أفلا أكون عبدا شكورا - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ۩ رُوح الفـاتن الإسلآميّـة ۩ > ۩ الــديـــن المُـبين
 

۩ الــديـــن المُـبين يختصّ بالمواضيع الإسَلامية والجماعه وحبيبنا صلى الله عليه وسلم ( مذهب أهل السنّة والجمَاعة )

أفلا أكون عبدا شكورا

أفلا أكون عبدا شكورا أفلا أكون عبدا شكورا من دلائل نبوته وأمارات صدقه ـ صلى الله عليه وسلم ـ عبادته لربه وخشيته منه ، ولو كان دَعِّياً

عدد المعجبين6الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-19-2015
كل قلب وله حكايه..
نوره العصيمي♪✿ متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام السنة الجديدة الهجرية 1441هـ وسام العيد لَ / مٌصممينا ريشهَ آنتِم نبضَ لـ / فـآتن 
 عضويتي » 735
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ 2 ساعات (07:04 PM)
آبدآعاتي » 71,348
موآضيعي » 474
الاعجابات المتلقاة » 8265
 حاليآ في » لـ امي انتمي وبها اكتفي
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  » بين النجوم وسط المساء 🧘🏻‍♀🍺
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond repute
مشروبك   ice-lemon
قناتك mbc
اشجع naser
بيانات اضافيه [ + ]
Q54 أفلا أكون عبدا شكورا




أفلا أكون عبدا شكورا
img_1434667644_529.g


أفلا أكون عبدا شكورا

من دلائل نبوته وأمارات صدقه ـ صلى الله عليه وسلم ـ عبادته لربه وخشيته منه ، ولو كان دَعِّياً لما تعبَّد لله ، وما أتعب نفسه ، ولا ألزمها مشقة العبادة التي قرحت رجليه ، ـ فحاشاه أن يكون دعيا ـ ، فما من دعي يكذب على ربه ثم يُجْهد نفسه بالعبادة له .. فقد كان ـ صلى الله عليه وسلم ـ أعبد الناس لله ، وأخوفهم منه ، وهو القائل ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( والله إني لأرجو أن أكون أخشاكم لله وأعلمكم بما أتقى )(مسلم) .
وعن عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت : ( كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذا صلى قام حتى تفطر رجلاه .. قالت عائشة : يا رسول الله أتصنع هذا وقد غُفِرَ لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر ؟! ، فقال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : يا عائشة أفلا أكون عبدا شكورا )(مسلم) .

وشواهد خوف النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ وعبادته لله كثيرة ..
عن ابن عباس ـ رضي الله عنه ـ قال : قال أبو بكر ـ رضي الله عنه ـ يا رسول الله قد شِبْتَ ! ، قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( شيبتني هود ، والواقعة ، والمرسلات ، وعم يتساءلون ، وإذا الشمس كورت )(الترمذي) . وذلك لما في هذه السور من أهوال يوم القيامة ..

وتصف أم المؤمنين عائشة ـ رضي الله عنها ـ خوف النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ من ربه فتقول : ( ما رأيت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مستجمعا ضاحكا حتى أرى منه لهواته ، إنما كان يتبسم .. قالت : وكان إذا رأى غيما أو ريحا عرف ذلك في وجهه ، فقالت : يا رسول الله أرى الناس إذا رأوا الغيم فرحوا رجاء أن يكون فيه المطر ، وأراك إذا رأيته عرفتُ في وجهك الكراهية ؟! ، فقال : يا عائشة ما يؤمنني أن يكون فيه عذاب ، قد عُذِّب قوم بالريح ، وقد رأى قوم العذاب فقالوا : { هَذَا عَارِضٌ مُمْطِرُنَا }( الأحقاف : من الآية24) )(أبو داود)..
مستجمعا : مبالغا في الضحك ، واللهوات : جمع لهاة ، وهي اللحمات في سقف أقصى الفم ..

وأما عبادته ـ صلى الله عليه وسلم ـ لربه فهي شاهد عدل على صدقه ودليل من دلائل نبوته ، فقد كان ـ صلى الله عليه وسلم ـ كثير العبادة من صلاة وصيام وذكر ودعاء وغير ذلك من أنواع العبادة ، وكان لا يدع قيام الليل ، ويقوم من الليل حتى تتفطر قدماه ..
عن حذيفة بن اليمان ـ رضي الله عنه ـ قال : ( صليت مع النبي - صلى الله عليه وسلم - ذات ليلة فافتتح البقرة فقلت : يركع عند المائة ، ثم مضى ، فقلت : يصلي بها في ركعة فمضى ، فقلت يركع بها ، ثم افتتح النساء فقرأها ، ثم افتتح آل عمران فقرأها ، يقرأ مترسلا ، إذا مر بآية فيها تسبيح سبح ، وإذا مر بسؤال سأل ، وإذا مر بتعوذ تعوذ ، ثم ركع فجعل يقول : سبحان ربى العظيم ، فكان ركوعه نحوا من قيامه ، ثم قال : سمع الله لمن حمده ، ثم قام طويلا قريبا مما ركع ، ثم سجد فقال : سبحان ربى الأعلى ، فكان سجوده قريبا من قيامه )(مسلم) .

ويصف علي ـ رضي الله عنه ـ حاله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في يوم بدر حين تعب الصحابة وأسلموا أعينهم للنوم ، فيقول : ( ولقد رأيتنا وما فينا إلا نائم إلا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ تحت شجرة يصلي ويبكي حتى أصبح )(أحمد) .
وعن عائشة ـ رضي الله عنها ـ : ( أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - كان يصلي إحدى عشرة ركعة - تعني في الليل - ، يسجد السجدة من ذلك قدر ما يقرأ أحدكم خمسين آية قبل أن يرفع رأسه ، ويركع ركعتين قبل صلاة الفجر ، ثم يضطجع على شقه الأيمن حتى يأتيه المنادي للصلاة )(البخاري) .
فهل سمعت الدنيا عن مدع للنبوة يقوم نصف ليله أو أكثر يصلي ويتضرع لربه باكيا بين يديه ؟! ، قال الله تعالى : { إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ }(المزمل: من الآية20) ..

ومع ذلك كان ـ صلى الله عليه وسلم ـ يخفف في صلاته بالناس رأفة بهم ويقول : ( إذا صلى أحدكم للناس فليخفف ، فإن فيهم الضعيف والسقيم والكبير ، وإذا صلى أحدكم لنفسه فليطول ما شاء )(البخاري).
وعن أبي قتادة - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم ـ قال : ( إني لأقوم في الصلاة أريد أن أطوِّل فيها ، فأسمع بكاء الصبي فأَتَجَوَّزْ (أخفف) في صلاتي ، كراهية أن أشق على أمه )(أحمد) .
وكان ـ صلى الله عليه وسلم ـ ينهى ويحذر من التشدد والغلو في العبادة فيقول : ( .. عليكم بما تطيقون ، فوالله لا يمل الله حتى تملوا ،ـ وكان أحب الدين إليه ما دوام عليه صاحبه ـ )(البخاري) .
قال ابن حجر : " قوله : عليكم بما تطيقون : أي اشتغلوا من الأعمال بما تستطيعون المداومة عليه ، فمنطوقه يقتضى الأمر بالاقتصار على ما يطاق من العبادة ، ومفهومه يقتضى النهي عن تكلف ما لا يطاق .." ..

وأما صومه ـ صلى الله عليه وسلم ـ فيصفه أسامة بن زيد ـ رضي الله عنه ـ فيقول : ( كان رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يصوم الأيام يسرد حتى يقال لا يفطر ، ويفطر الأيام حتى لا يكاد أن يصوم إلا يومين من الجمعة إن كانا في صيامه وإلا صامهما ، ولم يكن يصوم من شهر من الشهور ما يصوم من شعبان .. فقلت : يا رسول الله إنك تصوم لا تكاد أن تفطر ، وتفطر حتى لا تكاد أن تصوم إلا يومين إن دخلا في صيامك وإلا صمتهما ؟! ، قال : أي يومين ؟ ، قال : قلت يوم الاثنين ويوم الخميس ، قال ذانك يومان تعرض فيهما الأعمال على رب العالمين وأحب أن يعرض عملي وأنا صائم ، قال : قلت : ولم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان ؟! ، قال ذاك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر يرفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم )(أحمد).

وما كان ـ صلى الله عليه وسلم ـ يترك صيامه هذا في أيام الصيف الشديد ، يبتغي بذلك المحبة والأجر والقرب من الله ـ عز وجل ـ ، فيقول أبو الدرداء ـ رضي الله عنه ـ : ( كنا مع رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في سفر وإن أحدنا ليضع يده على رأسه من شدة الحر ، وما منا صائم إلا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وعبد الله بن رواحة )(أحمد) .

وفي مجال الصدقة والمبادرة إليها ، عن عقبة بن الحارث ـ رضي الله عنه ـ قال : ( صليت مع النبي ـ صلى الله عليه وسلم العصر، فلما سلم قام سريعاً ، فدخل على بعض نسائه ، ثم خرج ورأى ما في وجوه القوم من تعجبهم لسرعته ، فقال : ذكرت وأنا في الصلاة تِبْراً (ذهباً) عندنا ، فكرهت أن يمسي أو يبيت عندنا ، فأمرت بقسمته )(البخاري).
ويقول أبو ذر ـ رضي الله عنه ـ : كنت أمشي مع النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ في حرّة(أرض ذات حجارة سود) المدينة ، فاستقبلَنا أُحُدٌ ، فقال : ( يا أبا ذر : قلت : لبيك يا رسول الله ، قال : ما يسرني أن عندي مثل أحد هذا ذهبا ، تمضي علي ثالثة وعندي منه دينار ، إلا شيئاً أرصده لدين ، إلا أن أقول به في عباد الله هكذا وهكذا وهكذا عن يمينه وعن شماله ومن خلفه .. )(البخاري) ..

وأما عبادة الذِكْر، فقد كان لسان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لا يفتر من ذكر الله ـ عز وجل ـ ، فكان يذكر الله في كافة أحواله ، وكان يكثر من الاستغفار .. فعن ابن عمر ـ رضي الله عنه ـ قال : ( إن كنا لنعد لرسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ في المجلس الواحد مائة مرة : رب اغفر لي وتب عليّ إنك أنت التواب الرحيم )(أبو داود) .

لقد كان رسول ـ الله صلى الله عليه وسلم ـ المثل الأعلى وصاحب السبق في كل نوع من العبادة ، وكانت عبادته مستمرة ومتواصلة ، فهو أكمل الناس عبادة وطاعة ، وظل هذا حاله حتى لبى نداء ربه ، وهو في كل ذلك يمتثل أمر ربه : { وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ }(الحجر:99)..
عن علقمة ـ رضي الله عنه ـ قال : سألت أم المؤمنين عائشة ـ رضي الله عنها ـ : قلت يا أم المؤمنين : (كيف كان عمل النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ هل كان يخص شيئا من الأيام ؟ ، قالت : لا كان عمله ديمة (دائما) ، وأيكم يستطيع ما كان النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ يستطيع )(البخاري) .
قال ابن حجر : " قوله كان عمله ديمة بكسر الدال المهملة وسكون التحتانية أي دائما ، والديمة في الأصل المطر المستمر مع سكون بلا رعد ولا برق ، ثم استعمل في غيره وأصلها الواو فانقلبت بالكسرة قبلها ياء .. قوله : وأيكم يستطيع الخ : أي في العبادة كمية كانت أو كيفية ، من خشوع وخضوع وإخبات وإخلاص والله اعلم .." ..

فليكن لنا في عبادته ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأخلاقه وحياته وسيرته أسوة لنسعد في الدنيا والآخرة ، فهنيئاً لمن اتبعه واقتفى أثره ، قال الله تعالى : { لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيراً }(الأحزاب:21) ..
اسلام ويب





Htgh H;,k uf]h a;,vh




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ۩ الــديـــن المُـبين




رد مع اقتباس
قديم 06-19-2015   #2



 عضويتي » 754
 جيت فيذا » Feb 2015
 آخر حضور » 02-07-2015 (12:41 AM)
آبدآعاتي » 11,821
موآضيعي » 0
الاعجابات المتلقاة » 1039
 حاليآ في » بلاد الحرمين
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  ذكر
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud of
مشروبك   7up
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

جفى خلان غير متواجد حالياً

افتراضي



_


ابدعت في طرحك .




رد مع اقتباس
قديم 06-19-2015   #3



 عضويتي » 18
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (10:12 PM)
آبدآعاتي » 179,775
موآضيعي » 888
الاعجابات المتلقاة » 15900
 حاليآ في » هايمه في حبه
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 34 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » متزوجه ♔
الحآلة آلآن  » نور قلبي
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  »
 التقييم » غرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond reputeغرآم ألروح ♪♥ has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 8 CS My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
اللهم اعطهم ضعف ماتمنوه لي


اوسمتي

غرآم ألروح ♪♥ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أفلا أكون عبدا شكورا



بارك الله فيــــــــــك
وجعل ما كتبت في ميزان حسناتك يوم القيامة .
أنار الله قلبك ودربك ورزقك برد عفوه وحلاوة حبه ..
ورفع الله قدرك في أعلى عليين ...
حفظك المولى ورعاك وسدد بالخير خطاك ..
احتــــرامي وتــقديري...




رد مع اقتباس
قديم 06-19-2015   #4



 عضويتي » 422
 جيت فيذا » Sep 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (01:13 PM)
آبدآعاتي » 931,200
موآضيعي » 1948
الاعجابات المتلقاة » 24777
 حاليآ في » روح الفاتن
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Bahrain
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جٌــمـوح ❥ is on a distinguished road
مشروبك   star-box
قناتك max
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
ما عجبي موت المحبين
في الهوى ..
و لكـــن
بقاء العاشقين
عجيبُ ..


اوسمتي

جٌــمـوح ❥ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أفلا أكون عبدا شكورا



جزاك الله خيرا خييتي
وجعله في ميزان حسناتكك


مواضيع : جٌــمـوح ❥



رد مع اقتباس
قديم 06-20-2015   #5



 عضويتي » 4
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 7 ساعات (01:25 PM)
آبدآعاتي » 974,375
موآضيعي » 6661
الاعجابات المتلقاة » 355
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مخطوبه ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌـمْـوًّخٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: أفلا أكون عبدا شكورا



جزاك الله خيرع الطرح القيم

وجزاك الله كل خير على ما قدمتيه لنا

وجعلة في ماوزين حسناتك




رد مع اقتباس
قديم 06-20-2015   #6



 عضويتي » 1001
 جيت فيذا » May 2015
 آخر حضور » 10-17-2017 (01:20 AM)
آبدآعاتي » 3,366
موآضيعي » 24
الاعجابات المتلقاة » 1043
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  ذكر
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نسيآن العتيبي has a reputation beyond reputeنسيآن العتيبي has a reputation beyond reputeنسيآن العتيبي has a reputation beyond reputeنسيآن العتيبي has a reputation beyond reputeنسيآن العتيبي has a reputation beyond reputeنسيآن العتيبي has a reputation beyond reputeنسيآن العتيبي has a reputation beyond reputeنسيآن العتيبي has a reputation beyond reputeنسيآن العتيبي has a reputation beyond reputeنسيآن العتيبي has a reputation beyond reputeنسيآن العتيبي has a reputation beyond repute
مشروبك   fanta
قناتك max
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

نسيآن العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أفلا أكون عبدا شكورا



ـــ


جُزيتي الجنه .. وبآرك الله بمنتقآك




رد مع اقتباس
قديم 06-20-2015   #7

كل قلب وله حكايه..


 عضويتي » 735
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ 2 ساعات (07:04 PM)
آبدآعاتي » 71,348
موآضيعي » 474
الاعجابات المتلقاة » 8265
 حاليآ في » لـ امي انتمي وبها اكتفي
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 30 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » عزباء ♔
الحآلة آلآن  » بين النجوم وسط المساء 🧘🏻‍♀🍺
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond reputeنوره العصيمي♪✿ has a reputation beyond repute
مشروبك   ice-lemon
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~


اوسمتي

نوره العصيمي♪✿ متواجد حالياً

افتراضي رد: أفلا أكون عبدا شكورا



أشكرك من أعماق قلبي على مروركَ الجميل
وحرفك المعطر بِ عطر الرياحين




رد مع اقتباس
قديم 06-20-2015   #8



 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 18 ساعات (02:41 AM)
آبدآعاتي » 251,029
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 41925
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب


اوسمتي

الفاتن متواجد حالياً

افتراضي رد: أفلا أكون عبدا شكورا



بـــآرك الله فيـكِ عآلنقل القيم
ولا حرمكِ الآجر والمثوبــه
دمتِ برضى من الرحمن "


مواضيع : الفاتن



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أفلا, أكون, شكورا, عبدا
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كن لي ،، أكون لك ! همسة حب لـــذة الفآتن❤ 44 04-20-2016 02:49 PM
أفلا أكون عبدا شكور... هآجر ۩ الــديـــن المُـبين 14 08-16-2015 11:35 AM
ان الله اذا احب عبدا ابتلاه | خلفيات آيفون دينيه 2015 | خلفيات اجهزة الذكيه اسلاميه ❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• ☏ الجالكسي والآيفـون 21 12-26-2014 11:03 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas