آلفـرآسه وآلكتـآبة - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ✦ رُوح آلفَـاتن العآمـة ✦ > ♡ هَــــديــر الـــوَرق
 

♡ هَــــديــر الـــوَرق عصَارة فِكر وطرح حُر لشتّى الموآضيع العامة

آلفـرآسه وآلكتـآبة

الكتابة أهم فروع الفراسة فمن خلالها نتعرف إلى أخلاق الكاتب دون أن نراه " كما يقول المثل : ما قرأت كتاباً إلا عرفت مقدارعقل كاتبه " فإذا كان إنشاء

عدد المعجبين14الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-17-2015
نسمة النور غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
10 وسام نبض الفاتن افضل رد المركز الأول وسام أفضل كاتبة 
لوني المفضل Aliceblue
 عضويتي » 698
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ يوم مضى (11:59 PM)
آبدآعاتي » 14,095
موآضيعي » 393
الاعجابات المتلقاة » 3396
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي آلفـرآسه وآلكتـآبة




آلفـرآسه وآلكتـآبة woman_hands_writing_
الكتابة أهم فروع الفراسة فمن خلالها
نتعرف إلى أخلاق الكاتب دون أن نراه "
كما يقول المثل :
ما قرأت كتاباً إلا عرفت مقدارعقل كاتبه "
فإذا كان إنشاء الكاتب يدل على عقله
ومقدار ثقافته "
فإن خطه يدل على أخلاقه وطباعه
لأنها ترتسم في أشكال الحروف وتنسيق
الكلمات .
فالكتابة العالية الإتقان متساوية الارتفاع
متجانسة الحجم متوازية"
تعني
صبور صاحبها وتأنيه وعنايته بمظهره
وهدوءه .
وقياس الحروف إذا كانت خطوط القلم باتجاه
الأسفل أكثر سماكة منها باتجاه الأعلى
يدل أن
صاحب الخط تثير قلقه الأشياء التافهة "
والحروف المنفصلة كالراء والواو بعيدة
عن حروف الكلمة
تدل أن الكاتب سخي ميسور "
والمتلاصقة
تدل أنه عملي جاد
ومساحة الكلمة واسعة ممتدة باتجاه الطول
تدل
عن حسن أخلاق الكاتب وكرمه وميوله
الفنية وتنظيمه "
أما الحروف المدببة
تدل
على العملية وسعة التفكير القوي في
الإرادة ،
واستدارة الحروف
تدل
على الودودية والحب القريب إلى
القلب"
والحروف الظاهرة الوضوح
دليل النظام وحب الحياة ،
والحروف المتصلة المائلة للأسفل
تدل
على النظرة النافذة وصواب الحكم
والمتصلة المائلة للأعلى كاتبها بحاجة
للدقة في الأحكام .
والكتابة المائلة للخلف
تعني
الحس المرهف والمواهب الفنية "
وكثرة التنميق والتفنن
تعني
الغموض في الشخصية لايكشف
سره إلا بلقاءات لأنه كتوم منغلق .
و الكلمات
الممتدة نحو الأسفل أكثر من الأعلى
تعني
العقل و العلم وموهبة القدرة
على الاختراع"
ووضع خط بارز تحت التوقيع
يدل على الغرور "
فالصفات الأساسية التي يتحلى بها الناس
والكشف عنها من خلال الكتابة
الهدوء :
فالإنسان الهادئ يمتاز بكتابة واضحة
مفتوحة مستديرة مستقيمة متوازية وحروف
بداية الكلام منفصلة صغيرة وجلية التكوين .
حذرحريص على عدم إثارة مشاعر الآخرين"
لذا تكون كتابته
مختصرة واضحة التفاصيل نقاطها في أماكنها
الصحيحة والكلمات مستقلة بنفسها متناسبة
في المسافة بينها,
وخط الطموح
يميل للأعلى على استقامة وتوازن ولا يوجد فرق
بين البداية والنهاية في تنظيم الرسالة"
و النشيط :
يعرف من كتابته المنتظمة والحروف المستقيمة
المتشابهة ومتوسطة الحجم لا يطغى بعضها
على بعض "
والمقتصد:
في حياته مقتصد حين يكتب يعطي الكلمة
حجمها الطبيعي سطوره متساوية
لاستيعاب الكلمات بحيث لا يطغي
حرف على آخر .
و علامة السخي في كتاباته أن تكون
متجهة للأعلى ،
واسع الخيال
تكون حروفه كبيرة ولها ميزات خاصة ،
والتواضع:
الحروف صغيرة والسطر يتسع للكثير
من الكلمات وتكون بعيدة عن الإتقان
والزخرفة
والكسل :
تمتاز بأنها منحنية مستديرة الحروف
أومرسومة بشكل منقوص
ومبتورة الحروف"
والعناد :
الحروف تنحني قليلاً إلى الأعلى
وتبقى قريبة من الحجم العادي .
وحب الابتكار :
الميل لابتكار أشكال غريبة في تصوير
الحروف ولا سيما الحروف المستقلة .
و الحزن :
الكتابة متجهة للأسفل وشديدة الاستدارة
والأخيرة غير مختتمة بدقة.
والكبرياء :
يترك بصماته على الحرف الأخير
لأنه يريدها متقنه،
والاستقامة :
الخط بالنسبة له تجسيدآ لأخلاقه مستقيم
متوازي ومتجانس"
المتقلب :
حروفه ليست متشابهة يتردد في اعتماد
شكل ثابت لكل حرف .
الغرور :
الميل للتنسيق والزخرفة والخط يصبح
غريبا وشعاره أن يكون لا مثيل لخطه."
فالطريقة
المثلى لآكتشاف شخصية الكاتب تبدأ برسم خط
مستقيم تحت الكلمات بحيث يكون موازياً للحافة
العليا أو السفلى للورقة التي كتبت عليها
الكلمات ،
فإذا بدت الكلمات موازية للخط المرسوم
دليل على اتزان كاتبها
وإن مالت للصعود دليل على تبدل
شخصية كاتبها !؟



NgtJvNsi ,Ng;jJNfm




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ♡ هَــــديــر الـــوَرق




رد مع اقتباس
قديم 02-17-2015   #2


الصورة الرمزية جفى خلان

 عضويتي » 754
 جيت فيذا » Feb 2015
 آخر حضور » 02-07-2015 (12:41 AM)
آبدآعاتي » 11,821
موآضيعي » 0
الاعجابات المتلقاة » 1039
 حاليآ في » بلاد الحرمين
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  ذكر
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud ofجفى خلان has much to be proud of
مشروبك   7up
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

جفى خلان غير متواجد حالياً

افتراضي



_


ابدعت في طرحك .




رد مع اقتباس
قديم 02-17-2015   #3


الصورة الرمزية وتر حسآآآس

 عضويتي » 330
 جيت فيذا » Aug 2014
 آخر حضور » 04-28-2015 (12:02 AM)
آبدآعاتي » 4,578
موآضيعي » 15
الاعجابات المتلقاة » 213
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » وتر حسآآآس has a reputation beyond reputeوتر حسآآآس has a reputation beyond reputeوتر حسآآآس has a reputation beyond reputeوتر حسآآآس has a reputation beyond reputeوتر حسآآآس has a reputation beyond reputeوتر حسآآآس has a reputation beyond reputeوتر حسآآآس has a reputation beyond reputeوتر حسآآآس has a reputation beyond reputeوتر حسآآآس has a reputation beyond reputeوتر حسآآآس has a reputation beyond reputeوتر حسآآآس has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

وتر حسآآآس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: آلفـرآسه وآلكتـآبة



طرح منتقـ بعذوبـه ..

روعـه و إبدآإع .. لآيفآإرق صفحآإتك ..
شكري يعبق بالنرجس

لطرحك الرآئع
دومآ نتظر آبدآعك بكل شوق
دام قلبك .. بخير


αяωα‣Ⱥمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 02-17-2015   #4



 عضويتي » 41
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » منذ 4 يوم (12:54 AM)
آبدآعاتي » 728,376
موآضيعي » 4646
الاعجابات المتلقاة » 50650
 حاليآ في » جدھہ♥.
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » غير مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• غير متواجد حالياً

افتراضي رد: آلفـرآسه وآلكتـآبة













سلمت يدآك على روعة الطرح
وسلم لنآ عطاؤك وجمال إبداعك ..
لك ولحضورك الجميل كل الشكر والتقدير ..
اسأل البآري لك سعآدة دائمة ..
لروحك الياسمين


αяωα‣Ⱥمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 02-17-2015   #5


الصورة الرمزية الهاجس

 عضويتي » 728
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » 07-08-2018 (01:02 PM)
آبدآعاتي » 130,799
موآضيعي » 223
الاعجابات المتلقاة » 11282
 حاليآ في » الجبيل
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » الهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond reputeالهاجس has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك action
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

الهاجس غير متواجد حالياً

افتراضي رد: آلفـرآسه وآلكتـآبة



,



ابدعتي ياسمراء بطرحك وحضورك

دمتي كما تحبين


αяωα‣Ⱥمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
قديم 02-17-2015   #6


الصورة الرمزية سلطان الشوق

 عضويتي » 381
 جيت فيذا » Sep 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (03:49 PM)
آبدآعاتي » 46,380
موآضيعي » 209
الاعجابات المتلقاة » 3768
 حاليآ في » قطر
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Qatar
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » لن أقول ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » سلطان الشوق has a reputation beyond reputeسلطان الشوق has a reputation beyond reputeسلطان الشوق has a reputation beyond reputeسلطان الشوق has a reputation beyond reputeسلطان الشوق has a reputation beyond reputeسلطان الشوق has a reputation beyond reputeسلطان الشوق has a reputation beyond reputeسلطان الشوق has a reputation beyond reputeسلطان الشوق has a reputation beyond reputeسلطان الشوق has a reputation beyond reputeسلطان الشوق has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك fox
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

سلطان الشوق غير متواجد حالياً

افتراضي رد: آلفـرآسه وآلكتـآبة



ماأجمل تلك المشاعر التي
خطها لنا قلمكِ الجميل هنا
لقد كتبتِ وابدعتِ
كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها


αяωα‣Ⱥمعجبون بهذا.
مواضيع : سلطان الشوق



رد مع اقتباس
قديم 02-17-2015   #7


الصورة الرمزية جٌــمـوح ❥

 عضويتي » 422
 جيت فيذا » Sep 2014
 آخر حضور » منذ 6 يوم (09:09 AM)
آبدآعاتي » 931,200
موآضيعي » 1948
الاعجابات المتلقاة » 24777
 حاليآ في » روح الفاتن
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Bahrain
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » جٌــمـوح ❥ is on a distinguished road
مشروبك   star-box
قناتك max
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
ما عجبي موت المحبين
في الهوى ..
و لكـــن
بقاء العاشقين
عجيبُ ..
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

جٌــمـوح ❥ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: آلفـرآسه وآلكتـآبة



سلمتي خييتي على طرحكك الرااائع
كل الششكر لكك ..


αяωα‣Ⱥمعجبون بهذا.
مواضيع : جٌــمـوح ❥



رد مع اقتباس
قديم 02-17-2015   #8


الصورة الرمزية ……

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 07-12-2019 (03:32 PM)
آبدآعاتي » 171,014
موآضيعي » 377
الاعجابات المتلقاة » 7
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » لن أقول ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » …… is an unknown quantity at this point
مشروبك   pepsi
قناتك action
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

…… غير متواجد حالياً

افتراضي رد: آلفـرآسه وآلكتـآبة




طرح رآقي گ روحـگ
لآعدمنا جمآل ذآئقتگ
وبآنتظار جديد آبداعكگ دائمآ
ودي لگ


αяωα‣Ⱥمعجبون بهذا.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آلفـرآسه, وآلكتـآبة
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas