هل الغيرة حب أم أنانية أم إمتلاك - منتديات روح الفاتن
  الا بذكر الله تطمئن القلوب

 

 

 

 

 

 

 ننتظر تسجيلك هـنـا


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ✦ رُوح آلفَـاتن العآمـة ✦ > ♡ مَـــلاذ فِـــكرك
 

♡ مَـــلاذ فِـــكرك نقاشَات عامّة ، حِوارات هادفة والإختلاف بالرأي لايفسد للود قضية

-==(( الأفضل خلال اليوم ))==-
أفضل مشارك : أفضل كاتب :
بيانات أنفآس ⧜
اللقب
المشاركات 941038
النقاط 227441341
بيانات الفاتن
اللقب
المشاركات 187825
النقاط 2147483647

هل الغيرة حب أم أنانية أم إمتلاك

غريزة فطريه خلقها الله داخل كل شخص منا مثلها مثل أي صفه توجد داخلنا ولكن هناك من تكون هذه الغريزة لديه معقولة وهناك من تتعدى اللامعقول

عدد المعجبين38الاعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-23-2015
وئـــام غير متواجد حالياً
    Female
لوني المفضل Khaki
 رقم العضوية : 1051
 تاريخ التسجيل : Jun 2015
 فترة الأقامة : 1439 يوم
 أخر زيارة : 07-31-2017 (10:21 AM)
 المشاركات : 4,331 [ + ]
 التقييم : 114953251
 معدل التقييم : وئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond reputeوئـــام has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي هل الغيرة حب أم أنانية أم إمتلاك






غريزة فطريه خلقها الله داخل كل شخص منا مثلها مثل أي صفه توجد داخلنا ولكن هناك من تكون هذه الغريزة لديه معقولة وهناك من تتعدى اللامعقول



ربما توصف الغيرة بأنها شعور مؤلم عند شخص يرغب في امتلاك حبيب واحتكار مشاعره


الغيرة شعور مثله مثل كثير من المشاعر والأحاسيس .. ولكنه شعور مؤلم إذا تعدى حده وزاد عنه ..كثيراً ما نرى المشاكل تنشأ بين الزوجين وبين المحبين بسبب الغيرة وقد تطغى هذه الغيرة أحياناً وتصل إلى حد الشك والظن والحرمان .. وربما ينتهي الحب بين الآخرين بسبب هذه الغيرة إذ أنها قد تولد انعدام الثقة بينهم..

نرى الكثير من الناس وخصوصاً المحبين يحبون شعور الغيرة ويحبون الإحساس به .. لماذا ؟؟


أهم بحاجة لأن يتأكدوا من حب من حولهم أو حب من يحبونه ويريدون إثبات هذا الحب عن طريق الغيرة ؟؟


لماذا قد تنقلب الغيرة أحياناً إلى شك ؟؟

لماذا تكون الغيرة زائدة عند البعض ؟؟ أهي بسبب إنعدام الثقه أم ماذا ؟؟

لماذا تنقلب الغيرة في الغالب إلى مشاكل ؟؟

ماتعريف الغيره لديك




جميل أن يشعرنا من نحبه بأنه يغار علينا ولكن ذلك الشيء الجميل سيصبح مدمرا إذا لم نتعقل بما نقوم به من أفعال ..وأخيراً ... أريد أن أرى اجابتكم وآرائكم


فـــهـــــل الـــغـــيــره حــب ام انانيـــه ؟؟






ig hgydvm pf Hl Hkhkdm Yljgh;





رد مع اقتباس
قديم 06-23-2015   #2


 
الصورة الرمزية جفى خلان

العضوٌﯦﮬﮧ » 754
 التسِجيلٌ » Feb 2015
مشَارَڪاتْي » 11,821
 مُڪإني » بلاد الحرمين
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » ذكر
 نُقآطِيْ » جفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud of
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc4
¬» اشجع hilal

جفى خلان غير متواجد حالياً

افتراضي



_


ابدعت في طرحك .


وَمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-23-2015   #3


 
الصورة الرمزية صخب الأوجـاع

العضوٌﯦﮬﮧ » 933
 التسِجيلٌ » Apr 2015
مشَارَڪاتْي » 1,729
 مُڪإني » روح الفــاتن
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » آنثى
 نُقآطِيْ » صخب الأوجـاع has a reputation beyond reputeصخب الأوجـاع has a reputation beyond reputeصخب الأوجـاع has a reputation beyond reputeصخب الأوجـاع has a reputation beyond reputeصخب الأوجـاع has a reputation beyond reputeصخب الأوجـاع has a reputation beyond reputeصخب الأوجـاع has a reputation beyond reputeصخب الأوجـاع has a reputation beyond reputeصخب الأوجـاع has a reputation beyond reputeصخب الأوجـاع has a reputation beyond reputeصخب الأوجـاع has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
¬» اشجع hilal
мч ммѕ ~
MMS ~

صخب الأوجـاع غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل الغيرة حب أم أنانية أم إمتلاك






بِ آلنسبه للغِيره شَيء أكِيد متوآجد مَع كل شَخصين يحبّو بَعض .!
و موجُوده مَع الأصدقَاء و الأخَوات
لكن غِيرة آللي يحبّو بعض مُختلِف .!
يُولد آلغِيرة مَع آلحب و حتّى إن مَات الحُب لآ يموت آلغِيرهه ’



أهم بحاجة لأن يتأكدوا من حب من حولهم أو حب من يحبونه ويريدون إثبات هذا الحب عن طريق الغيرة ؟؟

مَافِي شيء آسمُو آثبت حبّي عَن طريق غِيرتي
فِيه شيء آسمُو آثبت حبّي عَن طريق
- وفَآئي - أفعَــالي - هدآياي - تَقديري
- إحترآمي - إطمئناني عليه - السؤال عنه إذا غَاب
- آوقف معآه فَ سرآءه و ضرآه - مَ أتركه و قت حآجتو لي
- أسآنده فَ كل آمورو - آكون معه فَ آحزآنو قبل سعآدتو
___ و كل هالحاجات وَ اكثر وَ غيروو ..!

آيوهه ممُكن غيرتي تثبت حبّي ، لكن مُش عَ طول .!
يعني مُو بس آنو آنا أغَار عليه خلآص هُو بيقُول
دِي آثبتت حبّها لِي ، فيه أشيَاء زي آللي ذكرتها و اكثر تثبت حبّي للشخص ’

لماذا قد تنقلب الغيرة أحياناً إلى شك ؟؟
مُمكن تِكون بسبب آلوسسوسه
وشدّة آلمرآقبهه لأي شَيء .!
من كتر مآهو غَيرآن خلآص هو صآر عندو وسوسه
و حتّى لو حبيبتو آو حبيبها مثلاً آرسل كآست هيك
عن فرآق آو عتآب لصديق ربمّا آو شخص مقرب آو آنو عجبو
خلآص هو آو هي حتشك آنو لآ هوّ عندو تآني غيري فَ حيآتو
لآ هيّ عندها تآني غيري فَ حيآتها ، ممكن يكون دآ آلسبب .!!


لماذا تكون الغيرة زائدة عند البعض ؟؟ أهي بسبب إنعدام الثقه أم ماذا ؟؟
مممممم مآظن آنو آنعدآم ثقه آو ممكن تكون .!
آنو تكون زآئده لمّآ
دآ آلشخص يغآر من آي حآجهه حتّى آحيانًا يغار من صديقاتها
ووووو عآد عآرفين آللي يحبو من آيش يغآروا
وحب آلتملك آنو يبو دآ آلشخص حقهم لحآلهم و لا تفكر نهائيًا تقرب له خير شر .!


فـــهـــــل الـــغـــيــره حــب ام انانيـــه ؟؟
آلغِيره شُعور جَميل جدًا لكن إذا زآد آلغِيره عن حدّو صآر آنانيه
هِنا المَحبوب حَيتعب وَ آلحبيب حَيتعب
آبد مش حلو آلغيره آلزآئده
عَن نفسي آيه آحُب آحد يغار عليّ
لكن مُووش لِديك آلدرجهه آللي خَلاص ممكن آنّو
دا آلشخص يبكيك وَ يقولك كَلآم لين بَس



و هذا كل مَ لدي من آجابات : )
عوآفي يَ جميله
طَرح جَميل


وَ, ظل منهك و وئـــام معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-24-2015   #4


 
الصورة الرمزية رآآم ❣

العضوٌﯦﮬﮧ » 10
 التسِجيلٌ » Apr 2014
مشَارَڪاتْي » 174,039
 مُڪإني »
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » رآآم ❣ has a reputation beyond reputeرآآم ❣ has a reputation beyond reputeرآآم ❣ has a reputation beyond reputeرآآم ❣ has a reputation beyond reputeرآآم ❣ has a reputation beyond reputeرآآم ❣ has a reputation beyond reputeرآآم ❣ has a reputation beyond reputeرآآم ❣ has a reputation beyond reputeرآآم ❣ has a reputation beyond reputeرآآم ❣ has a reputation beyond reputeرآآم ❣ has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   bison
¬» قناتك mbc4
¬» اشجع naser
мч ѕмѕ ~
بك أعيش العمر گله في غنآة ؛
مآ أحتآج من العرب مثقآل ذرة

رآآم ❣ متواجد حالياً

افتراضي رد: هل الغيرة حب أم أنانية أم إمتلاك



لي عودهه


وَ و ظل منهك معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #5


 
الصورة الرمزية الفاتن

العضوٌﯦﮬﮧ » 2
 التسِجيلٌ » Apr 2014
مشَارَڪاتْي » 187,825
 مُڪإني » روح الفاتنَ
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع naser
мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب
мч ммѕ ~
MMS ~

الفاتن متواجد حالياً

افتراضي رد: هل الغيرة حب أم أنانية أم إمتلاك



أهلا بكِ ’’


عن جابر بن عتيك أن نبيَّ الله صلى الله عليه على آله وسلم كانَ يَقُولُ :

مِنَ الغَيْرَةِ مَا يُحِبّ الله ، ومِنْهَا مَا يُبْغِضُ الله ،

فَأَمّا الّتِي يُحِبّهَا الله عَزّ وَ جَلّ فَالغَيْرَةُ في الرّيبَةِ ،
وَأَمّا الّتِي يَبْغَضُهَا الله فالْغَيْرَةُ في غَيْرِ رِيبَةٍ .



الغيره لاعلاقه لها بالأنانيه ’’’


هي سلوب إيجابي مطلوب و لكن ضمن حدود العقل ’’


فعندما يشعر إنسان بالغيره تجاه شيء ليس مُلكا له ’’


تتحول الغيره إلى حسد و نقمه ’


و عندما تموت الغيره في قلب الإنسان يدخل ضمن دائرة الحديث الشريف ’’


قال صلى الله عليه وسلم :

ثلاثة لا ينظر الله عز وجل إليهم يوم القيامة : العاق لوالديه ، والمرأة المترجلة ،
والديوث


والديوث الذي يُقِرّ في أهله الخبث ’’

وكذلك يقول المثل الشعبيَ " اللي مايغارَ حمارَ "




طرح قيم / أشكرك صخبَ ..




وَ, ظل منهك و وئـــام معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #6


 
الصورة الرمزية مَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕

العضوٌﯦﮬﮧ » 735
 التسِجيلٌ » Jan 2015
مشَارَڪاتْي » 53,791
 مُڪإني » لـ امي انتمي وبها اكتفي
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Female
 نُقآطِيْ » مَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ has a reputation beyond reputeمَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ has a reputation beyond reputeمَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ has a reputation beyond reputeمَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ has a reputation beyond reputeمَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ has a reputation beyond reputeمَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ has a reputation beyond reputeمَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ has a reputation beyond reputeمَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ has a reputation beyond reputeمَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ has a reputation beyond reputeمَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ has a reputation beyond reputeمَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc
¬» اشجع naser
мч ѕмѕ ~
мч ммѕ ~
MMS ~

مَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ متواجد حالياً

مزاجي:
افتراضي رد: هل الغيرة حب أم أنانية أم إمتلاك



-


ب نسبه لسؤالك الغيره احيانا تكون
حب حين يخاف عليك احد م يبي احد
يلمسك غيره
واحيانا تكون انانيه لما تبي هالشي لك
انت فقط
واحيانا تكون امتلاك حبك له ودك تتملكه

عوافي على الطرح الجميل


وَ, ظل منهك و وئـــام معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #7

AHLAM'>

 
الصورة الرمزية AHLAM

العضوٌﯦﮬﮧ » 448
 التسِجيلٌ » Oct 2014
مشَارَڪاتْي » 88,241
 مُڪإني » وسط نادي الهلال..
دولتي » دولتي Saudi Arabia
جنسي » Male
 نُقآطِيْ » AHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   Code-Red
¬» قناتك mbc
¬» اشجع hilal
мч ѕмѕ ~
صاحبة ثقة عاليهَ بنفسيَ مَ يأثرَ
فينيَ انتقادكَ .
мч ммѕ ~
MMS ~

AHLAM غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل الغيرة حب أم أنانية أم إمتلاك



لي عوده..


وَ و ظل منهك معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015   #8


 
الصورة الرمزية وَ

العضوٌﯦﮬﮧ » 733
 التسِجيلٌ » Jan 2015
مشَارَڪاتْي » 4,310
 مُڪإني »
دولتي » دولتي
جنسي »
 نُقآطِيْ » وَ has a reputation beyond reputeوَ has a reputation beyond reputeوَ has a reputation beyond reputeوَ has a reputation beyond reputeوَ has a reputation beyond reputeوَ has a reputation beyond reputeوَ has a reputation beyond reputeوَ has a reputation beyond reputeوَ has a reputation beyond reputeوَ has a reputation beyond reputeوَ has a reputation beyond repute
¬» مشروبك
¬» قناتك
¬» اشجع
мч ммѕ ~
MMS ~

وَ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: هل الغيرة حب أم أنانية أم إمتلاك









بوركت ِ

الغيرة هي حالة لا نستطيع تجاهلها
او اقتلعها انما الحد منها
ودائما وابد جعل العقل هو المتحكم
في كل أمر ..

وطبعا اي شيء يزيد عن حده ينقلب لضده
والشيء اذا زاد او نقص افسد ..

بعض الغيرة مرض
وعدم الغيرة معضلة ..

والحسن التوسط في كل امر

اسعدكِ ربي








ظل منهك و وئـــام معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أنانية, الغيرة, إمتلاك
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تولد الغيرة مع الحب ، ولكنها لا تموت معه..حصري آناقهہ جنوبيهہ♔ ▲ أنــاقَـــة أنـــثَـــى 15 03-02-2016 08:31 PM
حواء..اللون اﻷحمر يبعدك عن الغيرة ~ مَاآنْخلقْ مِثْلِي شَبِيهْة♕ ▲ وخــلَــقــناكُم أزواجـــا 18 01-08-2016 03:05 AM
الغيرة على السنة نسمة هدوء ۩ الــــرحيــق الــمــخــتــوم 24 12-02-2014 05:10 PM
الغيرة الزائدة.. سم بطيء يقتل الزواج انثئ طاغيه ▲ وخــلَــقــناكُم أزواجـــا 8 07-16-2014 12:41 AM


الساعة الآن 11:53 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas