«البورون».. يساعد على تقليل الإصابة بهشاشة العظام - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ▲ رُوح الفَـآتن للأسـرة والمُجتمـع ▲ > ▲صــحــتَـــك أهـــم
 

▲صــحــتَـــك أهـــم الإهتمَام بالصّحة العامة

«البورون».. يساعد على تقليل الإصابة بهشاشة العظام

«البورون».. يساعد على تقليل الإصابة بهشاشة العظام أكتشف حديثاً أن عنصر البورون المعدني له أهمية في التفاعلات

عدد المعجبين4الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 06-08-2015
عيونك دنيتي متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام السنة الجديدة الهجرية 1441هـ وسام العيد عيونك دنيتي وسام فوازير رمضان المركز3 
 عضويتي » 215
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (11:09 PM)
آبدآعاتي » 302,692
موآضيعي » 3395
الاعجابات المتلقاة » 9078
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » عيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond repute
مشروبك   Code-Red
قناتك aljazeera
اشجع ithad
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي «البورون».. يساعد على تقليل الإصابة بهشاشة العظام




«البورون».. يساعد على تقليل الإصابة بهشاشة العظام

«البورون».. الإصابة img_1433710955_645.j
أكتشف حديثاً أن عنصر البورون المعدني له أهمية في التفاعلات الحيوية داخل جسم الإنسان حيث أن المجتمع الذي يعيش في أراض غنية بمعدن البورون يكونون أقل عرضة للآلام المفصلية. وبالرغم أن الإنسان يحتاج إلى كميات قليلة جداً من هذا العنصر إلا أنه حيوي لصحته وصحة عظامه. ويعتبر من المعادن الضرورية والمغذية والذي يضاف إلى أغذية السيدات في سن اليأس ليمنع فقدان الكالسيوم والمعادن الأخرى من العظام ويقوم كذلك بتنظيم ما يحتاجه الجسم من المعادن والهرمونات لحفظ صحة الأسنان ويساعد على منع هشاشة العظام وبناء العضلات.
الفوائد الطبية
وبالرغم أن البورون نسبياً سام في التركيزات العالية إلا أنه من المعادن الضرورية للكائن الحي حيث يساعد على نقل السكر من الأغشية ويدخل في تشييد الحمض النووي ويدخل كذلك في المكونات المغذية للنبات. إن التركيز الذي أكثر من 700مليجرام كجم من وزن النبات الجاف يعتبر ساما لأغلب المنتوجات الغذائية ويعتبر تركيز البورون 100 مليجرم كجم ساما للنباتات الحساسة والتي تشمل البقوليات والملفوف وبعض أشجار الفاكهة. إن تركيز البورون في الماء والذي أكثر من 4 مليجرم لتر يسبب جرح المحاصيل النباتية، وبعض النباتات مثل القطن والبنجر يتراكم فيها البورون لتركيزات عالية تصل من 500 إلى 3000 مليجرام كجم في الوزن الجاف ولا يعتبر ضارا بها، بعض أنواع التربة يقل تركيز البورون فيها حيث يصل إلى أقل من 1 جزء من المليون وهو يتواجد في التربة عادة بتركيز 30 جزءا من المليون. إن سمية البورون ومركباته تكون قليلة في الأسماك بالرغم من تركيزاته العالية فمثلاً البوراكس Na4B4O7 تصل إلى 3000 إلى 5000 مليجرام لتر.
البورون ومركباته يدخل الجسم عن طريق الاستنشاق أو البلع أو الامتصاص من خلال الأغشية المخاطية أو الجلد المحترق. ويكون امتصاص البورون والأملاح الذائبة من البورات من خلال القناة الهضمية والجلد المحترق غالباً يكون كاملاً، ويعتبر البورون أحد مكونات الأنسجة ولكن عمله غير واضح.
تواجد البورون
ويختزن حوالي 86% من البورون في الهيكل العظمي من الجسم والباقي يتركز في الأنسجة الناعمة مثل المخ والكبد، والأنسجة الدهنية، وتقريباً جميع البورون الموجود في الأنسجة مرتبطاً بالكربوهيدات حيث وجد في جزء الكربوهيدرات من الكبد وإذا وجد البورون داخل الجسم في تركيزات عالية فإنه يقلل نشاط العديد من الانزيمات المؤكسدة والهاضمة وكذلك يهبط أو يثبط امتصاص الكربوهيدرات والأحماض النووية.
البورون الثلاثي
يعتبر البورون الثلاثي المؤكسد وحمض الأرثوبوريك من المواد عالية السمية مع العديد من المواقع الفعالة ومن أمثلة ذلك المواد السامة لخلايا الكبد والمواد المؤثرة على الفاعلية للهرمونات التناسلية والتي قد تسبب تسمم الجنين حيث تعبر هذه المواد من خلال المشيمة.
عنصر البورون سميته وتأثيراته الضارة
وقد اثبتت الدراسات العلمية أن حمض الأورثوبوريك يعتبر مادة مسرطنة كذلك حمض الأورثوبوريك واليورات تعتبر من عوامل Cholinolytic. الجرعات الجرعة المميتة من حمض الأورثوبوريك للإنسان البالغ هي 20 جراما أما الجرعة المميتة للأطفال تكون حوالي 5 جرامات.
أعراض التسمم بعنصر البورون
ومن الأعراض الأولية للتسمم الحاد باليورون هي الغثيان، آلام في المعدة وتقيؤ حاد وفي هذه الحالة يرتفع تركيز البورون في الدم إلى 40 مليجرام لتر وفي الحالات المميتة يحصل التهابات حادة في الجهاز الهضمي وقد يحصل التهابات فيروسية للكبد واحتقان واستسقاء في المخ والقلب. وعند تحليل عينة من المخ وجد أنها تحوي كميات عالية من البورون وكذلك وجدت في الكبد والكلى والبول. والتسممات عند الأطفال تحدث في حليب الأطفال بمادة حمض البوريك أي في بودرة حليب الأطفال والتعرض المستمر والطويل للبورون علامته قلة في النشاط ال***ي والتسمم في الاعصاب وهي تظهر عندما يكون تركيز حمض البوريك من 20 إلى 50 مليجرام متر 3 وعند النساء يظهر التعرض في البورون بوجود التهابات في الأعضاء التناسلية
الجرعات العالية من البورون
وعند تعرض الرجال لتركيز من 10 إلى 35 مجرام متر 3 بورون ولمدة 10سنوات فانه يسبب قلة في السائل المنوي وقلة في عدد الحيوانات المنوية وبالمثل فان استهلاك كميات عالية من الماء ولمدة خمس سنوات ويكون تركيز البورون فيها 1 مليجرام لتر فانه يسبب قلة في الطاقة ال***** كما أن العمال الذين يعملون في مصانع البورات والبيرويوراث يكونون تحت ضرر التهاب القصبة الهوائية والتهابات في الرئتين. وحمض الأورثوبوريك وصوديوم تيترابورات من الممكن أن يمتص من خلال الجلد وقد وجد أكثر من حالة تسمم ويكون نسبة الوفاة 70% فيها وغالباً تحدث للأطفال الذين عولجوا بالبودرة والمحاليل والمستحلبات والتي تحوي هذه المواد السامة.
أعراض نقص البورون
لا يوجد أعراض عامة لهذا النقص بالرغم من وجود أعراض لحالات العظام ناتجة من نقص البورون مثل Osteomacia وكذلك Osteoarthritis وتثبيط النمو وخاصة الأطفال ويحدث مشاكل في ايض الكالسيوم والم***يوم والفسور وزيادة التوتر عن الإنسان.
مصادر عنصر البورون الجيدة
ومن المصادر الجيدة لعنصر البورون الكمثرى والأجاص والخوخ والبرقوق الطازج والمجفف وحبوب القرنيات والزبيب أو العنب المجفف والطماطم والتفاح. إن أحسن جرعة من البورون تؤخذ في أقراص أو كبسولات مع العناصر المعدنية الأخرى والفيتامينات ويمكن أخذه لوحده ويجب عدم أخذ أكثر من 4 مليجرام يومياً إلا إذا أخذ عن طريق مركز طبي غذائي متخصص.
الاستعمالات العلاجية للبورون
يستعمل البورون في حالات التهاب المفاصل وهشاشة العظام وأعراض سن اليأس عند النساء وبناء العضلات وعلاج جلدي للبكتريا والفطريات.


«hgf,v,k»>> dshu] ugn jrgdg hgYwhfm fiaham hgu/hl




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ▲صــحــتَـــك أهـــم




رد مع اقتباس
قديم 06-08-2015   #2


الصورة الرمزية جفى خلان

 عضويتي » 754
 جيت فيذا » Feb 2015
 آخر حضور » 02-07-2015 (12:41 AM)
آبدآعاتي » 11,821
موآضيعي » 0
الاعجابات المتلقاة » 1039
 حاليآ في » بلاد الحرمين
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  ذكر
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud of
مشروبك   7up
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

جفى خلان غير متواجد حالياً

افتراضي



_


ابدعت في طرحك .




رد مع اقتباس
قديم 06-08-2015   #3


الصورة الرمزية آناقهہ جنوبيهہ♔

 عضويتي » 604
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 12-26-2017 (04:24 AM)
آبدآعاتي » 932,200
موآضيعي » 8366
الاعجابات المتلقاة » 44328
 حاليآ في » بِقِلَبِ آمـَيْ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » آناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
أنآ [بآلصمت لي حكمة ]
رؤآهآ ؤآحدٍ مجنؤن ،
ؤ أنآ [ بالهرج لي مبدآ]
آدآري دؤم ميزآنه
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

آناقهہ جنوبيهہ♔ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: «البورون».. يساعد على تقليل الإصابة بهشاشة العظام



سلم الأيآدي والذوق
راق لي مآوجدت هنآ من طرح مميز ..
شكراً لك ودـآم لنآ نبض قلبك وذـآئقتك..!
وبشوووق لـ جديدك القآدم
أرق التحآيآ لك ..




رد مع اقتباس
قديم 06-08-2015   #4


الصورة الرمزية AHLAM

 عضويتي » 448
 جيت فيذا » Oct 2014
 آخر حضور » 12-14-2017 (06:58 AM)
آبدآعاتي » 88,240
موآضيعي » 213
الاعجابات المتلقاة » 8360
 حاليآ في » وسط نادي الهلال..
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » AHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond reputeAHLAM has a reputation beyond repute
مشروبك   Code-Red
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
صاحبة ثقة عاليهَ بنفسيَ مَ يأثرَ
فينيَ انتقادكَ .
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

AHLAM غير متواجد حالياً

افتراضي رد: «البورون».. يساعد على تقليل الإصابة بهشاشة العظام



سلمت ايدك
ابدعتي بطرحك...
دمتي بخير




رد مع اقتباس
قديم 06-08-2015   #5


الصورة الرمزية جٌــمـوح ❥

 عضويتي » 422
 جيت فيذا » Sep 2014
 آخر حضور » منذ 6 يوم (09:10 PM)
آبدآعاتي » 931,200
موآضيعي » 1948
الاعجابات المتلقاة » 24777
 حاليآ في » روح الفاتن
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Bahrain
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جٌــمـوح ❥ is on a distinguished road
مشروبك   star-box
قناتك max
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
ما عجبي موت المحبين
في الهوى ..
و لكـــن
بقاء العاشقين
عجيبُ ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

جٌــمـوح ❥ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: «البورون».. يساعد على تقليل الإصابة بهشاشة العظام



سلمتي خييه على طرحكك

كل الششكر لكك ..


مواضيع : جٌــمـوح ❥



رد مع اقتباس
قديم 06-08-2015   #6


الصورة الرمزية شٌـمْـوًّخٌ

 عضويتي » 4
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 4 يوم (03:43 PM)
آبدآعاتي » 1,015,032
موآضيعي » 6687
الاعجابات المتلقاة » 514
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مخطوبه ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌـمْـوًّخٌ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: «البورون».. يساعد على تقليل الإصابة بهشاشة العظام



طرح بمنتهئ الجمال

يعطيك الف عافيه

بنتظار ابداعك بكل شوق

ودي لك

#




رد مع اقتباس
قديم 06-08-2015   #7


الصورة الرمزية الصياد

 عضويتي » 281
 جيت فيذا » Aug 2014
 آخر حضور » 12-24-2018 (04:14 PM)
آبدآعاتي » 19,348
موآضيعي » 31
الاعجابات المتلقاة » 609
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  ذكر
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » الصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond reputeالصياد has a reputation beyond repute
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

الصياد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: «البورون».. يساعد على تقليل الإصابة بهشاشة العظام



شكرا ولاتسد لهذا الابداع




رد مع اقتباس
قديم 06-08-2015   #8


الصورة الرمزية عيونك دنيتي

 عضويتي » 215
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ 4 ساعات (11:09 PM)
آبدآعاتي » 302,692
موآضيعي » 3395
الاعجابات المتلقاة » 9078
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » عيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond repute
مشروبك   Code-Red
قناتك aljazeera
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

عيونك دنيتي متواجد حالياً

افتراضي رد: «البورون».. يساعد على تقليل الإصابة بهشاشة العظام



الصياد
كل الشكر لجميل حضورك وتوـآجدك
أسعدك البـآريْ : دمت لكل خير




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
العظام, الإصابة, بهشاشة, تقليل, يساعد, «البورون»..
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقليل استهلاك السكر يفضي لنتائج صحية مذهلة - الفريق الاخضر غرآم ألروح ♪♥ ▲صــحــتَـــك أهـــم 9 12-05-2015 10:39 PM
انتبه.. القهوة ترفع خطر إصابتك بهشاشة العظام وتجاعيد البشرة آناقهہ جنوبيهہ♔ ▲صــحــتَـــك أهـــم 22 10-20-2015 11:28 PM
معلومه مهمه عن تقليم الأظافر في الليل شٌـمْـوًّخٌ ▲صــحــتَـــك أهـــم 12 01-07-2015 08:09 PM
الضوء الأزرق يساعد الرجال على تقليل الوزن نسمة هدوء ▲صــحــتَـــك أهـــم 10 12-15-2014 07:11 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas