اللهم أحصهم عددا..! - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ۩ رُوح الفـاتن الإسلآميّـة ۩ > ۩ الــديـــن المُـبين
 

۩ الــديـــن المُـبين يختصّ بالمواضيع الإسَلامية والجماعه وحبيبنا صلى الله عليه وسلم ( مذهب أهل السنّة والجمَاعة )

اللهم أحصهم عددا..!

اللهم أحصهم عددا..! اللهم أحصهم عددا..! د. محمد بن إبراهيم السعيدي عظم اغتباطنا في هذا الموقف العصيب لإخواننا في غزة حين

عدد المعجبين11الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 05-06-2015
آناقهہ جنوبيهہ♔ غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام شهر الخير وسام المئويه التاسعه لريم وسام المئويه الثامنه لنادره بالزين وسآم عيد الاضحى المبآرك . 
 عضويتي » 604
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 12-26-2017 (04:24 AM)
آبدآعاتي » 932,200
موآضيعي » 8366
الاعجابات المتلقاة » 44328
 حاليآ في » بِقِلَبِ آمـَيْ
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » آناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي اللهم أحصهم عددا..!




اللهم أحصهم عددا..!



اللهم أحصهم عددا..!


عددا..! 1_2009119_2252.jpg





د. محمد بن إبراهيم السعيدي

عظم اغتباطنا في هذا الموقف العصيب لإخواننا في غزة حين دعا سماحة مفتي المملكة العربية السعودية إلى القنوت في الصلاة بالدعاء لأهل غزة، فالدعاء مخ العبادة، وليس بالعون اليسير في أثره إن شاء الله، وإن كان يسيرا على ألسنة المؤمنين وقلوبهم، ونرجو أن يكون من بواكير نفعه أن يعجل الله الغوث لإخواننا ويعينهم على الصمود في وجه هذا الاحتلال المجرم.
ولما كان الدعاء هو العبادة فإن العبادات ينبغي أن تجري على وفق هدي الشرع الحكيم، إذ إن كل عبادة يخالف بها العبد ما جاء عن الله تعالى وعن رسوله صلى الله عليه وسلم فإنها لا تثمر إلا ضررا في الدنيا وردا وإثما في الآخرة.
وقد رأيت أن بعض أئمة المساجد -وفقهم الله لكل خير- قنتوا لإخوانهم في غزة بما يبدو لي أنه على خلاف منصوص الشرع الحكيم، كما أنه مجانف لجلب المصلحة ودرء المفسدة التي جاءت بها أحكام الشريعة الغراء ولله الحمد والمنة.
وذلك أن هناك من يسهب في الدعاء على جملة اليهود والنصارى والكافرين بالهلاك والإبادة وتجميد الدم في العروق وزلزلة الأرض من تحت أقدامهم إلى غيرها من الدعوات التي لا تختص بالمعتدين والظالمين من الكافرين، بل تتجاوزهم إلى كل كافر على وجه الأرض، ومنهم من يأخذ بدعاء خبيب بن عدي رضي الله عنه حين قدمه الكافرون للقتل في مكة، وهو كما في صحيح البخاري (ج4/ص1465) (اللهم أَحْصِهِمْ عَدَدًا وَاقْتُلْهُمْ بَدَدًا ولا تُبْقِ منهم أَحَدًا)، ولا يخفى أن هذا الدعاء ليس سنة لكونه عن خبيب رضي الله عنه وليس عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولم يثبت عن رسول الله علمه به أو إقراره عليه، وإنما ورد أن النيي صلى الله عليه وسلم أخبر الصحابة بقتله، كما ورد أنه رد سلام خبيب فقال (وعليك السلام) بل لم يثبت أنه تعالى استجاب دعوة خبيب هذه، بل أسلم كثير ممن حضر مقتل خبيب رضي الله عنه، ومنهم من طعنه بالحربة وهو عقبة بن الحارث رضي الله عنه كما أسلم أبو سفيان ومعاوية وغيرهم ممن حضر مقتله رضي الله عنهم..
إذا فدعاء خبيب رضي الله عنه ليس بسنة، ولم يستجب الله له، كما لم يستجب سبحانه لدعاء رسوله صلى الله عليه وسلم حين دعا على كفار مضر وكفار مكة، جاء في صحيح البخاري (ج4/ص1661) عن أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كان إذا أَرَادَ أَنْ يَدْعُوَ على أَحَدٍ أو يَدْعُوَ لِأَحَدٍ قَنَتَ بَعْدَ الرُّكُوعِ فَرُبَّمَا قال إذا قال سمع الله لِمَنْ حَمِدَهُ اللهم رَبَّنَا لك الْحَمْدُ اللهم أَنْجِ الْوَلِيدَ بن الْوَلِيدِ وَسَلَمَةَ بن هِشَامٍ وَعَيَّاشَ بن أبي رَبِيعَةَ، اللهم أشدد وَطْأَتَكَ على مُضَرَ، وَاجْعَلْهَا سِنِينَ كَسِنِي يُوسُفَ يَجْهَرُ بِذَلِكَ، وكان يقول في بَعْضِ صَلَاتِهِ في صَلَاةِ الْفَجْرِ اللهم الْعَنْ فُلَانًا وَفُلَانًا لِأَحْيَاءٍ من الْعَرَبِ حتى أَنْزَلَ الله ليس لك من الْأَمْرِ شَيْءٌ الْآيَةَ.
قال في تيسير العزيز الحميد (1/205) (ودعا عليهم صلى الله عليه وسلم في الصلاة المكتوبة جهراً وخلفه سادات الأولياء يؤمنون على دعائه، ومع هذا كله ما استجاب الله له فيهم بل تاب عليهم) .
وإنما نهى الله تعالى رسوله صلى الله عليه وسلم عن الدعاء على الكافرين؛ لأن مهمته صلى الله عليه وسلم هي الدعوة والنذارة والبشارة، ولا شك أن الدعاء عليهم مناف لدعوتهم، ولا شك أن لنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة.
وقد دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم للكافرين بالهداية، ومن ذلك ما جاء في صحيح البخاري (ج3/ص1282) قال عبد اللَّهِ كَأَنِّي أَنْظُرُ إلى النبي صلى الله عليه وسلم يَحْكِي نَبِيًّا من الْأَنْبِيَاءِ ضَرَبَهُ قَوْمُهُ فَأَدْمَوْهُ وهو يَمْسَحُ الدَّمَ عن وَجْهِهِ وَيَقُولُ اللهم اغْفِرْ لِقَوْمِي فَإِنَّهُمْ لَا يَعْلَمُونَ.
وفي صحيح البخاري (ج5/ص2349) أيضا عن أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَدِمَ الطُّفَيْلُ بن عَمْرٍو على رسول اللَّهِ صلى الله عليه وسلم فقال يا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ دَوْسًا قد عَصَتْ وَأَبَتْ فَادْعُ اللَّهَ عليها فَظَنَّ الناس أَنَّهُ يَدْعُو عليهم فقال اللهم اهْدِ دَوْسًا وَأْتِ بِهِمْ.
أما من ثبت أذاهم للمسلمين فلا بأس من الدعاء عليهم في الجملة دون تعيين، قال ابن العربي في أحكام القرآن (ج4/ص312) : ودعا النبي على من تحزَّب على المؤمنين وألَّب عليهم وكان هذا أصلاً في الدعاء على الكفار في الجملة فأما كافرٌ معين لم تعلم خاتمته فلا يدعى عليه؛ لأن مآله عندنا مجهول، وربما كان عند الله معلوم الخاتمة للسعادة، وإنما خصَّ النبي الدعاء على عتبة وشيبة وأصحابه لعلمه بمآلهم وما كشف له من الغطاء عن حالهم والله أعلم.
وقال ابن حجر في فتح الباري (ج2/ص493) أن الدعاء على المشركين بالقحط ينبغي أن يخص بمن كان محاربا دون من كان مسالما.
وعقد البخاري رحمه الله بابا قال فيه :بابُ الدُّعَاءِ لِلْمُشْرِكِينَ بالْهُدَى لَيَتَألَّفَهُمْ ,وقال العيني شارحا هذا التبويب: أي: هذا باب في بيان دعاء النبي صلى الله عليه وسلم للمشركين بأن الله يهديهم إلى دين الإسلام قوله ليتألفهم تعليل لدعائه بالهداية لهم، وذلك أنه يدعو لهم إذا رجا منهم الإلفة والرجوع إلى دين الإسلام وقد ذكرنا أن دعاء النبي صلى الله عليه وسلم على حالتين إحداهما: أنه يدعو لهم إذا أمن غائلتهم ورجا هدايتهم والأخرى أنه يدعو عليهم إذا اشتدت شوكتهم وكثر أذاهم ولم يأمن من شرهم على المسلمين. عمدة القاري (14/207).
نخلص من هذه النقول إلى أن الدعاء على الكافرين إنما يخص به من ظلم واعتدى منهم، وأنه لا يدعى على من لم يبغ ولم يظلم منهم، بل لا بأس بأن يدعى له بالهداية، سواء أكان ذلك جملة كدعائه لدوس، أم تعيينا كدعائه لأم أبي هريرة .
هذا من جهة النص، أما من جهة تقدير المصلحة، وما يؤدي إليه هذا المسلك في الدعاء من المفاسد، فلا شك أن دعاء بهذه الطريقة يؤيد ما تروج له وسائل الإعلام العالمية المغرضة عن كون الإسلام دين عداوة وكراهية للإنسانية، ولن يعز عليهم المثال من إمام مسجد يؤمن له جموع المصلين وهو يقول : اللهم أهلك اليهود والنصارى وأحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم أحدا وجمد الدم في عروقهم ويبس أوصالهم ....إن نقل دعاء كهذا لنصارى في أوربا وأمريكا يتظاهرون اليوم ضد حكوماتهم لرفع الحصار عن غزة لأمر أقل ما يقال عنه إنه لو لم يكن منهيا عنه شرعا لنهت عنه المروءة التي تقضي بأن تحمد من أعانك وتدعو له لا أن تدعو عليه وتأخذه بجريرة غيره .
بل كيف سيؤثر هذا الدعاء على مسلمين يعيشون بين ظهراني الكافرين بعد أن نفتهم أوطانهم ,وتتصاعد الآن الدعاية ضدهم واتهامهم بالإرهاب من منظمات معادية للإسلام سعيا وراء استئصالهم وإخلاء بلاد الغرب منهم؟
وكيف سيؤثر هذا الدعاء على نفوس نصارى يعيشون في بلاد المسلمين، وتسعى منظمات الأعداء لإقناعهم بعداوة المسلمين لهم حتى يتمكنوا من استقطابهم وإيقاظ الفتنة في بلاد المسلمين من خلالهم ، ونسعى نحن إن لم يكن لإسلامهم فلكف شرهم؟
بل كيف سيؤمن على هذا الدعاء شاب أسلم حديثا ووالداه كتابيان يرجو إسلامهما مع كل شروق شمس، وكيف سيكون ثقل وقع تلك العبارات على مسامعه؟!
وكيف يؤمن عليه مسلم تزوج كتابية وأنجب منها الأطفال ويأمل أن تكون غدا أخته في الإسلام كما هي زوجه في الدنيا؟
وكيف يؤمن عليه داع إلى الإسلام يجلس كل يوم وهو يشرح للكافرين فصولا عن سماحة الإسلام ويؤكد لهم أنه إنما انتشر في أصقاع الأرض بالأخلاق الحسنة ورعاية حقوق الآخرين وقاعدة لا إكراه في الدين، ولا تزر وازرة وزر أخرى؟
وكيف يؤمن عليه كاتب يقضي أوقاته يدبج المقالات الطوال ليفند ما يكتبه أعداء الإسلام عن ديننا من التهم الباطلة التي ترميه بالترويج للقتل والصراع، وأن هذا الدين وحده هو من وراء كل ما يجري في العالم من إرهاب وترويع؟
وأخيرا كيف سيؤمن على هذا الدعاء حاكم مسلم يخشى من مثل هذا الدعاء أن يفتح عليه بابا من الضغوطات الدولية المؤيدة بالحجج، والتي تسعى لأن تفرض عليه مزيدا من القيود يلقيها على أمته كي لا تكون حرة في تدينها وعبادتها، بل وتجعله لا يأذن بمثل هذا القنوت أبدا في بلاده؟
إن ما أشرت إليه بتلك التساؤلات هي مفاسد قطعية تترتب على مثل هذا الدعاء، ولو لم يكن لدينا نصوص شرعية تربينا وتؤدبنا وتعلمنا كيف ندعو الله لكان في مراعاة درء هذه المفاسد ما يكفي لنجزم من خلاله : أن الدعاء على هذا المسلك لا يجوز. والله تعالى أعلم والحمد لله رب العالمين.








hggil Hpwil u]]h>>!




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ۩ الــديـــن المُـبين




رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #2



 عضويتي » 754
 جيت فيذا » Feb 2015
 آخر حضور » 02-07-2015 (12:41 AM)
آبدآعاتي » 11,821
موآضيعي » 0
الاعجابات المتلقاة » 1039
 حاليآ في » بلاد الحرمين
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  ذكر
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud of
مشروبك   7up
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

جفى خلان غير متواجد حالياً

افتراضي



_


ابدعت في طرحك .


آناقهہ جنوبيهہ♔معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #3



 عضويتي » 608
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 08-12-2019 (05:01 PM)
آبدآعاتي » 70,219
موآضيعي » 19
الاعجابات المتلقاة » 3143
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Kuwait
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 55 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » علاقة حٌب قوية ♡
الحآلة آلآن  » ⁦♥️⁩
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  »
 التقييم » أطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc4
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

أطيآف حبك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اللهم أحصهم عددا..!



’،


جزاك الله خير
وجٌعل ماقدم فٍي ميزآن حسناتك
كل الووود


آناقهہ جنوبيهہ♔معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #4



 عضويتي » 4
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 6 ساعات (12:13 AM)
آبدآعاتي » 974,423
موآضيعي » 6662
الاعجابات المتلقاة » 376
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مخطوبه ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌـمْـوًّخٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: اللهم أحصهم عددا..!



جَزآگ اللهُ خَيرَ آلجَزآءْ..،
جَعَلَ يومَگ نُوراً وَسُروراً
وَجَبآلاُ مِنِ آلحَسنآتْ تُعآنِقُهآ بُحوراً..
جَعَلَهُا آلله في مُوآزيَنَ آعمآلَگ
دَآمَ لَنآ عَطآئُگ


آناقهہ جنوبيهہ♔معجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #5



 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ يوم مضى (01:51 AM)
آبدآعاتي » 251,092
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 41987
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب


اوسمتي

الفاتن غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اللهم أحصهم عددا..!



بـــآرك الله فيـكِ عآلنقل القيم
ولا حرمكِ الآجر والمثوبــه
دمتِ برضى من الرحمن "


آناقهہ جنوبيهہ♔معجبون بهذا.
مواضيع : الفاتن



رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #6



 عضويتي » 604
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 12-26-2017 (04:24 AM)
آبدآعاتي » 932,200
موآضيعي » 8366
الاعجابات المتلقاة » 44328
 حاليآ في » بِقِلَبِ آمـَيْ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » آناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
أنآ [بآلصمت لي حكمة ]
رؤآهآ ؤآحدٍ مجنؤن ،
ؤ أنآ [ بالهرج لي مبدآ]
آدآري دؤم ميزآنه


اوسمتي

آناقهہ جنوبيهہ♔ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اللهم أحصهم عددا..!



نووورت وانررت جفى خلان اسعدني مرورك الراقي لروحك الجوري...




رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #7



 عضويتي » 604
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 12-26-2017 (04:24 AM)
آبدآعاتي » 932,200
موآضيعي » 8366
الاعجابات المتلقاة » 44328
 حاليآ في » بِقِلَبِ آمـَيْ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » آناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
أنآ [بآلصمت لي حكمة ]
رؤآهآ ؤآحدٍ مجنؤن ،
ؤ أنآ [ بالهرج لي مبدآ]
آدآري دؤم ميزآنه


اوسمتي

آناقهہ جنوبيهہ♔ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اللهم أحصهم عددا..!



نووورتي وانررتي الزين اللهم امين وياك اسعدني مرورك الراقي لروحك الجوري...




رد مع اقتباس
قديم 05-06-2015   #8



 عضويتي » 604
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 12-26-2017 (04:24 AM)
آبدآعاتي » 932,200
موآضيعي » 8366
الاعجابات المتلقاة » 44328
 حاليآ في » بِقِلَبِ آمـَيْ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » آناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond reputeآناقهہ جنوبيهہ♔ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
أنآ [بآلصمت لي حكمة ]
رؤآهآ ؤآحدٍ مجنؤن ،
ؤ أنآ [ بالهرج لي مبدآ]
آدآري دؤم ميزآنه


اوسمتي

آناقهہ جنوبيهہ♔ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: اللهم أحصهم عددا..!



نووورتي وانررتي فنتو اللهم امين وياك اسعدني مرورك الراقي لروحك الجوري...




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أحصهم, اللهم, عددا..!
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللهم اصلح حال قلوبنا ..! سُهآد ! ۩ الــديـــن المُـبين 12 01-01-2016 06:11 PM
المهم والعاجل آناقهہ جنوبيهہ♔ ♡ هَــــديــر الـــوَرق 18 12-14-2015 12:24 PM
اللهم أزل ههمي وهم من احب.. هآجر ۩ الــديـــن المُـبين 6 05-15-2015 05:29 PM
اللهم ارحمنا بالقرآن عاشق الوادى ۩ رطب مسمعك ومتع عينيك 15 05-13-2015 01:41 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas