فوائد الخوخ الصحية "الفريق الأزرق" - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ▲ رُوح الفَـآتن للأسـرة والمُجتمـع ▲ > ▲صــحــتَـــك أهـــم
 

▲صــحــتَـــك أهـــم الإهتمَام بالصّحة العامة

فوائد الخوخ الصحية "الفريق الأزرق"

. عود تاريخ الخوخ أو الدراق إلى الصين بالرغم من اسمه الفارسي , حيث تمت زراعته هناك منذ قرون بعيدة , وجلبه الإسكندر الأكبر إلى بلاد الإغريق

عدد المعجبين2الاعجاب
  • 2 اضيفت بواسطة جٌــمـوح ❥

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-15-2015
جٌــمـوح ❥ غير متواجد حالياً
    Female
اوسمتي
وسآم عيد الاضحى المبآرك . وسآم شكر وتقدير للمشآرك بدورة التوآقيع الاحترآفيه  نجم/نجمة الاسبوع وسآم 500مشآركه ـ تقيم عيديتك 
 عضويتي » 422
 جيت فيذا » Sep 2014
 آخر حضور » منذ 6 يوم (09:10 PM)
آبدآعاتي » 931,200
موآضيعي » 1948
الاعجابات المتلقاة » 24777
 حاليآ في » روح الفاتن
دولتي الحبيبه »  Bahrain
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جٌــمـوح ❥ is on a distinguished road
مشروبك   star-box
قناتك max
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي فوائد الخوخ الصحية "الفريق الأزرق"






.





عود تاريخ الخوخ أو الدراق إلى الصين بالرغم من اسمه الفارسي , حيث تمت زراعته هناك منذ قرون بعيدة , وجلبه الإسكندر الأكبر إلى بلاد الإغريق لما عرف عنه من فوائد صحية على الإنسان كان قد اكتشفها الصينيون. وثمار الخوخ هي مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن , وهي ثمار وردية أو حمراء اللون , وتزدهر ثمارها في فصل الربيع , وتزرع في المناطق ذات المناخ المعتدل , وهي ثمار ذات لحم أصفر أو أبيض , فالثمار ذات اللحم الأبيض تكون شديدة الحلاوة مع وجود لذعة حمضية خفيفة وهي تنتشر في دول آسيا , لاسيما في الصين واليابان , بينما الثمار ذات اللحم الأصفر فهي ذات حلاوة أقل مع طعم حامضي أكبر , وهي منتشرة في أوروبا ودول أمريكا الشمالية وبلاد البحر الأبيض المتوسط.


والدراق هو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن , فهو غني بالبوتاسيوم الضروري لمواجهة الإجهاد وضعف العضلات والذاكرة. ويتميز الخوخ أيضا بغناه في محتواه من فيتامين أ الضروري للكثير من وظائف الجسم , منها نمو الجلد وصحة العين. ويحتوي الخوخ أيضا على الليكوبين واللوتين , وهي أيضا كاروتينات مثل البيتا كاروتين , وتشير الدراسات إلى أن هاتين المادتين تساعدان في الوقاية من أمراض القلب والسرطان. ويحتوي أيضا الخوخ على نسبة عالية من الألياف , وهي تعمل على تخلص الأمعاء من الفضلات وإخراجها عن طريق البراز , وبالتالي فهي تعمل على حماية القولون من السرطان , كما أنها تساعد أيضا على خفض مستويات الكولسترول بالدم , وبالتالي وقاية القلب من الأمراض. ويحتوي أيضا الخوخ على نسب مشابهة لتلك الموجود بالبرتقال من فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة. وهذا أيضا بجانب الحديد.

فوائد الخوخ الصحية




1. فوائد الخوخ للحامل:
يعتبر الخوخ غذاء مثاليا للأم أثناء حملها , فهو غني بالألياف الغذائية التي تعمل على حماية الحامل من الإمساك الذي يصاحب الحمل عادة , بجانب أنه غني بفيتامين ج , وأيضا هو غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ الضروري لغذاء الجنين. بجانب أيضا أنه يحمل خصائص مضادة للغثيان والقيء التي تصاحب فترات الحمل. كما أن الخوخ مشهور أيضا بمحتواه الغني من البوتاسيوم الضروري جدا للحمل والرضاعة , فهو يساهم في إحداث التوازن المائي بالجسم , ويعمل على تخفيف احتباس السوائل بالجسم , وحدوث ارتفاع لضغط الدم , ونقص البوتاسيوم يسبب تقلصات العضلات وآلام العظام للحامل.

2. فوائد الخوخ للبشرة:
يحتوي الخوخ على نسبة عالية من فيتاميني أ و ج , وهو مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي , وهي مواد تعمل على تجديد الجلد وترطيبه , وتكون بمثابة علاج ممتاز للعناية بالبشرة , وتناول الخوخ بشكل منتظم يعمل على حماية الجلد من المشاكل التي قد تظهر به مثل التجاعيد التي تظهر بالوجه مع تقدم العمر.

كما يمكن أيضا أن يكون علاجا موضعيا ومغذيا للجلد عن طريق تقشير ثمرة من الخوخ , ثم هرسها ومزجها بملعقتين من الزبادي , واستخدامه ككريم للبشرة , عن طريق دهان البشرة به , وتركه نحو 20 دقيقة ثم شطفه بالماء , حيث يساعد هذا على العناية بالبشرة الجافة. أما إذا كنت تبحث عن علاج لترهلات الجلد , يمكن خلط لب الخوخ مع بياض البيض ثم تدليك الجلد به.

3. فوائد الخوخ للرجيم:
يحتوي الخوخ على نحو 8.4% من الكربوهيدرات , و0.1% دهون , ونسبة 1.7% من الألياف , و نسبة 1.1% من البروتين , ويحتوي كل 100 جرام من الخوخ على 36 سعر حراري. ويعمل الخوخ على إنقاص الوزن من خلال أنه يعمل على سد الجوع , فهو يحتوي على الكثير من الألياف , حيث أن الألياف تستغرق وقتا طويلا في المعدة قبل أن يتخلص منها الجسم , مما يشعر الإنسان بقلة الجوع لفترات طويلة جدا. وفكرة سد الجوع ليست بدعة جديدة , فهي نفس التقنية التي تنتهجها الكثير من برامج التنحيف وأقراص التخسيس.

بجانب أن الجسم يحتاج إلى الكربوهيدرات من أجل تحويله إلى طاقة , ومن المعروف أن الأشخاص الذين لا يتحركون كثيرا هم الأكثر عرضة للسمنة , لذلك فإن الكربوهيدرات ضرورية جدا في الرجيم الغذائي من أجل إمداد الجسم بالطاقة اللازمة ومن ثم إعطاءه نشاطا يستطيع الإنسان من خلاله أن يتحرك بنشاط أكثر ومن ثم يفقد أكثر من وزنه , وبالطبع فإن نوع الكربوهيدرات ضروري جدا لإمداد الجسم بالطاقة دون أن يؤثر على زيادة الوزن , وهو ما يوجد بشكل مثالي في ثمار مثل ثمار الخوخ.

4. فوائد الخوخ للأطفال:
الخوخ من أهم الأغذية بالنسبة للأطفال , فهو حلو المذاق , وغني بمحتواه من الفيتامينات والمعادن الهامة لنمو الطفل , فهو يحتوي على فيتامين أ والذي يوجد على صورة صبغات البيتا كاروتين قبل أن يتحول إلى فيتامين أ الضروري جدا لنمو العين والشعر والجلد , ووجد أن الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية ونقص فيتامين أ يعانون من العشى الليلي. بجانب أنه يحتوي أيضا على فيتامين ج الذي يعمل كمضاد للأكسدة , وهو أيضا هامة لتكوين الكولاجين الضروري لنمو العظام والأسنان واللثة والأوعية الدموية , بجانب أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة ويساعد على امتصاص الجسم للحديد والكالسيوم.

ومن المعروف أيضا أن الخوخ غني بمحتواه من البوتاسيوم , حيث يعمل على توازن السوائل داخل الجسم , لذلك فهو ضروري لنمو جسم الطفل , مثل الطول والوزن وحجم الرأس. كما يسبب أيضا غياب البوتاسيوم إلى الإرهاق وضعف العضلات والتشنجات والمشاكل المعوية وعدم انتظام ضربات القلب.

5. فوائد الخوخ المجفف:
يعد الخوخ المجفف وجبة صحية منخفضة الدهون والكلسترول , وغني بالألياف والمعادن المفيدة , وهو أيضا منخفض في كميات الصوديوم وعال في كميات البوتاسيوم وهذا يساعد بدوره على تقليل احتباس السوائل بالجسم ومن ثم الوقاية من ارتفاع ضغط الدم , كما أن البوتاسيوم أيضا ضروري للعضلات والأعصاب.


يحتوي الخوخ على فوائد كبيرة نتيجة تركز المعادن والفيتامينات الهامة به

كما يعتبر الخوخ المجفف أيضا مصدر جيد للحديد , الضروري في تكوين الهيموجلوبين الذي يحمل الأوكسجين إلى الخلايا بالجسم. يعتبر أيضا الخوخ المجفف عال في محتواه من المنجنيز وهو ضروري في إزالة الإرهاق ومرخي للعضلات والأعصاب والأوعية الدموية , وبالتالي يعمل على تخفيف أعراض الربو والصداع النصفي "الشقيقة". وهو مصدر جيد لفيتامين أ الذي يعمل على تعزيز البصر ومضاد طبيعي للأكسدة , بجانب احتوائه على فيتامين ج الذي يقوي جهاز المناعة في الجسم ويزيد من مرونة الجلد والأوعية الدموية , والوقاية من الشقوق الحرة , مما يساعد الجسم على الوقاية من أمراض مثل القلب والسرطان.

بجانب أيضا أن الخوخ المجفف يحتوي على نسبة كبيرة جدا من الألياف الغذائية القابلة للذوبان , وهي ضرورية جدا للأمعاء , وبالتالي تخفيف أعراض الإمساك والبواسير , وتعطي الإحساس بالشبع الذي يعمل على تقليل وزن الجسم من خلال الأكل بكميات قليلة , وتحافظ على مستوى السكر بالدم .

6. فوائد الخوخ للقولون:
يساعد الخوخ على انتظام عملية الهضم بالأمعاء , وبالتالي يعتبر مفيد جدا لحالات الإمساك نتيجة غناه بالألياف القابلة للذوبان والتي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء , كما أنه قد يعمل على التخلص من الديدان المعوية.

7. فوائد الخوخ لضغط الدم:
يحتوي الخوخ على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على تحقيق التوازن للسوائل داخل الجسم ومن ثم فهو يعمل على خفض ضغط الدم , بجانب أنه خال من الصوديوم الذي يساعد على ارتفاع ضغط الدم بالجسم , كما أنه يساعد على خفض مستوى الكولسترول بالدم.

أضرار الخوخ




قد يسبب الخوخ بعض الحساسية بالجلد , إلا أنها غير منتشرة بشكل كبير. بجانب أنه يجب عدم أكل نواة الخوخ الداخلية أو استخدامها لأنها تحتوي على مادة الهيدروسيانيك السامة , والتي قد تسبب التسمم إذا ما تناولها الإنسان.









t,hz] hgo,o hgwpdm "hgtvdr hgH.vr" h.vr




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ▲صــحــتَـــك أهـــم



الهاجس و سُهآد ! معجبون بهذا.
مواضيع : جٌــمـوح ❥


رد مع اقتباس
قديم 11-16-2015   #2


الصورة الرمزية غريب الشوق

 عضويتي » 1137
 جيت فيذا » Aug 2015
 آخر حضور » 06-20-2019 (10:50 AM)
آبدآعاتي » 9,027
موآضيعي » 98
الاعجابات المتلقاة » 875
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » غريب الشوق has a reputation beyond reputeغريب الشوق has a reputation beyond reputeغريب الشوق has a reputation beyond reputeغريب الشوق has a reputation beyond reputeغريب الشوق has a reputation beyond reputeغريب الشوق has a reputation beyond reputeغريب الشوق has a reputation beyond reputeغريب الشوق has a reputation beyond reputeغريب الشوق has a reputation beyond reputeغريب الشوق has a reputation beyond reputeغريب الشوق has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

غريب الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد الخوخ الصحية "الفريق الأزرق"



دائما متميزة في الاختيار
شكرا ع الطرح المميز فعلا
ننتظر المزيد من ابداع مواضيعك الرائعه
تحياااتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!






رد مع اقتباس
قديم 11-17-2015   #3


الصورة الرمزية الهاجس

 عضويتي » 728
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ 3 أسابيع (03:55 PM)
آبدآعاتي » 133,814
موآضيعي » 223
الاعجابات المتلقاة » 11292
 حاليآ في » الجبيل
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » الهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك action
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

الهاجس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد الخوخ الصحية "الفريق الأزرق"



,







سلمت يداك على الطرح المميز
دام حضورك وتميزك
ودي




رد مع اقتباس
قديم 11-20-2015   #4


الصورة الرمزية سُهآد !

 عضويتي » 1024
 جيت فيذا » Jun 2015
 آخر حضور » 10-27-2017 (07:42 PM)
آبدآعاتي » 42,499
موآضيعي » 226
الاعجابات المتلقاة » 2416
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  آنثى
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » سُهآد ! has a reputation beyond reputeسُهآد ! has a reputation beyond reputeسُهآد ! has a reputation beyond reputeسُهآد ! has a reputation beyond reputeسُهآد ! has a reputation beyond reputeسُهآد ! has a reputation beyond reputeسُهآد ! has a reputation beyond reputeسُهآد ! has a reputation beyond reputeسُهآد ! has a reputation beyond reputeسُهآد ! has a reputation beyond reputeسُهآد ! has a reputation beyond repute
مشروبك   al-rabie
قناتك max
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

سُهآد ! غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد الخوخ الصحية "الفريق الأزرق"







ططرح جميل وانتقاء ذوق
سلمت يمناكـ





رد مع اقتباس
قديم 11-21-2015   #5


الصورة الرمزية راام

 عضويتي » 3
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ يوم مضى (06:24 PM)
آبدآعاتي » 184,328
موآضيعي » 2087
الاعجابات المتلقاة » 17
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » راام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the roughراام is a jewel in the rough
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

راام غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد الخوخ الصحية "الفريق الأزرق"



*








للطرح معَك معنى آخرَ :
فآختيآرَك لآيعرف سِوآ آلروعةَ وآلنقآء
دمت بعطَآء




رد مع اقتباس
قديم 11-24-2015   #6


الصورة الرمزية شٌـمْـوًّخٌ

 عضويتي » 4
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 5 يوم (03:43 PM)
آبدآعاتي » 1,015,032
موآضيعي » 6687
الاعجابات المتلقاة » 514
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مخطوبه ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌـمْـوًّخٌ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد الخوخ الصحية "الفريق الأزرق"



طرح رائع بروعتك ،،

يعطيك الف عافيه ع روعة الطرح ،،،

بنتظار جديدك بكل شوق ،،،

ودي لروحك ،،





رد مع اقتباس
قديم 11-25-2015   #7


الصورة الرمزية آناقهہ جنوبيهہ♔

 عضويتي » 604
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 12-26-2017 (04:24 AM)
آبدآعاتي » 932,200
موآضيعي » 8366
الاعجابات المتلقاة » 44328
 حاليآ في » بِقِلَبِ آمـَيْ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » آناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
أنآ [بآلصمت لي حكمة ]
رؤآهآ ؤآحدٍ مجنؤن ،
ؤ أنآ [ بالهرج لي مبدآ]
آدآري دؤم ميزآنه
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

آناقهہ جنوبيهہ♔ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد الخوخ الصحية "الفريق الأزرق"



(’)










.
سَلِمَت الْأَنَامِل لِهَذَا الإِنتِقَآءِ..الْرَّائِع ..
آبْدَعتْ..فِي الإِختيَارِ لاَحُرِمنَآ جمآل عَطآئِكْ .
*
لِـ رُوحكْ عَبقِ الجُوري




رد مع اقتباس
قديم 11-29-2015   #8


الصورة الرمزية الفاتن

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 3 يوم (10:58 AM)
آبدآعاتي » 264,271
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 42100
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب


اوسمتي

الفاتن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد الخوخ الصحية "الفريق الأزرق"



الله يعطيك العافيه على جلبك
الف شكر بآنتظار جديدك القادم
*/


مواضيع : الفاتن



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ازرق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الشمر الصحيه .." الفريق الأزرق" .. جٌــمـوح ❥ ▲صــحــتَـــك أهـــم 6 11-26-2015 08:24 PM
فوائد ماء البحر الصحية للجسم "الفريق الأزرق" جٌــمـوح ❥ ▲صــحــتَـــك أهـــم 5 11-26-2015 08:23 PM
فوائد السبانخ الطبيه .." الفريق الأزرق" .. جٌــمـوح ❥ ▲صــحــتَـــك أهـــم 6 11-26-2015 08:17 PM
اوارق الكاري وخمسه فوائد مذهله " الفريق الأزرق" جٌــمـوح ❥ ▲صــحــتَـــك أهـــم 4 11-24-2015 07:36 PM
فوائد إستنشاق هواء الفجر .. " الفريق الأزرق" جٌــمـوح ❥ ▲صــحــتَـــك أهـــم 11 03-09-2015 03:59 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas