فوائد العسل, فوائد العنب, فوائد الرمان... - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ▲ رُوح الفَـآتن للأسـرة والمُجتمـع ▲ > ▲صــحــتَـــك أهـــم
 

▲صــحــتَـــك أهـــم الإهتمَام بالصّحة العامة

فوائد العسل, فوائد العنب, فوائد الرمان...

العنب هو إحدى الفواكه التي تتمتع بعناصر غذائية متعددة. ذلك إضافة لكونها فاكهة محببة ذات طعم مستساغ ومذاق طيب. وللعنب فوائد صحية لا تحصى ولا تعدّ فهو يحتوي

عدد المعجبين2الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 04-24-2015
بلسم الروح غير متواجد حالياً
اوسمتي
وسام نبض الفاتن كنق الفاتن وسام نجمه الاسبوع 23 
 عضويتي » 685
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » 02-14-2017 (02:26 PM)
آبدآعاتي » 9,233
موآضيعي » 372
الاعجابات المتلقاة » 2772
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » بلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond reputeبلسم الروح has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي فوائد العسل, فوائد العنب, فوائد الرمان...





الرمان... 87805alsh3er.jpg
العنب هو إحدى الفواكه التي تتمتع بعناصر غذائية متعددة. ذلك إضافة لكونها فاكهة محببة ذات طعم مستساغ ومذاق طيب. وللعنب فوائد صحية لا تحصى ولا تعدّ فهو يحتوي على بعض الأحماض العضوية مع نسبة عالية من سكر العنب ونسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور والحديد.


كما يحتوي العنب أيضا على المغذيات النباتية التي تساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب المختلفة مثل تصلب الشرايين، وبعض أمراض الأعصاب، والسرطان وعتمة عدسة العين. هذا بالإضافة إلى الوقاية من بعض الأمراض المزمنة مثل السكري والألزهايمر وغيرها من الأمراض.


ويتضمّن العنب مادة التانيس (العفص)، وهي مادة فعالة ضد الفيروسات والأورام. وقد أثبتت بعض الدراسات أن العنب يساعد على الوقاية من تلف خلايا المخ أثناء السكتة الدماغية.


إلى جانب ذلك، تساعد ثمرة العنب على تعزيز نشاط الدماغ، تحسن من عملية التمثيل الغذائي، تعزز القدرة على التحمل، كما تساعد على إزالة أثار التعب والإرهاق، وأيضا خفض مستويات الكوليسترول الضار داخل الجسم، فضلًا عن مقاومتها الشعور بالاكتئاب.


هذا بالإضافة إلى فوائد العنب في تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم، وفي حرق السعرات الحرارية الزائدة مما يساعد على خسارة الوزن. وأيضا العنب مفيد في حالات الأنيميا أو فقر الدم، وحالات الفشل الكبدي، والإمساك والبواسير.


من المثير للإهتمام أيضا، أن العنب يعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد على منع تسوس الأسنان فهو يحتوي على مركبات البولي فينولات التي تعمل على قتل البكتيريا الضارة داخل الفم والتي تساعد على تسوس الأسنان.


ويمكن الاستفادة من الفوائد المختلفة للعنب في عدة صور مختلفة كالزبيب المجفف أو زيت بذور العنب. فالزبيب المجفف غني بمادة البورون التي تساعد على الوقاية من هشاشة العظام. كما أنه غني بالسكريات والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والفيتامينات مثل الفيتامين A والفيتامين B، كما أنه يحتوي علي نسبة قليلة من البروتينات والدهون. ويساعد الزبيب ايضا في التخلص من البلغم وهو أيضا علاج فعال ضد السعال ويحسن من عملية التنفس.


علاوةً على ذلك، إنّ زيت بذور العنب مفيد جدا لعلاج الدوالي، نظرا لاحتوائه على البيو فلافونويدس. كما أنه يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار LDL في الدم.
يمكن تناول العنب كوجبة خفيفة فهو مفيد للكليتين، كما أن تناول عصير العنب علاج فعال في حالات الصداع النصفي.

وعلى الرغم من احتواء العنب على نسبة عالية من السكريات، إلا أنه مفيد للأشخص الذين يعانون من انخفاض مستوى السكر في الدم وخاصة العنب الأحمر، كما أنه مفيد في حالات ارتفاع ضغط الدم أيضا.


فوائد العسل, فائدة العسلالرمان... 87806alsh3er.jpgيعتبر العسل أكبر معجزة طبيعية خلقها الله. فقد ثم استخدامه عبر التاريخ في معظم العلاجات الطبيعية والجمالية. حيث يتمتع العسل بالعديد من من الفوائد الصحية والجمالية المعروفة للبشرية منذ عدة قرون. وقد ذكر أن الملكة كليوباترا أجمل نساء العالم في عصرها، قد استعملت العسل لجمالها.


يستخدم العسل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل والماكياج، نظرا لخواصه المرطبة والمنظفة. ويحتوي العسل على 80% من السكريا، أما ال20 % المتبقية تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المختلفة كالحديد، الكالسيوم، الفسفور، وفيتامين Cو B، والماغنسيوم. كما يحتوي أيضا على مكونات سحرية تعمل كمضادات للميكروبات ومواد مطهرة، مما يساعد على تسريع عملية الشفاء.


فتلك الخواص الفريدة التي يمتلكها العسل تمكنه من منع نمو البكتيريا من خلال إفراز بعض الإنزيمات التي تمنع العدوى البكتيرية. لذلك، فيعتبر العسل علاج طبيعي للجروح، القرح، وحروق الجلد، كما يساعد أيضا على تحفيز الشفاء بسرعة.
تعرفي معنا إلى 10 فوائد واستخدامات للعسل على البشرة والشعر

1- يكافح العدوى والالتهابات

العسل يعمل على مكافحة العدوى حتى في الطبقات الداخلية من الجلد من خلال تفتيح مسام البشرة وإزالة الأتربة والشائب المستقرة في هذه الطبقة. الخواص النشطة للعسل تساعد على اختراق البصيلات المغلقة وقتل البكتيريا، التي تتسبب في ظهور حب الشباب والبثور.
2- مرطب للبشرة

يتميز العسل بخواص مرطبة، مما يجعله مرطب ممتاز يستخدم في تحضير منتجات العناية بالشعر والبشرة أيضا. حيث يعمل على الاحتفاظ برطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.
3- لعلاج الإكزيما

العسل يساعد على علاج الإكزيما، من خلال تجديد خلايا البشرة. كما يدخل أيضا في صناعة الكريمات والمراهم التي تعالج الإكزيما والأشكال الأخرى من الأمراض الجلدية.
4- مصدر لمضادات الأكسدة

العسل مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تلعب دور حيوي في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، فالتعرض الزائد لتلك الأشعة قد يتسبب في تلف خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما قد يتسبب في سرطان الجلد.


تناول العسل باستمرار يساعد على حماية البشرة داخليا من الشوارد الحرة التي تسبب تلف خلايا البشرة.
5- لنضارة البشرة

فالعسل ممتاز للبشرة، مما يمكنك من الحصول على بشرة صحية ونضرة. اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من العسل، ونصف ملعقة من عصير الليمون. ثم استخدمي الخليط في تدليك البشرة لمدة 10 دقائق، كما يمكنك استعماله للجسم كله أيضا.


بعد ذلك، يشطف جيدا لتحصلى على فوائد من بشرة ناعمة كالحرير. أيضا العسل مع الكركم يساعد على تفتيح البشرة، توحيد لونها، والتخلص من البقع الداكنة.


فوائد الرمان, فائدة الرمانالرمان... 87807alsh3er.jpgالرمان هو أحد الأطعمة التي تعد بحق معجزة، وقد تم تناوله منذ العديد من القرون فهو كنز من العناصر الغذائية. وقد كان قوم بابل القدماء يقومون بتناول بذور الرمان قبل الذهاب للمعارك، فكان هناك اعتقاد سائد أن الرمان يجعلهم لا يقهرون.



بذور الرمان هي الجزء الذي يؤكل من الرمان. وهي غنية بالعصارة والتي تحتوي على الفيتامينات، الألياف، والمغذيات النباتية. المغذيات النباتية هي المواد الكيميائية التي تساعد على مكافحة الأمراض وتعزيز صحة القلب. وعلاوة على ذلك، فبذور الرمان تحتوي على القليل من السعرات الحرارية. وهو ما يجعل الرمان خيارًا صحيًا جدًا من الفواكه.


هناك العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها بذور الرمان لجسم الإنسان. وتلك الفوائد معروفة على مستوى العالم للعديد من الشعوب المختلفة، حيث يتم تناول الرمان. وقد أظهرت العديد من الدراسات الحديثة الفوائد المذهلة الصحية لتناول الرما
فيما يلي نقدم إليك أهم 8 فوائد صحية لبذور الرمان

1- بذور الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة

الرمان هو أحد الأطعمة المعروفة بمحتواها الغني من مضادات الأكسدة، فهو يحتوي على كميات من مضادات الأكسدة تفوق الشاي الأخضر والتوت البري.


حيث تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من العديد من الأمراض، من خلال مكافحة الشوارد الحرة التي قد تتسبب في تلف الخلايا وتدمير الحمض النووي أيضًا. وبمكافحة الشوارد الحرة يعمل الرمان على الوقاية من الإصابة بالسرطان أيضًا مع إبطاء نمو الخلايا السرطانية أيضًا.
2- بذور الرمان للوقاية من أمراض القلب المختلفة

بذور الرمان هي مصدر غني بالعناصر الغذائية. فهو غني بالمغذيات النباتية من الفلافونويدات والبولي فينولات، التي تعمل سويًا كعنصر فعال جدا لمكافحة الأمراض.


كما تساعد تلك المركبات أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول والضغط المرتفع، مما يساهم في خفض مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية.
3- بذور الرمان تساعد على خسارة الوزن

بذور الرمان غنية بالألياف وتحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك فهي تعتبر خيارًا مثاليًا لمن يرغب في خسارة بعض الوزن. كما يساعد أيضا في الحفاظ على ثبات الوزن الصحي في نفس الوقت.
4- بذور الرمان غنية بالفيتامين C والفيتامين K

يمكن للإنسان الحصول على ما يقارب من 40% من الاحتياج اليومي من الفيتامين C عند تناول 100 جرام من بذور الرمان. فيعمل الفيتامين C على تقوية الجهاز المناعي، ويساعد على سرعة شفاء الجروح، كما يعزز امتصاص الحديد في الجسم.


كما يحتاج جسم الإنسان للفيتامين K أيضًا، لتسهيل عملية تجلط الدم والحفاظ على صحة وبناء العظام. فالكمية التي تعادل 100 جرام من بذور الرمان تقدم 16 ميكروجرام من الفيتامين K وهي حوالي 20% من الاحتياج اليومي من الفيتامين K.
5- بذور الرمان للوقاية من هشاشة العظام



t,hz] hgusg< hgukf< hgvlhk>>> hgusg hgukf




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ▲صــحــتَـــك أهـــم




رد مع اقتباس
قديم 04-24-2015   #2


الصورة الرمزية جفى خلان

 عضويتي » 754
 جيت فيذا » Feb 2015
 آخر حضور » 02-07-2015 (12:41 AM)
آبدآعاتي » 11,821
موآضيعي » 0
الاعجابات المتلقاة » 1039
 حاليآ في » بلاد الحرمين
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  ذكر
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud of
مشروبك   7up
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

جفى خلان غير متواجد حالياً

افتراضي



_


ابدعت في طرحك .




رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015   #3


الصورة الرمزية عيونك دنيتي

 عضويتي » 215
 جيت فيذا » Jul 2014
 آخر حضور » منذ 6 ساعات (11:09 PM)
آبدآعاتي » 302,692
موآضيعي » 3395
الاعجابات المتلقاة » 9078
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » عيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond reputeعيونك دنيتي has a reputation beyond repute
مشروبك   Code-Red
قناتك aljazeera
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

عيونك دنيتي متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد العسل, فوائد العنب, فوائد الرمان...



سلمت الأنامل ويعطيك العآفيه لروعة طرحك
ماأنحرم من عطـآءك المميز يَ رب !
وَ بشووق لـِ جديدك العذب
إمنياتيّ لك بالسعاده الأبديّـه





رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015   #4



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 07-12-2019 (03:32 PM)
آبدآعاتي » 171,014
موآضيعي » 377
الاعجابات المتلقاة » 7
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » بيرفكت is an unknown quantity at this point
مشروبك   pepsi
قناتك action
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

بيرفكت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد العسل, فوائد العنب, فوائد الرمان...



طرح جميــــــــــــل
ومجهود رآئع ومفعم بآلجمال وآلرقي..

يعطيك آلعافيه على هذآ آلتميز ..
وسلمت آناملك آلمتألقه لروعة طرحهآ..
ودي لك ولروحك ,,~




رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015   #5


الصورة الرمزية أطيآف حبك

 عضويتي » 608
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 08-12-2019 (05:01 PM)
آبدآعاتي » 70,219
موآضيعي » 19
الاعجابات المتلقاة » 3143
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Kuwait
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 55 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » علاقة حٌب قوية ♡
الحآلة آلآن  » ⁦♥️⁩
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  »
 التقييم » أطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond reputeأطيآف حبك has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc4
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : لا استخدمه My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

أطيآف حبك غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد العسل, فوائد العنب, فوائد الرمان...



’،





انتقـآء جميل
يعطيك آلف عآفيه ي الغلا
كل الووود




رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015   #6


الصورة الرمزية مـَلآكـ آلروحِ ♪

 عضويتي » 555
 جيت فيذا » Nov 2014
 آخر حضور » 07-09-2017 (05:13 AM)
آبدآعاتي » 13,365
موآضيعي » 179
الاعجابات المتلقاة » 2309
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » مـَلآكـ آلروحِ ♪ has a reputation beyond reputeمـَلآكـ آلروحِ ♪ has a reputation beyond reputeمـَلآكـ آلروحِ ♪ has a reputation beyond reputeمـَلآكـ آلروحِ ♪ has a reputation beyond reputeمـَلآكـ آلروحِ ♪ has a reputation beyond reputeمـَلآكـ آلروحِ ♪ has a reputation beyond reputeمـَلآكـ آلروحِ ♪ has a reputation beyond reputeمـَلآكـ آلروحِ ♪ has a reputation beyond reputeمـَلآكـ آلروحِ ♪ has a reputation beyond reputeمـَلآكـ آلروحِ ♪ has a reputation beyond reputeمـَلآكـ آلروحِ ♪ has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

مـَلآكـ آلروحِ ♪ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد العسل, فوائد العنب, فوائد الرمان...



سلمُ لنا هذُآ الذوُوُق ..الذُي يقطفُ لنا..
آجمًل القوُآآفي وٌآروعهـــاآ..||
ماأننحرُم منُ ذآئقتُك الجميلهُ والمميزهُ..

لآحرمنـــآآك...




رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015   #7


الصورة الرمزية بنوته كيوت

 عضويتي » 937
 جيت فيذا » Apr 2015
 آخر حضور » 05-14-2016 (05:42 AM)
آبدآعاتي » 4,496
موآضيعي » 36
الاعجابات المتلقاة » 456
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » بنوته كيوت has a reputation beyond reputeبنوته كيوت has a reputation beyond reputeبنوته كيوت has a reputation beyond reputeبنوته كيوت has a reputation beyond reputeبنوته كيوت has a reputation beyond reputeبنوته كيوت has a reputation beyond reputeبنوته كيوت has a reputation beyond reputeبنوته كيوت has a reputation beyond reputeبنوته كيوت has a reputation beyond reputeبنوته كيوت has a reputation beyond reputeبنوته كيوت has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

بنوته كيوت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد العسل, فوائد العنب, فوائد الرمان...



طرح جميـــــل ..||
دام التألق ...ودام عطاء نبضك
كل الشكر لهذا الإبداع,والتميز
لك مني كل التقدير ...!!
وبآنتظار روائع جديدك بكل شوق...!
ودي وعبق وردي




رد مع اقتباس
قديم 04-25-2015   #8


الصورة الرمزية جٌــمـوح ❥

 عضويتي » 422
 جيت فيذا » Sep 2014
 آخر حضور » منذ 6 يوم (09:10 PM)
آبدآعاتي » 931,200
موآضيعي » 1948
الاعجابات المتلقاة » 24777
 حاليآ في » روح الفاتن
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Bahrain
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جٌــمـوح ❥ is on a distinguished road
مشروبك   star-box
قناتك max
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
ما عجبي موت المحبين
في الهوى ..
و لكـــن
بقاء العاشقين
عجيبُ ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

جٌــمـوح ❥ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: فوائد العسل, فوائد العنب, فوائد الرمان...



سلمتي خييتي على طرحكك الراااائع

كل الششكر لكك


مواضيع : جٌــمـوح ❥



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الرمان..., العسل, العنب, فوائد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد عصير العنب الأحمر(الفريق الاخضر) آناقهہ جنوبيهہ♔ ▲صــحــتَـــك أهـــم 7 11-24-2015 08:13 PM
فوائد العسل الصحية الولهان عبدالله ▲صــحــتَـــك أهـــم 9 11-24-2015 07:38 PM
فوائد ورق العنب آناقهہ جنوبيهہ♔ ▲صــحــتَـــك أهـــم 12 09-05-2015 12:41 PM
فوائد الرمان طبيا وصحيا .. جٌــمـوح ❥ ▲صــحــتَـــك أهـــم 25 11-20-2014 03:18 PM
فوائد فاكهة العنب... تركي الودعاني ▲صــحــتَـــك أهـــم 8 09-24-2014 03:18 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas