5 عادات سيئة لتلوم عقلك عليها - منتديات روح الفاتن
 

 

 

 الله يحييك معنآ هـنـا

                      

      


 
العودة   منتديات روح الفاتن > ✦ رُوح آلفَـاتن العآمـة ✦ > ♡ هَــــديــر الـــوَرق
 

♡ هَــــديــر الـــوَرق عصَارة فِكر وطرح حُر لشتّى الموآضيع العامة

5 عادات سيئة لتلوم عقلك عليها

لكل واحد منا عاداته السيئة، و لحسن الحظ أنت الملام عليها و أنت فقط يمكنك تصحيحها... فالعقل يعمل بشكل غريب، و ليس دائماً لصالحك فقد تدافع عن أفكار

عدد المعجبين6الاعجاب

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 12-09-2014
نسمة هدوء غير متواجد حالياً
    Female
اوسمتي
وسآم شكر وتقدير للمشآرك بدورة التوآقيع الاحترآفيه  وسآم عيد الاضحى المبآرك . 20 12 
 عضويتي » 508
 جيت فيذا » Oct 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (04:50 PM)
آبدآعاتي » 76,666
موآضيعي » 592
الاعجابات المتلقاة » 5817
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه »  Turkey
جنسي  »  Male
آلديآنة  » سٌني ♡
آلقسم آلمفضل  » الأدبي ♡
آلعمر  » 20 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » لن أقول ♔
الحآلة آلآن  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نسمة هدوء has a reputation beyond reputeنسمة هدوء has a reputation beyond reputeنسمة هدوء has a reputation beyond reputeنسمة هدوء has a reputation beyond reputeنسمة هدوء has a reputation beyond reputeنسمة هدوء has a reputation beyond reputeنسمة هدوء has a reputation beyond reputeنسمة هدوء has a reputation beyond reputeنسمة هدوء has a reputation beyond reputeنسمة هدوء has a reputation beyond reputeنسمة هدوء has a reputation beyond repute
مشروبك   cola
قناتك action
اشجع hilal
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي 5 عادات سيئة لتلوم عقلك عليها




brain-bad-habits.jpg


لكل واحد منا عاداته السيئة، و لحسن الحظ أنت الملام عليها و أنت فقط يمكنك تصحيحها...

فالعقل يعمل بشكل غريب، و ليس دائماً لصالحك فقد تدافع عن أفكار قد لا تبدو منطقية جداً، لكنها تبدو كذلك في تلك اللحظة

من بين أشهرها 5 عادات هي كالتالي


1 - أنت دائماً على حق، وستدافع عن ذلك حتى النهاية

معظم الناس عندما يتحادثون مع الآخرين، يتشبتون بآرائهم على الرغم أنها ليست الحقيقة المطلقة، لكن لمجرد أنه رأيهم الشخصي، ولأنهم يؤمنون بذلك و يحاولون لإقناع نفسم بذلك لأنهم في الأصل يعرفون أن تلك ليست هي الحقيقة. فالعقل الباطني بشكل أوتوماتيكي يجعلك تظن أن تلك هي الحقيقة، لكي تشعر أنك ذكي كفاية لكي تتخذ القرار الصحيح. فلمّا تقرر شيئاً ما، فهو يصبح جزءاً لا يتجزء من هويتك الشخصية، و جزءاً مهماً من قناعتك العامة.



2 - أنت دائماً متأخر عن مواعيدك و دائماً في عجلة من أمرك

سواء في المدرسة أو في العمل، عندما تستيقظ باكراً في الصباح، تظن أن لديك متسعاً كبيراً من الوقت مما يجعلك تأخذ وقتك و ربما تتأخر قليلاً... أو ربما تعجز عن الإستيقاظ في الوقت المناسب لأنك تظن أنه يمكنك إضافة 15 دقيقة أخرى من النوم اللذيذ و مع ذلك الوصول إلى عملك في الوقت المناسب... هذا خطأ تماماً فلا يمكنك فعل ذلك لأن عقلك يكذب عليك، و لذا فمن واجبك أنت أن تضع حداً لهذا، وذلك بعدم الإستخفاف بالوقت، كما يقول المثل : "إن الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك".




alarm-clock-habits.j


3 - أنت دائماً تؤجل عمل اليوم إلى الغذ

غالباً أسوأ لحظة عندك هي عندما تشعر بثقل واجباتك على ظهرك، فتجد الراحة في تأجيلها إلى وقت لاحق. لكن هل ذلك هو الحل ؟ أم أنك فقط تجعل الأمر أسوأ ؟ طبعاً ذلك لن يزيد الأمور سهولة، والملام الوحيد على ذلك هو عقلك. فعقلك يريد أن يجعل كل شيء جميل بالنسبة إليك. فعوض أن تقوم بواجباتك، تضيع وقتك في شيء آخر كمشاهدة التلفاز، أو الدردشة على الفيسبوك، أو لعب ألعاب الفيديو...

و هذا هو سبب فشل العديد من الناس، لأنهم لا يحبون ما يقومون به، وذلك هو العائق الوحيد الذي يمنع الإنسان من التقدم في حياته، ولذا عليك أن تتأقلم مع الواقع من خلال قدرات عقلك اللامتناهية، و استعمال ما يسمى بـ "بنك الحلول".



4 - أنت دائماً تخشى التورط في شيء لا مخرج منه

عندما تكون في موقف مهم في حياتك فإنك دائماً ترجع إلى الحل الأكثر أماناً و ضماناً، وهذا شيء جيد. لكن المشكل يكمن في المحادثات بين أفراد العائلة التي بعض المواضيع يبدو التحدث عنها شبه مستحيل. وهذا هو المشكل الذي يحرمنا من التقدم داخل مجتمعاتنا العربية. ففي العقل توجد عدة حواجز حماية وحدود لكل شيء، لكن التهرب من الواقع لن يؤدي إلى شيء، بل يجب معالجة المشكلة من الداخل بالحوار و المناقشة و التحليل...



5 - أنت تعلم أن لديك عادة سيئة لكن لا تستطيع التخلص منها

الإعتراف هو الخطوة الأولى. لديك مشكلة و أنت عالم بها ويمكنك إصلاحها، أليس كذلك ؟

لا. لا يمكنك إصلاح ذلك لأن عقلك لن يساعدك على ذلك. فالعقل ينقسم إلى قسمين : جزء يشتغل عندما تفكر في نفسك، وجزء آخر يشتغل عندما تفكر في الآخرين، لكن الغريب في الأمر هو أنه عندما تفكر في مستقبلك فالجزء الذي يشتغل هو الجزء المتعلق بالآخرين وليس بك. إذن فقط أنت يمكنك إقناع نفسك بذلك و لكي تتخلص من غرائز عقلك.



5 uh]hj sdzm gjg,l urg; ugdih




المصدر : منتديات روح الفاتن - من ♡ هَــــديــر الـــوَرق




رد مع اقتباس
قديم 12-09-2014   #2


الصورة الرمزية نـآدر جـــداً

 عضويتي » 23
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 02-08-2015 (12:40 PM)
آبدآعاتي » 8,152
موآضيعي » 3
الاعجابات المتلقاة » 1803
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond reputeنـآدر جـــداً has a reputation beyond repute
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

نـآدر جـــداً غير متواجد حالياً

افتراضي



_


الله يعطيك العافيةة لجمال طرحك .




رد مع اقتباس
قديم 12-09-2014   #3


الصورة الرمزية شٌـمْـوًّخٌ

 عضويتي » 4
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » منذ 2 ساعات (12:13 AM)
آبدآعاتي » 974,423
موآضيعي » 6662
الاعجابات المتلقاة » 376
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الترفيهي ♡
آلعمر  » 26 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مخطوبه ♔
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 10
عدد الاوسمة  »
 التقييم » شٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond reputeشٌـمْـوًّخٌ has a reputation beyond repute
مشروبك   bison
قناتك mbc4
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 9 CS2 My Camera:

تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

شٌـمْـوًّخٌ متواجد حالياً

افتراضي رد: 5 عادات سيئة لتلوم عقلك عليها



مووضوع جميل جدا
سلمت هالايادي
على حسن الاختيار ..وسلمت لنا
هالعطاء اللا محدود..بانتظار جديدك
القادم ..لك اطيب المنى وازكى ورد




رد مع اقتباس
قديم 12-09-2014   #4


الصورة الرمزية لجين

 عضويتي » 515
 جيت فيذا » Oct 2014
 آخر حضور » 04-22-2019 (11:47 PM)
آبدآعاتي » 17,909
موآضيعي » 158
الاعجابات المتلقاة » 3158
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Algeria
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » لجين has a reputation beyond reputeلجين has a reputation beyond reputeلجين has a reputation beyond reputeلجين has a reputation beyond reputeلجين has a reputation beyond reputeلجين has a reputation beyond reputeلجين has a reputation beyond reputeلجين has a reputation beyond reputeلجين has a reputation beyond reputeلجين has a reputation beyond reputeلجين has a reputation beyond repute
مشروبك   7up
قناتك abudhabi
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
الحب ليس رواية شرقية
بختامها يتزوج الأبطال
لكنه الإبحار دون سفينة
وشعورنا أن الوصول محال
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

لجين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 5 عادات سيئة لتلوم عقلك عليها



يعطيك العافية على هذا الابدااع
اسجل اعجابي بطرحك الرااقي
وتميزك واسلوبك المبدع في فن الارتقااء
طرح بقمة الرووعة والجماال
لاحرمنآ المولى من هكذا ابدااع
احترامي لك





رد مع اقتباس
قديم 12-09-2014   #5



 عضويتي » 5
 جيت فيذا » Apr 2014
 آخر حضور » 07-12-2019 (03:32 PM)
آبدآعاتي » 171,014
موآضيعي » 377
الاعجابات المتلقاة » 7
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 22 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » بيرفكت is an unknown quantity at this point
مشروبك   pepsi
قناتك action
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

تمبلري هنا My twitter

мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

بيرفكت غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 5 عادات سيئة لتلوم عقلك عليها



جزاك الله خير
رَبِيْ يَعْطِيْكَـ العَآفِيَهِ
عَلِىَ جَمَآلِ مَآ طَرِحْتْ ..
بَآنْتِظَآرِ جَدِيْدِكـَ آلمُمَيَّزْ ..
لَك كُلً آلوِدْ وَ آلوَرِدُ..وَأَكالِيلِ النَرجسِ




رد مع اقتباس
قديم 12-10-2014   #6


الصورة الرمزية ωтιη♡

 عضويتي » 591
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 07-31-2017 (03:56 AM)
آبدآعاتي » 78,605
موآضيعي » 377
الاعجابات المتلقاة » 6310
 حاليآ في » قّلبَهِ
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Male
آلديآنة  » مسلم ♡
آلقسم آلمفضل  » الاسلامي ♡
آلعمر  » 17 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » مرتبط ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ωтιη♡ has a reputation beyond reputeωтιη♡ has a reputation beyond reputeωтιη♡ has a reputation beyond reputeωтιη♡ has a reputation beyond reputeωтιη♡ has a reputation beyond reputeωтιη♡ has a reputation beyond reputeωтιη♡ has a reputation beyond reputeωтιη♡ has a reputation beyond reputeωтιη♡ has a reputation beyond reputeωтιη♡ has a reputation beyond reputeωтιη♡ has a reputation beyond repute
مشروبك   cola
قناتك mbc
اشجع hilal

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter

мч ѕмѕ ~
يكفيْ أننا يوماً ، تنفّسنا الهواءَ ذاته () ,
мч ммѕ ~
MMS ~


اوسمتي

ωтιη♡ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 5 عادات سيئة لتلوم عقلك عليها



مميزة أنتِ
بالتوفيق ...]




رد مع اقتباس
قديم 12-10-2014   #7



 عضويتي » 41
 جيت فيذا » May 2014
 آخر حضور » منذ أسبوع واحد (01:14 AM)
آبدآعاتي » 728,376
موآضيعي » 4646
الاعجابات المتلقاة » 50650
 حاليآ في » جدھہ♥.
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  Female
آلديآنة  » سٌنية ♡
آلقسم آلمفضل  » التقني ♡
آلعمر  » 27 سنه
الحآلة آلآجتمآعية  » غير مرتبطه ♡
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  » Windows 7
عدد الاوسمة  »
 التقييم » ❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• has a reputation beyond repute
مشروبك   water
قناتك mbc
اشجع ithad

اصدار الفوتوشوب : Adobe Photoshop 7,0 My Camera:

My Flickr تمبلري هنا My twitter


اوسمتي

❞ ضَيٍ آلقُمَر ✦• غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 5 عادات سيئة لتلوم عقلك عليها















سلمُ لنا هذُآ الذوُوُق .. الذُي يقطفُ لنا ..
آجمًل العبارات وٌآروعهـــاآ ||..
ماأننحرُم منُ ذآئقتُك الجميلهُ والمميزهُ ..
لاحرمنـــآآك ...
ودي




رد مع اقتباس
قديم 12-10-2014   #8


الصورة الرمزية نسمة حنين

 عضويتي » 589
 جيت فيذا » Dec 2014
 آخر حضور » 05-06-2015 (04:58 AM)
آبدآعاتي » 151
موآضيعي » 1
الاعجابات المتلقاة » 146
 حاليآ في »
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه
جنسي  »
آلديآنة  »
آلقسم آلمفضل  »
آلعمر  »
الحآلة آلآجتمآعية  »
الحآلة آلآن  »
نظآم آلتشغيل  »
عدد الاوسمة  »
 التقييم » نسمة حنين is a jewel in the roughنسمة حنين is a jewel in the roughنسمة حنين is a jewel in the roughنسمة حنين is a jewel in the rough
مشروبك
قناتك
اشجع

اصدار الفوتوشوب : My Camera:


اوسمتي

نسمة حنين غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 5 عادات سيئة لتلوم عقلك عليها



،،




جميــــــل جـــداً
يعطيك العافيه غاليتي




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتبه لقوة عقلك ل ربما تكون ضعف ! ثلج مشوي ♡ هَــــديــر الـــوَرق 14 02-06-2015 01:11 PM
فى الصيام.. 5 عادات صحية.. و4 عادات تؤذيك شٌـمْـوًّخٌ ▲صــحــتَـــك أهـــم 13 07-23-2014 08:37 PM
احذر من 6 عادات سيئة في رمضان الفاتن ▲صــحــتَـــك أهـــم 4 06-21-2014 03:36 PM
الوان العقل ...فما هو لون عقلك ؟ ! بنت الورد ♡ هَــــديــر الـــوَرق 9 06-17-2014 04:02 AM


Loading...


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas