاد ، فوجد ثانية وثالثة، ويا للمفاجأة! فقد كان تحت هذا الحقل منجم ألماس..
  • ومغزى هذه القصة أن السعادة قد تكون قريبة منك ، ومع ذلك فأنت لا تراها ، وتذهب تبحث عنها بعيداً بعيداً .
  • 14- كن كالنحلة في نفع غيرك :
  • أن السعداء هم أخلق الناس بنفع الناس ، فالشخص الذي افتقد السعادة يجد الرضا دائماً في إشعار غيره من الناس بأنهم تعساء . أما الرجل السعيد المستمتع بحياته فتزداد متعته كلما شاركه فيها الناس ، وسواء كان سبب سرورك خبراً ساراً أو مشهداً طبيعياً خلاباً ، فإن سرورك لا يكتمل حتى تنقل هذا الخبر لغيرك من الناس ، أو تصحب غيرك ليتأمل معك المشهد الخلاب .
  • 15- ثق بقدرتك على التخلص من المشاكل :
  • إن أفكارنا هي التي تلد كل شيء ، وليس للحوادث من أهمية إلا في الحدود التي نسمح لها أن تغرس فينا أفكاراً سلبية مدمرة ، فثق بقدرتك .
  • إن الناجحين يحتفظون في الأزمات والصعوبات بأمل زاهر لا يتزعزع ، وهذا الأمل هو سبب معاودة النجاح .
  • تخيَّل عالمك الداخلي كحقل تنبت فيه كل فكرة من أفكارك .
  • راقب العواطف والأفكار التي تعتلج في نفسك وتساءل : ما هي الثمرة التي تعطيها هذه الفكرة ؟ فإذا كانت الثمار من النوع الذي لا تريد اقتطافه فما عليك إلا أن تنتزع البذرة الصغيرة دون خوف ، وتضع مكانها بذرة صالحة .
  • 16- تغلب على الخوف السلبي :
  • إن الهواجس والإخفاق والشقاء والأمراض تولد غالباً من الخوف ، وإذا أردت السلامة والنجاح والسعادة والصحة ؛ فيجب عليك أن تكافح الخوف وتكون كمن حكى الله تعالى عنهم في قوله :
  • ﴿ الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ُُ فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ﴾ [آل عمران:173- 174] .
  • 17- لا تعتقد أن مرضك مزمن ، وأن آلامك لا تنقطع أبداً ،
  • فما من شيء يبقى في هذا العالم دون تجدد .
  • إنك تستطيع بقدرة تفكيرك المبدع أن تتجدد وتحيا حياة جديدة .
  • 18- لا تكن بائساً :
  • إذا اتفق الناس من حولك على أنك تحمل بلادة جدك مثلاً ، وأنك لن تنجح في الحياة ، ولن تكون محبوباً فارفض هذا الزعم بشدة ، واحذر من ثقل ماضٍ ليس هو ماضيك ، واغرس في نفسك الصفات المعاكسة للعيوب التي يريدون إرهاقك بها .
  • 19- عليك أن توقف كل تفكير سلبي ،
  • ، وكلَّ تأكيٍدٍ لبؤسك الحالي
  • أنكر الملموس وأكد الأمل ، والنجاح ، والصحة ، والسرور
  • ، إنها هناك وراء الباب الذي أغلقه رفضك الإيمان بها ، وهي لا تنتظر سوى ندائك لتظهر نفسها .
  • 20- احذر من تفكيرك أو كلامك ، فهو يحميك أو يعرضك للخطر :
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
  • (( إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت ، فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم القيامة ، وإن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله تعالى ما يظن أن تبلغ ما بلغت ، فيكتبُ الله عليه بها سخطه إلى يوم القيامة )) [ رواه أحمد والترمذي والنسائي وصححه الألباني ] .
  • اللهم ارزقني واحبتي واخوتي
  • سعاده الدنيا والاخرة



;dt j;,k sud]h




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ♡ هَــــديــر الـــوَرق



الفاتن, ……, αяωα‣Ⱥ و 4 آخرون معجبون بهذا.

رد مع اقتباس
قديم 06-27-2014   #2


الصورة الرمزية نـآدر جـــداً

 عضويتي » 23
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 02-08-2015 (12:40 PM)
آبدآعاتي » 8,152
موآضيعي » 3
الاعجابات المتلقاة » 1803
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

نـآدر جـــداً غير متواجد حالياً

افتراضي



هُنآ آلروعه أكتملت فصولهآ ,

تسسّلم الأيآدي المخمليه ,

لِ روعـة ماطرحت ,

بِ إنتظآر جديدك آلعذب وآلمميز ,

خآلص ودي ووردي لِ أنفآسك ..


أنثى من نقآءمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-27-2014   #3


الصورة الرمزية ……

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 07-12-2019 (03:32 PM)
آبدآعاتي » 171,014
موآضيعي » 377
الاعجابات المتلقاة » 7
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » لن أقول ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » …… is an unknown quantity at this point
مشروبك   pepsi
قناتك action
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

…… غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تكون سعيدا



طرح جـميل وراقـي .. !!
دام التألق... ودام عطاء نبضك
كل الشكر لهذا الإبداع,والتميز
لك مني كل التقدير
...
!!
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق
...!
!

ودي وعبق وردي ..


امنتك قلبيمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-27-2014   #4


الصورة الرمزية صمت الخوآطر

 عضويتي » 22
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 01-24-2015 (05:20 AM)
آبدآعاتي » 19,481
موآضيعي » 429
الاعجابات المتلقاة » 5019
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » صمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond reputeصمت الخوآطر has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

صمت الخوآطر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تكون سعيدا



الله يعطيك الف عاآفية
على هذا الطرح الجميل والرائع كلمات استوقفتني لجمالها
دائماً التمس الأبداع من طياتك العذبة.والأكثر من رائعة
كل الشـــكر لك على هذا الطرح والأختيار الموفق والثري
في إنتظآر جديدك المميز


امنتك قلبيمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-27-2014   #5


الصورة الرمزية رُبّـوِشْ

 عضويتي » 66
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » 12-20-2014 (01:13 AM)
آبدآعاتي » 6,971
موآضيعي » 334
الاعجابات المتلقاة » 2029
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » رُبّـوِشْ has a reputation beyond reputeرُبّـوِشْ has a reputation beyond reputeرُبّـوِشْ has a reputation beyond reputeرُبّـوِشْ has a reputation beyond reputeرُبّـوِشْ has a reputation beyond reputeرُبّـوِشْ has a reputation beyond reputeرُبّـوِشْ has a reputation beyond reputeرُبّـوِشْ has a reputation beyond reputeرُبّـوِشْ has a reputation beyond reputeرُبّـوِشْ has a reputation beyond reputeرُبّـوِشْ has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~

ليه العطر نفس العطر
يمرني بلحضة سها
وافز من غمرة سكوتي
والتفت هو عطره!!
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

رُبّـوِشْ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تكون سعيدا



جعل السعاده م تفارقك





طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار,,~


امنتك قلبيمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-28-2014   #6


الصورة الرمزية امنتك قلبي

 عضويتي » 92
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » 10-21-2015 (08:20 AM)
آبدآعاتي » 2,862
موآضيعي » 76
الاعجابات المتلقاة » 1119
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » امنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

امنتك قلبي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تكون سعيدا



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خجل
جعل السعاده م تفارقك





طرح في غايه آلروعه وآلجمال
سلمت آناملك على الانتقاء الاكثر من رائع
ولاحرمنا جديدك القادم والشيق
ونحن له بالإنتظار,,~

اامين ووياك يارب
والف شكر لك على مرورك العطر
لا تحرمينا من اطلالتك الجميله




رد مع اقتباس
قديم 06-28-2014   #7


الصورة الرمزية امنتك قلبي

 عضويتي » 92
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » 10-21-2015 (08:20 AM)
آبدآعاتي » 2,862
موآضيعي » 76
الاعجابات المتلقاة » 1119
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » امنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond reputeامنتك قلبي has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

امنتك قلبي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تكون سعيدا



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنوته بطعم التوته
الله يعطيك الف عاآفية
على هذا الطرح الجميل والرائع كلمات استوقفتني لجمالها
دائماً التمس الأبداع من طياتك العذبة.والأكثر من رائعة
كل الشـــكر لك على هذا الطرح والأختيار الموفق والثري
في إنتظآر جديدك المميز
الله يسعدك
شرفي مرورك




رد مع اقتباس
قديم 06-28-2014   #8


الصورة الرمزية الفاتن

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 10 ساعات (10:46 PM)
آبدآعاتي » 246,598
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 41762
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب


اوسمتي

الفاتن متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف تكون سعيدا



نصائح وخطواات راائعه لجلب السعاده
ابدعت كاتم الاهاات بجلبكك
الذوووووق والرااقي ..


مواضيع : الفاتن



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أن تكون مخنوقاً ..! شَتآت رُوح ♡ هَــــديــر الـــوَرق 11 02-22-2016 03:22 PM
Oo ~ كيف تكون جذاب ~oo عتيبية تشفي المواجع ♪✿ ♡ هَــــديــر الـــوَرق 15 09-08-2015 11:12 PM
لايهمني من تكون فقط حبيبي انت تكون بلسم الروح ♡ ذَائــقتــك الأدبــيــة 10 03-14-2015 04:20 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas