بين حانا ومانا ضيعنا لحانا - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ✦ رُوح آلفَـاتن العآمـة ✦ > ♡ هَــــديــر الـــوَرق
 

♡ هَــــديــر الـــوَرق عصَارة فِكر وطرح حُر لشتّى الموآضيع العامة

بين حانا ومانا ضيعنا لحانا

في كتابه الجميل «لئلا تضيع» يروي الكاتب اللبناني الظريف الأستاذ سلام الراسي بعض حكايات «أبي يوسف» الذي هاجر من «حاصبيا» سنة 1925 إلى «ابل السقي» -بلد الراسي- إثر

عدد المعجبين4الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-19-2015
شٌـمْـوًّخٌ متواجد حالياً
Saudi Arabia     Female
اوسمتي
وسام العيد لَ / مٌصممينا ريشهَ آنتِم نبضَ لـ / فـآتن عطاياهم نبض لنا 
 عضويتي » 12
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ دقيقة واحدة (01:15 AM)
آبدآعاتي » 981,851
موآضيعي » 6508
الاعجابات المتلقاة » 59923
 حاليآ في » روح الفــآتن
دولتي الحبيبه »  Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مخطوبه ♔
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي بين حانا ومانا ضيعنا لحانا



في كتابه الجميل «لئلا تضيع»

يروي الكاتب اللبناني الظريف الأستاذ سلام الراسي بعض حكايات «أبي يوسف»

الذي هاجر من «حاصبيا» سنة 1925 إلى «ابل السقي» -بلد الراسي- إثر فتنة مؤسفة.

وكان أبو يوسف هذا حكاءً حكيماً وقد نقل عنه الكاتب أنه سأل جلساءه ذات يوم: «أتعلمون قصة المثل القائل: بين حانا ومانا ضيعنا لحانا؟»

ولم يمهل السامعين حتى يبلعوا ريقهم وتولى الإجابة بنفسه: كان جحا قد تزوج في أيام شبابه امرأة اسمها (حانا) وعندما صار كهلاً وجد أنها

كبرت وكانت نفسه لا تزال «خضراء» فتزوج امرأة أخرى صبية اسمها «مانا» وكانت مانا هذه تكره رؤية الشعر الأبيض في لحية جحا فتأخذ بانتزاعه

كلما دنا منها حتى لا يبقى فيها إلا الشعر الأسود فتشعر أن زوجها ما زال شاباً.‏

في حين كانت حانا تغتاظ من رؤية الشعر الأسود في لحية زوجها فتأخذ بانتزاعه كلما وجدت إلى ذلك سبيلاً فتشعر أنه صار كهلاً مثلها.‏

لذلك لم يمض سوى وقت قصير حتى شعر جحا بأن لحيته توشك أن تكون بلا شعر فقال: بين حانا ومانا ضيعنا لحانا.‏


مما راق لي . .



fdk phkh ,lhkh qdukh gphkh




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ♡ هَــــديــر الـــوَرق




رد مع اقتباس
قديم 01-20-2015   #2


الصورة الرمزية قمر الليل

 عضويتي » 622
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 06-04-2016 (02:19 AM)
آبدآعاتي » 12,616
موآضيعي » 168
الاعجابات المتلقاة » 1617
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » قمر الليل has a reputation beyond reputeقمر الليل has a reputation beyond reputeقمر الليل has a reputation beyond reputeقمر الليل has a reputation beyond reputeقمر الليل has a reputation beyond reputeقمر الليل has a reputation beyond reputeقمر الليل has a reputation beyond reputeقمر الليل has a reputation beyond reputeقمر الليل has a reputation beyond reputeقمر الليل has a reputation beyond reputeقمر الليل has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
سبحان الله والحمدالله
لاإله إلا الله الله أكبر)؛
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

قمر الليل غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بين حانا ومانا ضيعنا لحانا



موضوع جميل
بارك الله وأسعدك
لقلبك الرضا




رد مع اقتباس
قديم 01-20-2015   #3


الصورة الرمزية نسمة النور

 عضويتي » 698
 جيت فيذا » Jan 2015
 آخر حضور » منذ 23 ساعات (01:43 AM)
آبدآعاتي » 14,095
موآضيعي » 393
الاعجابات المتلقاة » 3396
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond reputeنسمة النور has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
عندما لآتعرفُ كيفَ تصفٌ شعوركَ فآعلم~ !



أن لك قلباً بريئاً لم يتعلمُ خبثَ ـآلحياةُ .,
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

نسمة النور متواجد حالياً

افتراضي رد: بين حانا ومانا ضيعنا لحانا



طرح ..قمة.. في.. الرقي.. و الجمال
تميز ..كالعاده.. في ..الإنتقاء ..وطريقة..السرد
يعطيكـ.. ألف.. ع ـافيه
ننتظر.. طرح.. مميز.. جديد
ودي..و..وردي




رد مع اقتباس
قديم 01-20-2015   #4



 عضويتي » 41
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (12:54 AM)
آبدآعاتي » 728,376
موآضيعي » 4646
الاعجابات المتلقاة » 50650
 حاليآ في » جدھہ♥.
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » غير مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بين حانا ومانا ضيعنا لحانا

















سلمُ لنا هذُآ الذوُوُق .. الذُي يقطفُ لنا ..
آجمًل العبارات وٌآروعهـــاآ ||..
ماأننحرُم منُ ذآئقتُك الجميلهُ والمميزهُ ..
لاحرمنـــآآك ...
ودي




رد مع اقتباس
قديم 01-20-2015   #5


الصورة الرمزية شهرزاد

 عضويتي » 181
 جيت فيذا » Jun 2014
 آخر حضور » 04-10-2015 (04:15 PM)
آبدآعاتي » 4,389
موآضيعي » 27
الاعجابات المتلقاة » 521
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond reputeشهرزاد has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:

мч ѕмѕ ~
زعموا أن بلاداً باردة
يتجمّد فيها كُل شيء
حتى الكلام .!
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

شهرزاد غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بين حانا ومانا ضيعنا لحانا



بين ثنايا الحروووف يكمن الجمال
طرح بمنتهى العذووبة
كلمااات رااقية
وكتبت بحرووف من ذهب
لاحرمنآ من ابداعك القادم
مودتي لهذا الابداع
وتقديري لشخصك...




رد مع اقتباس
قديم 01-20-2015   #6


الصورة الرمزية ……

 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 07-12-2019 (03:32 PM)
آبدآعاتي » 171,014
موآضيعي » 377
الاعجابات المتلقاة » 7
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » لن أقول ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » …… is an unknown quantity at this point
مشروبك   pepsi
قناتك action
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

…… غير متواجد حالياً

افتراضي رد: بين حانا ومانا ضيعنا لحانا



طرح رآقي گ روحـگ
لآعدمنا جمآل ذآئقتگ
وبآنتظار جديد آبداعكگ دائمآ
ودي لگ




رد مع اقتباس
قديم 01-21-2015   #7


الصورة الرمزية شٌـمْـوًّخٌ

 عضويتي » 12
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ دقيقة واحدة (01:15 AM)
آبدآعاتي » 981,851
موآضيعي » 6508
الاعجابات المتلقاة » 59923
 حاليآ في » روح الفــآتن
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مخطوبه ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   pepsi
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
لا شيء يعود كالسابق : إحفظ هذه العبارة جيداً قبل ان تكسر شيئاً جميلاً


اوسمتي

شٌـمْـوًّخٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: بين حانا ومانا ضيعنا لحانا



لـاعدمتكم ي رب

أسسعدني وجودكم




رد مع اقتباس
قديم 01-21-2015   #8


الصورة الرمزية الفاتن

 عضويتي » 2
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 6 ساعات (07:11 PM)
آبدآعاتي » 247,713
موآضيعي » 3288
الاعجابات المتلقاة » 41814
 حاليآ في » روح الفاتنَ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » مسلمة ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  » مَافيه إلا الكبـريـاء و أنــا ♕
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  » 40
 التقييم » الفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond reputeالفاتن has a reputation beyond repute
مشروبك   star-box
قناتك mbc
اشجع naser

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
انّ كَآإن طيبي
عيـب ومشكلتيُ وفيتَ
آموت صآدقهه وأرفض آعيش كذأبههُ
طبعيُ كذإ عن عزتيُ مآ تخليتُ ،
عنديُ مبآدئ دؤنهآ تررخصُ رقاب


اوسمتي

الفاتن متواجد حالياً

افتراضي رد: بين حانا ومانا ضيعنا لحانا



الله يعِطًيِك الًفْ عآًفيه َعلىً الطّرْح
مآننَحْرًم مِن جَديِدٍكْ الممٌيزِ
إَحترْآمي وتًقديْرِي...


مواضيع : الفاتن



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جيتك عشان أبشرك جانا مطر ! ..." الفريق الأزرق" .. جٌــمـوح ❥ ♡ ذَائــقتــك الأدبــيــة 9 11-26-2015 09:40 AM
نبحث عن السعآدة وقد ضيعنا السنه جٌــمـوح ❥ ۩ الــديـــن المُـبين 29 11-24-2014 05:14 PM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas