جبار لكل مظلوم .....وظالم - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ۩ رُوح الفـاتن الإسلآميّـة ۩ > ۩ الــديـــن المُـبين
 

۩ الــديـــن المُـبين يختصّ بالمواضيع الإسَلامية والجماعه وحبيبنا صلى الله عليه وسلم ( مذهب أهل السنّة والجمَاعة )

جبار لكل مظلوم .....وظالم

جبـــار ~> لكل مظلوم ... و ظالم !! ✽ ' الجبار' قد يتخيل البعض

عدد المعجبين10الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 09-19-2015
آناقهہ جنوبيهہ♔ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام شهر الخير وسام المئويه التاسعه لريم وسام المئويه الثامنه لنادره بالزين وسآم عيد الاضحى المبآرك . 
 عضويتي » 604
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 12-26-2017 (04:24 AM)
آبدآعاتي » 932,200
موآضيعي » 8366
الاعجابات المتلقاة » 44328
 حاليآ في » بِقِلَبِ آمـَيْ
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » آناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي جبار لكل مظلوم .....وظالم





جبـــار ~> لكل مظلوم ... و ظالم !!



























' الجبار'


قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'
هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة. !!
المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!

هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟

'الجبار'

هو الذي يجبر المنكسرين. !!

هذا الاسم يراد به الحزانى،! لمن ظُلِم !، لليتامى !،
لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم !.

'الجبار'

هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك !
فهو الذي يُجبِر المنكسرين.

وأصل كلمة 'الجبار' هو كلمة 'جبيرة'
و من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم ، ( يا جابر كل كسير ).
و يقول المثل الشعبي، 'جبر الخواطر على الله'. !!

فَ الجأ إليه إذا كُسِرت !
وقل له، 'يا رب، اجبر بخاطري'.!!!

إذا طلب شخص من أحدٍ ما شيئاً فيقول له : 'لأجل خاطري،...'!!
وتلين له كي يلين لك .

نحن نفعل هذا الفعل مع البشر، فما بالك بأكرم الأكرمين ؟!!

'جابر'
أم 'جبار'؟

والفرق بينهما هو أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !
ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه .!!! بعد هذا، أتلجأ للجبار أم لغيره ؟

أنلجأ للناس طالبين منهم أن يُجبروا بخواطرنا والجبار يعرض علينا أن يُجبر هو بنا ؟!

قاعدة يجب أن تعتقد فيها: 'إذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك' .!!
قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك .!!
لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك .!!!!

لابد أن يجبُرك!

قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها ، ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة .
كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك : يقصم الله من ظلمك، لِيَجبرك.
فهو جبار للمظلومين ، جبار على الظالمين .

إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك،
فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك .

لاحظ أن كلمة 'جبار' في حياة الناس هي كلمة مذمومة،
لكن 'الجبار' سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة لأنه يرد للظالمين حقوقهم.
فهو جبار للمنكسرين، جبار على الكاسرين. لابد أن يقصم الله من ظلمك.

وكأن اسم الله 'جبار' له شقان: شق إذا كان ظالم وشق إذا كان مظلوم .

ونتعلم من هذا الآتي: 'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.
هناك مثل عامي نَصُّه، 'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.

يا من ظلمتم الناس، احذروا !
يا من ظُلمت وتحترق شوقاً لتنتقم ممن ظلمك، احذر فإن الله معك في اللحظة التي ظُلِمت فيها .

أنت في كنف الجبار .

يقول أحدهم: 'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار ؟!
و يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار ؟!'

لو كُسِرت،!!
اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.

ولو ظَلمت،!!
' اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه ألا يدعو عليك واجبر بخاطره '.

الجبار يوم القيامة:

أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر للعرض على الله سبحانه وتعالى !!
تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: 'فلان بن فلان'
وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله !،
ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،
وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار !'
ينادى باسم الله 'الجبار'
هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم .!
وتخيل وقفتك بين يدي الله وحقوق الناس !

يا من ظلمتم الناس، هل سوف تستطيعون الخلود إلى النوم الليلة ؟
يا من ظلمتِ سيدة ما وشهرتِ بها، يا من تضربين خادمتِك كل يوم،
يا من استوليت على حق فلان، هل سوف تستطيع الخلود إلى النوم الليلة ؟
أريدك أن تتذكر و رأسك على الوسادة اليوم، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار !'
وتخيل أنك تقول لله،
'يا رب، كما جبرت بخاطري في الدنيا، اجبر بخاطري في الجنة، اجبر بخاطري يوم القيامة '
فيجبرك ،!


أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله : هم الوالدين ،!
فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم أو تحمر وجوههم أو تكسِر قلوبهم !
ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛
مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله، {وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً } سورة مريم الآية رقم 14،
ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله، {وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً } سورة مريم الآية رقم 32


"اللهم إنك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت على محبتك والتقت على طاعتك، وتوحدت على دعوتك
وتعاهدت على نصرة شريعتك،فوثق اللهم رابطتها وأدم ودها، واهدها سبلها،
واملأها بنورك الذي لا يخبو، واشرح صدورها بفيض الإيمان بك وجميل التوكل عليك،
وأحيها بمعرفتك،وأمتها على الشهادة في سبيلك،إنك نعم المولى ونعم النصير،
وصلِّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم".


اللهم ما كان من خير فمن الله و حده .. و ما كان من شر فمني و من الشيطان
اللهم لا تجعلنا ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا

اللهم آميييييين


.....وظالم img_1442637563_276.g




[fhv g;g l/g,l >>>>>,/hgl




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ۩ الــديـــن المُـبين




رد مع اقتباس
قديم 09-19-2015   #2



 عضويتي » 1220
 جيت فيذا » Sep 2015
 آخر حضور » منذ 21 ساعات (06:59 AM)
آبدآعاتي » 118,574
موآضيعي » 738
الاعجابات المتلقاة » 10585
 حاليآ في » جدّه .
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 21 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  » اللهم إني أستودعتك عائلتي فاحفظهم في حفظك وأنت خير الحَافظين .
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 26
 التقييم » مآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond reputeمآجدَه has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك carton
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera: بالقراءَة والكِتابة والقَهوة .

My Flickr  مُتنفسي هنا تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
يّارب رِضاك والجنّة .


اوسمتي

مآجدَه متواجد حالياً

افتراضي رد: جبار لكل مظلوم .....وظالم








اللهم آمين يَارب
طرح جدًا رائع و مطمئن .!
جزيتِ خير الجزاء
و اثابك الله ععلى مَ قدمتي



سلمتِ


آناقهہ جنوبيهہ♔معجبون بهذا.
مواضيع : مآجدَه



رد مع اقتباس
قديم 09-19-2015   #3



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 07-12-2019 (03:32 PM)
آبدآعاتي » 171,014
موآضيعي » 377
الاعجابات المتلقاة » 7
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » بيرفكت is an unknown quantity at this point
مشروبك   pepsi
قناتك action
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

بيرفكت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جبار لكل مظلوم .....وظالم



جزاك الله خير
طرح جميل
ومجهود رآئع ومفعم بآلجمال وآلرقي..
يعطيك آلعافيه على هذآ آلتميز ..
وسلمت آناملك آلمتألقه لروعة طرحهآ..
ودي لك ولروحك ,,~


آناقهہ جنوبيهہ♔معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 09-19-2015   #4



 عضويتي » 422
 جيت فيذا » Sep 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (01:13 PM)
آبدآعاتي » 931,200
موآضيعي » 1948
الاعجابات المتلقاة » 24777
 حاليآ في » روح الفاتن
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Bahrain
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جٌــمـوح ❥ is on a distinguished road
مشروبك   star-box
قناتك max
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
ما عجبي موت المحبين
في الهوى ..
و لكـــن
بقاء العاشقين
عجيبُ ..


اوسمتي

جٌــمـوح ❥ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جبار لكل مظلوم .....وظالم



جزاك الله خيرا خييه
وجعله في ميزان حسناتكك


مواضيع : جٌــمـوح ❥



رد مع اقتباس
قديم 09-19-2015   #5



 عضويتي » 1181
 جيت فيذا » Aug 2015
 آخر حضور » 10-28-2018 (08:51 AM)
آبدآعاتي » 44,927
موآضيعي » 411
الاعجابات المتلقاة » 4089
 حاليآ في » سَجِيْنةُ هَواهــْ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  آنثى
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ع شق الليل has a reputation beyond reputeع شق الليل has a reputation beyond reputeع شق الليل has a reputation beyond reputeع شق الليل has a reputation beyond reputeع شق الليل has a reputation beyond reputeع شق الليل has a reputation beyond reputeع شق الليل has a reputation beyond reputeع شق الليل has a reputation beyond reputeع شق الليل has a reputation beyond reputeع شق الليل has a reputation beyond reputeع شق الليل has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك rotana
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

ع شق الليل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جبار لكل مظلوم .....وظالم



جزاك الله خير
وأحسن إليك فيما قدمت
دمت برضى الله وإحسانه وفضله




رد مع اقتباس
قديم 09-19-2015   #6



 عضويتي » 1113
 جيت فيذا » Jul 2015
 آخر حضور » منذ 15 ساعات (01:35 PM)
آبدآعاتي » 193,408
موآضيعي » 274
الاعجابات المتلقاة » 5542
 حاليآ في » تبوك الورد
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » عشير الحب has a reputation beyond reputeعشير الحب has a reputation beyond reputeعشير الحب has a reputation beyond reputeعشير الحب has a reputation beyond reputeعشير الحب has a reputation beyond reputeعشير الحب has a reputation beyond reputeعشير الحب has a reputation beyond reputeعشير الحب has a reputation beyond reputeعشير الحب has a reputation beyond reputeعشير الحب has a reputation beyond reputeعشير الحب has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

عشير الحب متواجد حالياً

افتراضي رد: جبار لكل مظلوم .....وظالم



جزاك الله كل خير على هذا الطرح القيم
وانار الله قلبك بنور الايمان
دمتي كما تحبين


آناقهہ جنوبيهہ♔معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 09-19-2015   #7



 عضويتي » 6
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 4 أسابيع (01:19 PM)
آبدآعاتي » 226,221
موآضيعي » 1259
الاعجابات المتلقاة » 15544
 حاليآ في » ArAr City
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » بحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond reputeبحة شمالي has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

بحة شمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جبار لكل مظلوم .....وظالم



الف شكر على الموضوع الرائع
الله يعطيك العافية
ننتظر جديدك
تحيتي لك




رد مع اقتباس
قديم 09-20-2015   #8



 عضويتي » 604
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 12-26-2017 (04:24 AM)
آبدآعاتي » 932,200
موآضيعي » 8366
الاعجابات المتلقاة » 44328
 حاليآ في » بِقِلَبِ آمـَيْ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » آناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
أنآ [بآلصمت لي حكمة ]
رؤآهآ ؤآحدٍ مجنؤن ،
ؤ أنآ [ بالهرج لي مبدآ]
آدآري دؤم ميزآنه


اوسمتي

آناقهہ جنوبيهہ♔ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: جبار لكل مظلوم .....وظالم



طهر المشاعر
آلجمآلْ يعنيْ حضضوركْ دآئمآً
لآ يوٌجدْ شيْ يصفْ روٌعةْ ردَكْ
آنار متصفحيْ




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.....وظالم, مظلوم, جبار
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بين مظلوم وحبيب جٌــمـوح ❥ ۩ رطب مسمعك ومتع عينيك 20 08-25-2018 03:50 PM
الرياضة وقاية من السكتة الدماغية وعامل لعلاجها جٌــمـوح ❥ ▲صــحــتَـــك أهـــم 20 03-15-2016 03:18 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas